تركي آل الشيخ في صدارة قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في الملاكمة والفنون القتالية عالمياً

تركي آل الشيخ في صدارة قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في الملاكمة  - الصورة من حسابه على إنستغرام
تركي آل الشيخ في صدارة قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في الملاكمة - الصورة من حسابه على إنستغرام

تصدر الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، قائمة الأشخاص صاحبة البصمة في عالم الملاكمة وفنون القتال المختلطة والمصارعة المحترفة، وجاء ترتيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المركز الأول في تصنيف ESPN العالمي.

جاء هذا التصنيف على إثر اهتمام الأستاذ تركي آل الشيخ، برياضة فنون الملاكمة وفنون القتال المختلطة ومصارعة المحترفين، واعتمد موقع sportsbusinessjournal في تصنيفه على 4 معايير وهي الاستقلالية والمال والشهرة والتأثير.

يركز معيار الاستقلالية على تأثير الرياضة على المرء في اتخاذ القرار، كما يختص معيار المال بالميزانية التي تم تخصيصها لدعم تلك الرياضات بالفعاليات والصفقات، أما معيار الشهرة فهو متعلق بالقدرة على توصيل الرسالة للعالم، ومعيار التأثير الذي يتبنى القدرة على تغيير المشهد.

تركي آل الشيخ الأكثر تأثيرا في فنون الملاكمة

أعاد الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، البريق لألعاب الفنون القتالية والملاكمة وذلك تحديدا عام 2023 ضمن فعاليات موسم الرياض الحدث السنوي الأضخم الذي يقام في الرياض، حيث خصص منصة استندت على أعلى المعايير العالمية بالشكل الذي يسمح بتسليط الضوء على رياضة الملاكمة محليا وعالميا من قلب الرياض بما يدعم مكانتها كوجهة سياحية ترفيهية ورياضية.

كما تسببت الرعاية الضخمة التي حظى بها حدث UFC Sphere تحت مظلة موسم الرياض في دعم تصنيف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في القائمة، وعلى مسرح موسم الرياض أيضا أقيمت أقوى فعاليات WWE الرئيسية.

تابعي أيضا أبرز ما جاء في مؤتمر جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيرا.. شروط ومسارات الجائزة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x