وزارة العدل تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

وزارة العدل
وزارة العدل

انطلقت أعمال معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 في جامعة الملك سعود، حيث تشارك وزارة العدل بجناح متميز يعكس جهودها في تعزيز الثقافة العدلية والقانونية، يستمر المعرض حتى الخامس من أكتوبر المقبل.

تفاصيل المشاركة

يضم جناح وزارة العدل 6 منصات متخصصة تهدف إلى تعريف رواد المعرض بالخدمات العدلية الإلكترونية المتاحة عبر منصة "ناجز" (najiz.sa)، والتي تقدم أكثر من 160 خدمة عدلية، كما يستعرض الجناح أبرز المشروعات العدلية التي أسهمت في تحقيق القضاء المؤسسي، بالإضافة إلى التطورات الحاصلة في قطاعات التنفيذ والتوثيق والمصالحة وصندوق النفقة.

أهداف المشاركة

تسعى وزارة العدل من خلال مشاركتها في المعرض إلى تعزيز مستوى الثقافة العدلية والقانونية لدى زوار المعرض. ويتواجد فريق عمل مدرب للإجابة عن استفسارات الزوار، مما يتيح فرصة للتفاعل المباشر وتقديم معلومات دقيقة حول الخدمات والأنظمة القانونية.

إصدارات الوزارة

تثري وزارة العدل المعرض بمجموعة من الإصدارات القانونية التي سيتم توزيعها على الزوار، تتضمن معلومات حول أنظمة الأحوال الشخصية، الإثبات، العمل، مكافحة الرشوة، الحماية من الإيذاء، حماية حقوق المؤلف، وبراءات الاختراع. كما تشمل الإصدارات التعريف بأحكام الحضانة، والمصالحة، والتشريعات القانونية الأخرى، مما يعزز الجانب المعرفي لدى الزوار والمهتمين بالمجال العدلي والقضائي.

دعوة للزوار

تدعو وزارة العدل جميع زوار المعرض إلى زيارة جناحها للاستفادة من المعلومات والموارد المتاحة، والمشاركة في تعزيز الثقافة القانونية في المجتمع، يُعتبر هذا المعرض فرصة مثالية للتواصل مع الجمهور وتعزيز الوعي بالقضايا العدلية والقانونية المهمة.

للمزيد الاطلاع على: معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ينطلق تحت شعار الرياض تقرأ.. إليكم التفاصيل.

يمكن لزوار المعرض الاستفادة من خدمات الوزارة والتعرف على أحدث التطورات في النظام العدلي، مما يسهم في تعزيز شفافية وفاعلية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

يذكر أن كشفت هيئة الأدب والنشر والترجمة، عن شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 تحت عنوان " الرياض تقرأ". وتنطلق فعاليات المعرض الذي تنظمه الهيئة في المدة من 26 سبتمبر الجاري حتى 5 أكتوبر المقبل، بجامعة الملك سعود، بمشاركة رواد الثقافة والأدب والفكر من المملكة والمنطقة والعالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس