تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 .. 8 جامعات تقدّم موعد صرف مكافآت طلابها

تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 94.. 8 تقدّم موعد صرف مكافآت طلابها
احتفالاً بيوم الوطن جامعات سعودية تقدم صرف مكافآت الطلاب - الصورة من حساب اليوم الوطني على إكس

أعلنت العديد من الجامعات في المملكة العربية السعودية، تقديم موعد صرف مكافآت الطلاب تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 94، الذي تحتفي به المملكة قيادةً وشعبًا في 23 سبتمبر من كل عام، حيث يستذكر أبناء الوطن ومن يقيمون على أرض المملكة هذه المناسبة الوطنية المميزة.

جامعات تقدّم موعد صرف مكافآت الطلاب

أعلنت جامعة أم القرى، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تقديم موعد صرف المكافآت لطلابها؛ تزامناً مع احتفالات الجامعة باليوم الوطني السعودي الـ 94.

وقالت الجامعة في تغريدة: سيتم بإذن الله إيداع مكافآت شهر سبتمبر لعام 2024، وبدل الإعاقة للمستحقين من طلاب الجامعة المنتظمين بالفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي؛ ابتداءً من يوم غد الخميس 16 ربيع الأول 1446هـ الموافق 19 سبتمبر 2024م.

كما أعلنت جامعات المجمعة والقصيم وطيبة وشقراء أيضًا، تقديم موعد صرف مكافآت الطلاب والطالبات إلى يوم غد الخميس، وذلك احتفالاً باليوم الوطني السعودي 94.

وأعلنت أيضًا جامعتا الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، تقديم موعد صرف المكافآت إلى يوم غدٍ الخميس.

كما وجّه رئيس جامعة حائل المكلف الدكتور زيد مهلهل الشمري أيضًا، بتقديم موعد إيداع مكافأة شهر "سبتمبر" الجاري للطلاب والطالبات؛ إذ سيتمّ إيداعها في حساباتهم مساء اليوم الأربعاء 15 ربيع الأول 1446هـ، الموافق 18 سبتمبر 2024م.

للمزيد: نحلم ونحقق.. هوية اليوم الوطني السعودي الـ94

الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تحت شعار "نحلم ونحقق" تحتفل المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، وهو يوم يعتز به كل شخص في المملكة لما حدث فيه من إنجازات كبيرة على مر السنوات، ويتم منح الموظفين في جميع القطاعات إجازة رسمية تكون مدفوعة الأجر، وذلك بناء على أنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويستغل المواطنين هذا اليوم لكي يقوموا فيه بالتعبير عن حبهم وولائهم للوطن.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

يرجع تاريخ اليوم الموافق 23 سبتمبر إلى اليوم الذي اصدره الملك عبدالعزيز أل سعود في عام 1351 هجرياً، والذي أمر فيه بضم مملكة نجد والحجاز إلي مملكة واحدة وتم تسميتها المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس