أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر المقبل

أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي - مدصر الصورة وكالة انباء الإمارات
أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي - مدصر الصورة وكالة انباء الإمارات

تستعد إمارة أبوظبي لاستضافة السباق النهائي الكبير لجائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار الشراعي، وذلك يومي 29 و30 نوفمبر المقبل، تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي، في الوقت ذاته، ستشهد إمارة دبي سباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى للإبحار، والذي يعتبر الفعالية الافتتاحية لجدول سباقات موسم 2024 – 2025، وذلك يومي 23 و24 نوفمبر.

من جهته أكد راسل كوتس، الرئيس التنفيذي لسلسلة سباقات "سيل جي بي"، أن دولة الإمارات تعد من أبرز الوجهات العالمية لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، معربًا عن فخره بتنظيم حدثين رئيسيين في أبوظبي ودبي.

استعدادات وتجهيزات

وأوضح كوتس أن هناك استعدادات شاملة لضمان تقديم أفضل سباقات السرعة العالية لجمهور هذه الرياضة في الإمارات، وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط أصبحت نقطة محورية واستراتيجية لسلسلة "سيل جي بي"، مما يساهم في تعزيز مكانة الإمارات على خريطة الرياضات المائية العالمية.

إقبال الجماهير

كما لفت كوتس إلى أن حجم إقبال الجماهير في المنطقة على سباقات الإبحار الشراعي شهد نموًا ملحوظًا، مع توقعات بأن يستمر هذا التوسع مع انضمام فرق جديدة وظهور رياضيين مميزين.

انفتاح على فعاليات جديدة

وأشار كوتس إلى أنهم منفتحون على أي مبادرات لتنظيم فعاليات أخرى في الإمارات، بعد النجاح الكبير الذي شهدته الفعاليات السابقة، وأكد أن تنظيم وترويج المزيد من الفعاليات يسهم في تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية والأنشطة الترفيهية التي توفرها البيئة البحرية في الدولة.

من جهة أخرى تستعد دولة الإمارات للمشاركة في بطولة العالم لقفز الحواجز للخيول الصغيرة لفئات 5، و6، و7 سنوات، التي تقام بمدينة لاناكن البلجيكية من 18 إلى 22 سبتمبر الجاري بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

للمزيد الاطلاع على: 10 ميداليات متنوعة لفريق أبوظبي التقني في مسابقة المهارات العالمية.

وتشهد البطولة، مشاركة 3 فرسان هم عمر عبدالعزيز المرزوقي وحميد المهيري من إسطبلات الشراع، والفارس محمد العويس من اسطبلات الصافنات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس