سدايا تتوج بجائزة أفضل 7 مشاريع في المدن الذكية في آسيا

سدايا
سدايا

تُوِّجت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بجائزة أفضل سبعة مشاريع في المدن الذكية في قارة آسيا، وذلك عن المنصة الوطنية للمدن الذكية Smart C، خلال المؤتمر العالمي للمدن الذكية الذي يُعقد في جمهورية الصين الشعبية من 25 إلى 29 سبتمبر 2024.

إنجازات منصة Smart C

تُعتبر منصة Smart C المشروع الوحيد من منطقة الشرق الأوسط الذي حقق هذا الإنجاز، حيث تم اختيارها من بين أكثر من 90 مشروعًا تم تقديمها في هذا الحدث البارز، جاء هذا التكريم تقديرًا للجهود التي تقدمها المنصة من خلال التحليلات المتقدمة ونماذج المحاكاة، التي تدعم بناء الخطط والتوجهات المستقبلية باستخدام حلول قائمة على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

تحتوي المنصة أيضًا على مؤشرات تشغيلية حية لمتابعة القطاعات الحيوية في المدن الرئيسية بالمملكة، وعلى رأسها مدينة الرياض، مما يسهم في تحقيق تنمية حضرية مستدامة تتماشى مع مستهدفات جودة الحياة.

تفاصيل المؤتمر

يحظى المؤتمر العالمي للمدن الذكية في الصين باهتمام كبير، ويشهد مشاركة واسعة من أكثر من 200 خبير في أكثر من 50 جلسة، يناقش المؤتمر خمسة محاور رئيسية تشمل:

  • تمكين التقنيات.
  • الطاقة والبيئة.
  • الخدمات اللوجستية والنقل.
  • خدمات نمط الحياة والمدينة.
  • المرافق العامة والاقتصاد.

يهدف المؤتمر إلى استكشاف إمكانات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة في المدن.

المنصة الوطنية للمدن الذكية

عبارة عن تجسيد الحقيقي لدور الذكاء الاصطناعي في كيفية تسخير التقنيات للوصول إلى مدن أكثر ذكاء.

للمزيد الاطلاع على: ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في انتظار مستخدمي فيسبوك وإنستجرام.

نبذة عن سدايا

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) هي الجهة المختصة في المملكة بالبيانات والذكاء الاصطناعي وتشمل: البيانات الضخمة، وهي المرجع الوطني في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل، وهي صاحبة الاختصاص الأصيل في كل ما يتعلق بالتشغيل والأبحاث والابتكار في قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس