تأكيدًا لريادة السعودية.. نادي سباقات الخيل يطلق الدورة الـ41 من المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل

 نادي سباقات الخيل يطلق الدورة الـ41 من المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل
نادي سباقات الخيل يطلق الدورة الـ41 من المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل

تنطلق النسخة الـ 41 من المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل "ARC" عام 2026، باستضافة من نادي سباقات الخيل، ومن المقرر أن يتسلم النادي الراية من الجمعية اليابانية لسباق الخيل (JRA)، خلال مشاركته في الدورة الـ 40 التي عقدت خلال الفترة من 27 أغسطس ومستمرة حتى 1 سبتمبر 2024، بمدينة سابورو اليابانية.

يحظى المؤتمر الذي ينعقد كل عامين باهتمام ملفت كونه يعد واحدًا من أبرز الأحداث العالمية في مجال سباقات الخيل، ويشهد بدوره حضور نخبة من الملاك والخبراء البارزين في مجال السباقات والرياضة، ويعد المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل صاحب بصمة واضحة في تشكيل الأجندات العالمية والإقليمية لتعزيز هذه الصناعة بشكل مستمر.

السعودية على مضمار استضافة المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل

بدوره صرح الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، قائلا "برعاية كريمة من مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، يسر نادي سباقات الخيل الترحيب بضيوف المؤتمر الآسيوي الحادي والأربعين لسباقات الخيل في المملكة العربية السعودية بعد عامين من الآن".

وتابع موضحا الارتباط الذي يعكس ثقافة المملكة العربية والسعودية وتاريخها مع إرث الخيل وقال "إن الارتباط العميق برياضة سباقات الخيل هو جزءٌ من هويتنا الوطنية كما أن إرث الخيل ومكانتها في تاريخنا ودورها في مستقبلنا جزء متجذر بعمق في التراث والثقافة السعودية"، واسترسل الأمير بندر بن خالد الفيصل: "إذا كانت اليابان هي نقطة انطلاق المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل، فإن شبه الجزيرة العربية هي المنشأ الذي انطلقت منه أصول الخيل الحديثة منذ مئات السنين من خلال دماء الخيل العربية الأصيلة".

وفي ختام تصريحاته حرص على توجيه الشكر والتقدير للاتحاد الآسيوي لسباقات الخيل، مشيرا إلى جهود الهيئة في إبراز وإظهار هذا الحدث المرموق بالمستوى الذي يستحقه في الرياض"، وقال "من هنا حيث تبرز إنجازات رياضتنا وبلدنا".

ولم يستثنى من كلمته الأداء المبهر الذي حققه نادي سباقات الخيل وما يشهده من خطوات تطويرية متسارعة، محليا ودوليا منذ انطلاق كأس السعودية في عام 2020.

المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل

يرجع موعد انطلاق النسخة الأولى من المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل في طوكيو عام 1960 بدعوة من اليابان، والتي بدورها استضافت 3 نسخ كان آخرها في 2008، لتعاود اليابان استضافة نسخة 2024، على الجانب الآخر يتوقع نادي سباقات الخيل استضافة ما يقارب الـ 1000 مشارك من مختلف أنحاء العالم خلال المؤتمر المقبل، مما يعكس حجم الحدث وأهمية دوره في تطوير وتعزيز هذه الصناعة، ويؤكد مكانة المملكة العربية السعودية الرائدة كوجهة رئيسية في مجال سباقات الخيل على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

تابعي أيضا 3 كؤوس تنتظر عشاق الخيل في موسم الطائف الجمعة والسبت المقبلين

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس