الأرصاد السعودية تصدر إنذارات من أمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة بمكة المكرمة

مكة المكرمة
مكة المكرمة - الصورة من واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودي إنذارات باللون الأحمر لمنطقة مكة المكرمة متوقعاً تقلبات جوية مصحوبة بعدد من التأثيرات على الجموم والليث والشعيبة وخليص.
وأصدر المركز إنذاراً لمحافظة الجموم ينتهي في الساعة 11:00 مساء يفيد بتوقع أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السبول وصواعق رعدية.
ويتعلق الإنذار الآخر بمحافظة الليث وينتهي في الساعة 11:00 مساء يفيد بتوقع أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السبول وصواعق رعدية.

بينما رفعت في الإنذار الأخير درجته وينتهي في 11:00 مساء يفيد بتوقع أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السبول وصواعق رعدية.

 

تحذير من أمطار غزيرة

من جانب آخر، دعا الدفاع المدني السعودي إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة جازان، إذ نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، وجريان السيول، وتساقط البرد، على محافظات الحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والدرب ، وبيش ، وصبيا والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
وبيّن المركز أن الحالة ستستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة الـ 11:00 مساءً.
تابعوا المزيد: محلل الطقس في الأرصاد السعودية: بقي على انتهاء فصل الصيف أرصاديا أياما معدودات

طقس اليوم

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم 22 أغسطس 2024أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق نجران، الرياض، القصيم وحائل، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك، بحسب "واس".
وفقاً لـ "واس"، وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس