برباعية نظيفة.. مصر تفوز على بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا

المنتخب المصري
المنتخب المصري - الصورة من حساب Mohamed Salah على منصة إكس

فاز منتخب مصر الأول لكرة القدم على نظيره البوتسواني 4-0، مساء اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، في المباراة التي جمعتهما على ملعب فرانسيس تاون، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا 2025 التي تنظَّم في المغرب.
وسجل محمود حسن "تريزيجيه" هدفين مبكرين لمنتخب مصر في الدقيقتين "5"و"29"، بينما جاء الهدف الثالث عن طريق النجم محمد صلاح "56"، في حين أحرز الرابع مصطفى فتحي في الوقت البدل الضائع من عمر المباراة.
وكان منتخب مصر حقق الفوز على كاب فيردى بثلاثيةٍ نظيفةٍ في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي على ملعب القاهرة الدولي لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم أيضاً الرأس الأخضر وموريتانيا.

تشكيل منتخب مصر

وقع المدير الفني حسام حسن تشكيل الفراعنة لخوض لقاء بوتسوانا على مفاجأة، إذ جاء تشكيل منتخب مصر على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: رامي ربيعة، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي.
  • خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد "زيزو".
  • خط الهجوم : محمد صلاح، محمود حسن "تريزيجيه"، أسامة فيصل.

وجلس على مقاعد البدلاء الحارس مصطفى شوبير والحارس المهدي سليمان وأحمد رمضان "بيكهام" وأحمد عيد ومحمد شحاتة وأحمد نبيل "كوكا" ومحمد النني وناصر ماهر ومصطفى فتحي وإبراهيم عادل ومحمد الشامي.

بعثة مصر

وتضم بعثة منتخب مصر كلاً من: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء، خط الدفاع: أحمد عيد، رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، وخط الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، وخط الهجوم: محمد الشامي، أسامة فيصل، فيما اعتذر محمد عبد المنعم عن الانضمام للمعسكر، وخرج إمام عاشور ومصطفى محمد وعمر مرموش للإصابة وخرج أحمد حجازى من القائمة لظروف خاصة.
وأدار المباراة طاقم تحكيم صومالي بقيادة عمر عبدالقادر ارتان، ويعاونه كل من حمزة حاجي مساعد أول وعلي محمد مساعد ثاني وأحمد حسن حسين حكما رابعاً.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس