جزيرة على الأرض لا يسمح للبشر بدخولها.. ما الذي يجعلها محظورة؟

جزيرة على الأرض لا يسمح للبشر بدخولها.. ما الذي يجعلها محظورة؟
تعد جزيرة القرود التي تقع في أمريكا من الأماكن التي لا يسمح للبشر بدخولها فهي مملكة للقرود فقط - الصورة من unsplash

عالمنا مليء بالأماكن الطبيعية والتاريخية والسياحية المميزة والغريبة والمدهشة في ذات الوقت، والتي قد تكون مقصد عدد من السياح والزوار، حيث تجذب هذه الأماكن الزوار من كأفة أنحاء العالم، ولكن قد يكون بعضها محظور على البشر وذلك حفاظاً على أرواحهم.

جزيرة تحظر على البشر

وفي هذا الصدد، تعد جزيرة القرود التي تقع في أمريكا من الأماكن التي لا يسمح للبشر بدخولها، فهي مملكة للقرود فقط، حيث تسيطر على كل شيء، وتضم تلك الجزيرة ما يزيد عن 4 آلاف قرد، حاملين للأمراض المعدية، التي يمكنها القضاء على البشر، هذا بالإضافة إلى إزعاجهم الشديد، لذا تعد من الجزر المحظورة على الأرض.

تضم القرود فقط

ووفقاً لما جاء في مجلة "فوربس"، فقد بدأت قصة "جزيرة القرود" التي تقع في جزيرة مورجان بولاية ساوث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ عقود عديدة، وتحديداً في صيف عام 1979، بعد وضع 1400 قرد على الجزيرة لاستخدامها كحيوانات بحثية، ومن يومها ارتفع عدد القرود إلى 4000، ولا تضم إلى الآن سوى القرود فقط.

تحولت إلى موطن للحساسية والأمراض المعدية

وكانت البداية بحظر الهند تصدير الحيوانات البحثية ومنها القردة، لتقرر الحكومة الأمريكية إنشاء برنامج تربية ذاتيًا، فكانت الجزيرة التي تمتلكها وتديرها إدارة الموارد الطبيعية بولاية ساوث كارولينا، والتي سرعان ما تحولت إلى مستعمرة للقرود، وموطنًا للحساسية والأمراض المعدية، التي تنتشر بسرعة.

ما الذي يجعلها محظورة على البشر؟

وهناك العديد من الأسباب المختلفة التي جعلت جزيرة مورجان محظورة على البشر، ومنها، إزعاج القردة للسكان بشكل غير عادي، بحيث لا يمكن السيطرة عليها نهائيًا، فضلاً عن كونها ناقلة لعدد من الأمراض.

كما أن هناك أيضًا جزيرة كايو سانتياجو إحدى جزر أرخبيل جالاباغوس، المعروفة أيضًا باسم "جزيرة القرود"، وهي أيضًا موطن لمختبر حر لدراسة قرود المكاك الريسوس، وتشترك هذه النوعية في 94% من مادة الحمض النووي مع البشر، إذ يعيش ما يقرب من 1700 قرد على الجزيرة.

جزر أخرى ممنوع على البشر زيارتها

وهناك العديد من الأماكن الأخرى على سطح الأرض يصعب على البشر زيارتها، منها مُنعت لأسباب معينة، ومنها منعت لشدّة خطورتها واستحالة العيش فيها، ومنها:

شمال جزيرة سينتينل: هذه الجزيرة هي إحدى جزر أندامان في خليج البنغال، وتعدّ موطن لمجموعة من السكان الأصليين العدوانيين، وهم في انعزال تام عن أي حضارة، فقد قضى السكان الأصليين حياتهم بمعزل عن العالم والحضارات لمدة تزيد عن 60 ألف عام، وآخر ضحاياهم بعض الصيادين المفقودين وقد قاموا بتصفيتهم، ما جعل السلطات الهندية تحث المواطنين عن الابتعاد عن أرض هؤلاء السكان الخطرين.

جزيرة سيرستي: في جمهورية آيسلندا وتحديداً في عام 1963م، اندلع بركان تحت المياه، وخلال فترة قصيرة تشكلت هذه الجزيرة، وأطلقوا عليها اسم "سيرستي"، هذا الأمر جذب العلماء من حول العالم لدراسة هذه الظاهرة، ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا لا زالت الجزيرة خاضعة للأبحاث العلمية فقط غير قابلة لزيارة البشر ويمنع على السياح من الاقتراب منها.

جزيرة الأفاعي: تقع هذه الجزيرة في البرازيل على بعد 35 كيلو متر من ساحلها، وتبدو هذه الجزيرة كجنة على الأرض الا أن زيارتها قد لا تكلفك نقود إطلاقاً ولكنها ستكلفك حياتك، لأنه في كل 430 متر مربع يتواجد ثعبان شديد الخطورة، ويُقدّر عدد الثعابين بتلك الجزيرة حوالى 4,000 ثعبان، وأخطر تلك الثعابين هو الثعبان ذو الرأس الذهبية حيث أن لدغته تؤدي إلى الوفاة فوراً، ما جعل السلطات البرازيلية تحظر زيارة تلك الجزيرة بشكل نهائي.

يمكنك أيضًا قراءة: جزيرة يونانية تدفع لك راتباً لمدة 3 سنوات للعيش فيها!

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس