بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من سوق الدار

بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من سوق الدار

من المقرر أن ينظم بنك التنمية الاجتماعية النسخة الخامسة من فعالية "سوق الدار"، تحت شعار العمارية عامرة، وذلك في منطقة العمّارية خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة.

فعالية "سوق الدار"

تهدف فعالية "سوق الدار" التي يقيمها بنك التنمية الاجتماعية إلى توفير منصة لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين، التي تجسد روح التنوع الثقافي والتراثي للمملكة من خلال المناطق المستمدة من الجذور التراثية المستلهمة من الهوية السعودية الأصيلة.

وتتضمن الفعالية العديد من المناطق المتنوعة من أهمها منطقة جال الإبداع القلب النابض للحدث، والتي تندرج تحتها منطقة "تجسيد" حيث تأتي بصفتها منصة لدعم الأسر المنتجة والحرفيين، إضافة إلى متاجر محلية تعرض منتجات صنعت بأيدٍ سعودية.

محتويات الفعالية

تضم الفعالية المناطق الثقافية والترفيهية بأسماء مستوحاة من الثقافة السعودية منها منطقة "الملفى" المخصصة للجلسات، والعروض الفنية، وتجربة القهوة العربية، ومنطقة "إرث" التي تقدم ورش عمل متنوعة للحرف اليدوية التقليدية، ومنطقة "الطار" التي تقدم عروضاً غنائية وفلكلورية، ومنطقة "براحة الفن" التي تجمع بين الفنون البصرية والإبداع المحلي، ومنطقة "الملاس" التي تقدم الأطباق الشعبية السعودية من مختلف مناطق المملكة، والعديد من المناطق الأخرى.

ودعا بنك التنمية الاجتماعية الراغبين بزيارة الفعالية إلى التسجيل من خلال الرابط التالي: http://dulani.gov.sa/SouqDar للاستمتاع بفعاليات "سوق الدار"، حيث يتوقع أن تستقطب الفعالية نحو 1500 زائر يومياً، وذلك من الساعة 6 مساءً إلى 12 صباحاً، وستتيح الفرصة للزوار للتفاعل مع أصحاب المشاريع، والاطلاع على قصص نجاحهم الملهمة وكيفية تحويل هواياتهم إلى مصادر دخل.

في سياق منفصل: ملتقى "DeveGo" ينطلق 22 يناير من تنظيم بنك التنمية الاجتماعية

سوق الدار

فعالية سوق الدار التي يقيمها سنوياً بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية هي تجربة ثقافية استثنائية، فعاليّة كلها منتجات محلّية بتعيش فيها العديد من التجارب الثقافية والعروض الفنيّة، في كل ركن بتتعرف على تجربة جديدة، ونكهة فريدة، نتشارك العرضة، ونطبخ الجريش، نتعلم الحرفة، ونرسم البهجة، حيّهم في سوق الدار.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس