الصحة السعودية تتيح لقاح الإنفلونزا الموسمية في مراكز الرعاية

شعار وزارة الصحة السعودية
شعار وزارة الصحة السعودية

أتاحت وزارة الصحة السعودية لقاح الإنفلونزا الموسمية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المناطق، وذلك بالحجز عبر تطبيق صحتي.
وأوضحت الوزارة أن الفئات الأكثر عرضةً للمضاعفات عند الإصابة بالإنفلونزا الموسمية هم أصحاب الأمراض المزمنة، ومن يتناول أدوية تضعف المناعة، والفئة العمرية 50 سنة فأكثر، والأطفال في الفئة العمرية "6 أشهر-5 سنوات"، والحوامل، إضافة إلى المصابين بالسمنة المفرطة، والعاملين في القطاع الصحي، مؤكدةً أن لقاح الإنفلونزا الموسمية آمن وضروري، خصوصاً للفئات المذكورة، كونه أثبت فاعليته البالغة -بفضل الله- في الحد من مخاطر مضاعفات المرض الشديد والوصول للعنايات المركزة ومخاطر الوفيات الناجمة عنها.

طرق الوقاية

ولفتت إلى أن الوقاية من الإنفلونزا الموسمية تكمن في أخذ اللقاح، وغسل اليدين جيداً، وتجنب ملامسة العينين والفم مباشرة، واستخدام المناديل عند العطاس أو السعال، والحرص على نظافة المكان، إذ يؤدي اللقاح دوراً مهماً في الحماية من الأعراض الشديدة بنسبة مرتفعة، كما يحمي اللقاح محيط الأسرة من الفئات الأكثر عرضة للإصابة والمضاعفات.
وأوصت الصحة السعودية المواطنين والمقيمين بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية من خلال الحجز عبر تطبيق صحتي في خدمة "لقاح الإنفلونزا الموسمية"، مشددة على أخذ جرعة اللقاح سنوياً لاستمرار تغيّر الفيروس بشكل مستمر، كما توصي كبار السن بالحرص على أخذ اللقاحات الموسمية، لتعزيز مناعتهم تجاه الأمراض ومضاعفات الإصابة الشديدة.

خطوات الحجز

خطوات حجز موعد لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي تتمثّل فيما يلي:

  • حمل تطبيق صحتي وقم بتسجيل الدخول أو أنشئ حساباً جديداً.
  • اختر المواعيد لحجز موعد.
  • اختر حجز الموعد.
  • يمكنك تحديد الخدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية.
  • أكمل الطلب بالضغط على التالي.

تابعوا المزيد: متحدث الصحة السعودية: 80% من منومي العناية بسبب الإنفلونزا منذ بداية الموسم لم يأخذوا اللقاح

منصة صحتي

هي المنصة الموحدة لوزارة الصحة، والتي تتيح للمستخدِم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية، والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي في السعودية.
وتوفر المنصة للمستخدمين في المملكة مجموعةً واسعةً من الخدمات الصحية المقدَّمَة؛ لتسهيل تقديم رعاية صحية متكاملة للأفراد، وتشمل:

  • الاستشارات الفورية.
  • حجز واستعراض جدول المواعيد الصحية.
  • المواعيد عن بُعد.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس