زيارة ممتعة إلى جزيرة كورسيكا الفرنسية الجاذبة للسائحين

متعة السياحة في جزيرة كورسيكا
زيارة ممتعة إلى جزيرة كورسيكا

كورسيكا هي رابع أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، بعد صقلية وسردينيا وقبرص. الثقافة الكورسيكية، المتشابكة مع التأثيرات الفرنسية والإيطالية، تجعل هذا المكان فريدًا ووجهة مثالية لقضاء العطلات. تنعم الجزيرة بتنوع مذهل من الشواطئ وعدد لا يحصى من التضاريس الجميلة الأخرى، وهي جوهرة تستحق الاستكشاف.

تشتهر كورسيكا بمناظرها الطبيعية الخلابة، بما في ذلك سلاسل الجبال مثل الجبال الداخلية الوعرة والشواطئ الجميلة على طول ساحلها. خليج بورتو، على سبيل المثال، هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والمعروف بمنحدرات الجرانيت الأحمر المذهلة.

تعتبر كورسيكا ملاذاً لعشاق الهواء الطلق، حيث توفر أنشطة، مثل: المشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور والرياضات المائية وركوب الدراجات. كما تعد الجزيرة موطنًا للحياة البرية المتنوعة، بما في ذلك الغزال الأحمر الكورسيكي والأغنام البرية، ما يجعلها مثيرة للاهتمام لمحبي الطبيعة وعشاق الحياة البرية.

وترتبط جزيرة كورسيكا بنابليون بونابرت، الذي ولد في العاصمة أجاكسيو عام 1769. وأصبح منزل طفولته، ميزون بونابرت، الآن متحفًا ومعلمًا سياحيًا شهيرًا. تتمتع الوجهة بتاريخ غني، ويمكن للزوار استكشاف المواقع القديمة مثل الكنائس الرومانية والحصون التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

 

معلومات خاصة بالسفر إلى كورسيكا

السياحة في كورسيكا
متعة السياحة في كورسيكا
  • المواصلات: يوصى باستئجار سيارة لاستكشاف كورسيكا، خاصة إذا كنت ترغب في زيارة المناطق النائية. يمكن أن تكون وسائل النقل العام محدودة. يمكن أن تكون الطرق في كورسيكا متعرجة وضيقة، لذا كن مستعدًا لبعض القيادة الصعبة، خاصة في المناطق الجبلية.
  • ارتياد الشواطئ: العديد من الشواطئ في كورسيكا مجانية، ولكن بعضها قد يفرض رسومًا على مواقف السيارات.
  •  الدفع: يتم قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع في المناطق السياحية، ولكن يُنصح بحمل بعض النقود، خاصة في المدن أو الأسواق الصغيرة. تتوفر أجهزة الصراف الآلي في المدن الكبرى، ولكنها قد تكون أقل شيوعًا في المناطق النائية.
  • للذواقة: في حين أن المطبخ الكورسيكي قد يكون معروفًا في المقام الأول بأطباق اللحوم، فإنه يتميز أيضًا بمجموعة واسعة من التخصصات النباتية اللذيذة. تعتمد الوصفات النباتية التقليدية على المكونات المتوفرة بسهولة على الجزيرة.

المناخ في كورسيكا

زيارة إلى كورسيكا
جانب من كورسيكا

من أبريل إلى يونيو، ومن سبتمبر إلى أكتوبر هو أفضل وقت لزيارة كورسيكا. درجات الحرارة مريحة، وتتراوح من 15 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية. من أبريل إلى مايو، تُغطى الجزيرة بالخضرة الوارفة، وتتفتح الأزهار البرية بالكامل. وهو مثالي للمشي لمسافات طويلة واستكشاف الطبيعة. هذه الفترة رائعة لأولئك الذين يفضلون تجربة أكثر هدوءًا. تضاءلت حشود الصيف، ولا يزال بإمكانك الاستمتاع بالأنشطة الخارجية من دون الحرارة الشديدة.

