وزارة الداخلية تطلق فعاليّة "عز الوطن 3" احتفاءً باليوم الوطني الـ94

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية تطلق فعاليّة "عز الوطن 3" احتفاءً باليوم الوطني الـ94

تزامناً مع اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعون، أطلقت وزارة الداخلية في امملكة العربية السعودية فعالية "عز الوطن3"، والتي تقيمها وزارة الداخلية، اليوم 23 سبتمبر 2024 من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءًا في أرينا جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، وذلك ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ94 للمملكة العربية السعودية، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.

احتفالات الداخلية

تشمل فعالية "عز الوطن3"، التي تقيمها وزارة الداخلية عروضًا عسكرية إبداعية بعنوان "راية ورؤية" تحكي مسيرة المملكة وتاريخها وإنجازاتها، ومراحل تعزيز الأمن فيها، وجلسات حوارية علمية بعنوان "حوار الأمن والتاريخ" تجمع نخبة من المؤرخين والمختصين؛ لمناقشة الأحداث التاريخية الرئيسة، وتطور الأمن، والتحولات الإستراتيجية التي أسهمت في ترسيخ الأمن والاستقرار.

وتتيح فعالية "عز الوطن3" للزوار فرصة للمشاركة في فرضيات وعمليات عسكرية ميدانية في "ميدان الشجاعة"، ومعرضًا لإبراز جهود وزارة الداخلية ومنظومتها الأمنية، وتطور قدراتها وخدماتها، والتعريف بالوسائل الأمنية التاريخية.

يُذكر أن وزارة الداخلية تشارك في احتفالات اليوم الوطني الـ 94 للمملكة بفعاليات ومعارض وعروض عسكرية في المناطق والمدن والمحافظات، احتفاءً بهذه المناسبة التي تمثل استذكارًا لماضٍ مجيد وتضحيات بطولية واستشعارًا لحاضر آمن في وطن مزدهر.

اليوم الوطني السعودي 94

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر (أيلول) من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.
ففي مثل هذا اليوم من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.
وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية. وهذا العام يكون اليوم الوطني السعودي 94.
في سياق متصل: أبرز فعاليات الدرعية في اليوم الوطني السعودي الـ94

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس