مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة

مهرجان ومزاد ليوا للتمور. الصورة من wam
مهرجان ومزاد ليوا للتمور. الصورة من wam

تُنظِّم هيئة أبوظبي للتراث فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بـمنطقة الظفرة، أبوظبي في الفترة من 11 أكتوبر إلى 20 أكتوبر 2024، تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة.

فعاليات مهرجان ومزاد ليوا للتمور

يذكر أنّ مهرجان ومزاد ليوا للتمور يشهد فعاليات متنوّعة تدعم القطاع الزراعي وصناعة التمور في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتضمَّن فعالياته مسابقات ومزادات ومزاينات التمور، إضافة إلى مسابقات الطبخ وتغليف التمور.
كما يشمل المهرجان أنشطة الرسم والتصوير، ومحاضرات توعوية وبرامج تدريبية موجَّهة لمختلف الفئات العمرية. وتشارك في المهرجان جهات حكومية وخاصة بأجنحة تقدِّم برامج تفاعلية ومنصات توعوية للمزارعين والزوّار.

دعم القطاع الزراعي

يشار إلى أنّ مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعكس دعم القيادة الرشيدة للقطاع الزراعي، وزيادة نسبة إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، من خلال منصة متخصِّصة تشجِّع أصحاب المزارع على تسويق التمور الإماراتية، وتبادل الخبرات عن أساليب الزراعة الحديثة والعناية بالنخيل، تجسيدًا لرؤية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتنفيذاً لأهداف حكومة أبوظبي في دعم التنمية الزراعية المستدامة، وتعزيز ريادة دولة الإمارات، مع الحفاظ على الموروث الثقافي والزراعي لدولة الإمارات.

العراق ضيف الشرف

تستضيف الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور جمهورية العراق ضيف شرف؛ لتوثيق الروابط وتبادل الخبرات الزراعية، وتعزيز العلاقات بين البلدين في القطاعات الحيوية.
وكانت المملكة الأردنية الهاشمية قد حلت ضيف شرف للمهرجان في دورته الثانية لعام 2023.

مهرجان ومزاد ليوا للتمور

الجدير بالذكر فإنّ المهرجان يعمل على ترسيخ مكانته واحداً من أهم الفعاليات التراثية الدولية، من خلال تشجيع إنتاج وتصنيع التمور وعرض أجود أصنافها، والإسهام في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي، وتحفيز المزارعين ومنتجي التمور إلى تحسين جودة منتجاتهم، وتبادل الخبرات والأبحاث في مجال زراعة النخيل.


ويأتي مهرجان ومزاد ليوا للتمور ضمن سلسلة من المهرجانات والفعاليات التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي والتي تستلهم أهدافها من فكر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان _طيب الله ثراه_ في المحافظة على التراث الإماراتي العريق واستمراريته وبخاصة شجرة النخيل وتلبي هذه المهرجانات خطط اللجنة الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة حاضنة للمهرجانات التراثية والبرامج الثقافية وإيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى العالم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x