ويعتبر شهري يوليو وأغسطس من أكثر المواسم السياحية ارتفاعًا، حيث تتراوح درجات الحرارة من 20 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية وأحيانا أعلى. البحر دافئ وجذاب. الصيف مثالي لمحبي الشاطئ وعشاق الرياضات المائية ومن يبحثون عن أجواء مفعمة بالحيوية. ضع في اعتبارك أن الوجهات الشهيرة قد تكون مزدحمة خلال هذه الفترة.

أما فصل الشتاء، من نوفمبر إلى مارس، فهو معتدل، حيث تتراوح درجات الحرارة من 5 درجات مئوية إلى 15 درجة مئوية. على الرغم من أن هذا هو الموسم الأكثر رطوبة، إلا أن كورسيكا تتمتع بمناخ معتدل نسبيًا مقارنة بقارة أوروبا.

 

عناوين سياحية في كورسيكا

كورسيكا هي جزيرة جذابة توفر الكثير من أماكن السياحة للزائرين، وكانت ذات يوم تحت حكم الإغريق والرومان، وتنعم بتاريخ عريق وثقافة ثرية. تشتهر الجزيرة بكونها مسقط رأس نابليون بونابرت، فضلًا عن المنزل السابق لكريستوفر كولومبوس. لذلك، تعكس العديد من المواقع في الجزيرة هذا الإرث، بما في ذلك الهياكل الصخرية والمباني التي تعود إلى العصور الوسطى التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين. تشتهر كورسيكا أيضًا بشواطئها الرملية البيضاء الرائعة، والتي تجذب الباحثين عن الشمس من جميع أنحاء أوروبا، كما تتميز بمناظر طبيعية خلابة تشمل الجبال والغابات المورقة، بالإضافة إلى الكثير من المروج الجميلة والأنهار المتدفقة والساحل المذهل الذي من يفضل استكشافه سيرًا على الأقدام.

أجاكسيو

أجاكسيو


أجاكسيو هي عاصمة كورسيكا الواقعة على الساحل الغربي، إنها مدينة جميلة توفر للزوار مزيجًا مثاليًا من التاريخ والثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة. مركز المدينة التاريخي مليء بالشوارع الجذابة والهندسة المعمارية الجميلة والمتاحف الرائعة. نظرًا لكونها مسقط رأس نابليون بونابرت، فإنها تحتوي أيضًا على العديد من المواقع الرائعة المخصصة للجنرال الشهير. من بينها منزل طفولته، والذي أصبح الآن متحفًا يقدم نظرة ثاقبة على حياته.

كورتي

كورتي


تقع مدينة كورتي النابضة بالحياة في قلب كورسيكا، وهي مكان رائع للزيارة. موطن الجامعة الوحيدة في الجزيرة، تتمتع المدينة بالحيوية والشعور بالطاقة الشبابية غير الموجودة في أي مكان آخر. في أي زيارة إلى كورتي، يجب أن تتوجه إلى بلدتها القديمة، وهي مقسمة إلى بلدة علوية وسفلية، وكلاهما مكانان مثيران للاهتمام للاستكشاف. يعد المتحف الإقليمي للأنثروبولوجيا الموجود في القلعة أحد أكثر المواقع إثارة للإعجاب. هناك ستتمكن من رؤية مجموعة رائعة من القطع الأثرية والأشياء القديمة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين.

كالفي

كالفي


تقع المدينة على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة كورسيكا، وتتميز بخليج على شكل هلال وشواطئ خلابة. كما تتميز بقلعة دراماتيكية من العصور الوسطى تطل على المرسى من نهايتها الغربية. تشمل المدينة كنيسة سان جان بابتيست التاريخية والقصر السابق لحكام جنوة ومنزلًا تاريخيًا عاش فيه كريستوفر كولومبوس ذات يوم. من المعالم الجيدة الأخرى التي يمكنك زيارتها هي كنيسة نوتردام دي لا سيرا، والتي تطفو على قمة تل وتعرض مناظر بانورامية رائعة.

بروبريانو

بروبريانو


يقع بروبريانو بين أجاكسيو وبونيفاسيو، وهو منتجع ساحلي شهير معروف بشواطئه الخلابة ومناظره الطبيعية ومياهه اللازوردية. يعود تاريخ المدينة إلى العصر الروماني، وتتمتع بتاريخ غني حيث كانت أيضًا ميناءًا تجاريًا مهمًا خلال العصور الوسطى. اليوم، هي مدينة نابضة بالحياة وصاخبة تقدم مطاعم ممتازة ومزيجًا جيدًا من المتاجر لاستكشافها. إذا كنت تشعر بالنشاط، يمكنك اختيار المغامرة في العديد من المسارات المميزة التي تحيط بالساحل وتنقلك إلى الخلجان البرية حيث يمكنك السباحة.

 

شواطئ مفضلة في كورسيكا

أحد الشواطئ في كورسيكا
لقطة لأحد الشواطئ في كورسيكا

إن الزيارة القصيرة لن تمنحك الوقت الكافي لرؤية العديد من المعالم البارزة في جزيرة كورسيكا التي تبلغ مساحتها 8700 كيلومتر مربع، حيث أنها تقع على مسافة بعيدة. خصص أسبوعًا واحدًا على الأقل لزيارة المعالم الأبرز. في الآتي، جولة على الشواطئ الشهيرة في كورسيكا.

شاطئ سانتا جوليا


يقع شاطئ سانتا جوليا في جنوب خليج بورتو - فيكيو في كورسيكا، عند سفح جبل يمتد كيلومترات من الرمال البيضاء بجانب المياه الزرقاء الشبيهة بالأحجار الكريمة، وهو مثالي للاستجمام وممارسة الأنشطة المائية الوافرة، مثل: التزلج على الماء وركوب القوارب والغوص... إلى جانب ذلك، يوجد عدد لا بأس به من الأكواخ والمطاعم التي تقدم صنوف كورسيكية تقليدية شهية. في يوم مشمس يمكنك الراحة تحت الأشجار والشجيرات الكثيفة والمورقة والمنتشرة التي تحيط بالجانب الآخر. هناك الكثير مما يجب القيام به، والكثير من الجمال الذي يمكنك الاستمتاع به والكثير من المرح الذي يمكنك الاستمتاع به على أحد أرقى الشواطئ في جزيرة كورسيكا بأكملها.

شاطئ روندينارا


يقع شاطئ روندينارا على بعد حوالي 20 كيلومترًا شمال شرق بونيفاسيو، وهو أحد أجمل الشواطئ. إنه موقع محمي بمياه زرقاء هادئة وشاطئ منحدر بلطف. يمكنك استئجار البدالات وأسرّة الشاطئ وزوارق الكاياك وما إلى ذلك أو ببساطة الذهاب للسباحة والراحة في يوم مشمس على رماله البيضاء. يمكنك السير في المسارين المحددين في الشجيرات المعطرة. وبالمشي على طول شبه الجزيرة، يمكنك أيضًا الوصول إلى شاطئ آخر أكثر عزلة.

شاطئ ساليتشيا


يقع على حافة Désert des Agriates، وهو شاطئ غير ملوث بسبب قلة عدد الزوار. الشاطئ نظيف للغاية والمياه شفافة تقريبًا. المياه ذات لون فيروزي مثالي والرمال ناعمة وبيضاء. يبلغ طوله كيلومترًا واحدًا مع خط ساحلي مثالي. يمكنك التنزه حول المسار الطبيعي الوعر للشاطئ أو يمكنك السباحة في المحيط النقي. الشاطئ مليء بالمساحات الخضراء ويمكنك حتى رؤية الأبقار وهي تستمتع بحمامات الشمس هنا.