انطلاق موسم دبي ميراكل الـ13... إليكم أبرز فعالياته

دبي ميراكل جاردن. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
دبي ميراكل جاردن. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

أعلنت دبي ميراكل، أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم والحائزة على عدد من جوائز موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عن استقبالها الزوار في موسمها الثالث عشر بمجموعة كبيرة من المفاجآت والتصاميم الجذابة والمعالم الفريدة المتنوعة وذلك بدءًا من يوم أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024.

دبي ميراكل

يشار إلى أنّ "دبي ميراكل" تعد من المعالم العديدة التي تسهم في ترسيخ مكانة دبي كأفضل وجهة للزيارة في العالم في ضوء ما توفره الإمارة من خيارات واسعة للترفيه العائلي، وتشتهر الحديقة بعروضها النباتية والزهرية النابضة بالحياة ومجسماتها المذهلة التي حطمت الأرقام القياسية، حيث استقطبت الحديقة ملايين الزوار منذ افتتاحها. وتقدم الحديقة تجربة أكثر جمالاً مع معالم جديدة وتحسينات ستأسر قلوب الزوار من جميع الأعمار.

أكثر من 150 مليون زهرة

تقع حديقة دبي ميراكل على مساحة ضخمة تبلغ 72,000 متر مربع، وتضم أكثر من 150 مليون زهرة بديعة ضمن تصاميم خلابة. وتتنوع تلك المجسمات النباتية والزهرية ما بين القلاع الشاهقة، والشخصيات الكرتونية الشهيرة والتي صُممت جميعها بدقة لتُحول الحديقة إلى لوحة فنية من الألوان والعطور والإبداع.

معالم دبي ميراكل الجديدة

من جهته أعرب محمد زاهر حمادة، الرئيس التنفيذي لحديقة دبي ميراكل عن سعادته بالكشف عن العديد من المعالم الجديدة خلال موسم هذا العام وأضاف قائلًا:" مع بداية الموسم الجديد، نحن متحمسون للكشف عن مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة التي ستعزز تجربة الزوار وتُضفي عليها بعداً جديداً. هدفنا هو التطوير المستمر وتقديم تجارب فريدة تتماشى مع الزوار من داخل دولة الإمارات وخارجها".

عالم من الخيال

يذكر أنّ دبي ميراكل كل عام تكشف عن مفاهيم جديدة ومتنوعة للضيوف، وموضوع هذا العام سيكون تحت عنوان، "عالم من الخيال"، حيث يدفع الزوار إلى استكشاف مناظر طبيعية زهرية خيالية تنقلهم إلى عالم من الدهشة والفرح. وأثناء تجول الزوار في المسارات الملونة، سيجدون روائع تشكيلات كبيرة من الزهور والنباتات الجديدة التي تمزج بين الفن والطبيعة والتكنولوجيا.

الموسم الجديد لـ"دبي ميراكل"

الجدير بالذكر يأتي الموسم الجديد لـ"دبي ميراكل جاردن" مُحملاً بالكثير من معالم الجذب الجديدة التي من المنتظر أن تجد قبولاً واسعاً لدى الزوار، ومنها: ملعب جولف مصغر معزز بالزهور، فضلًا عن الاستمتاع بتجربة تسوق جديدة، حيث تم إعادة تصميم منطقة التسوق بالكامل، إلى جانب توفر خيارات طعام موسعة تتضمن تشكيلة متنوعة من المأكولات المحلية والدولية. كما تم تطوير جميع المرافق داخل الحديقة لضمان راحة الزوار، بالإضافة إلى تطوير بوابات آلية لتسهيل عملية الدخول، ولتقليل أوقات الانتظار.

عودة المعالم الشهيرة

تواصل حديقة دبي ميراكل الابتكار، حيث ستعود العديد من المعالم المفضلة لدى الزوار هذا الموسم بتحديثات جديدة مثيرة، حيث سيعود أكبر مجسم زهري في العالم على شكل طائرة إيرباص A380 لإبهار الزوار بحجمه وتفاصيله، إلى جانب قلعة الزهور التي ستكون مرة أخرى محط انتباه الزوار، حيث تتزين بملايين الأزهار الزاهية. كما جرى تحديث عرض الأضواء التفاعلي ليتيح للزوار الاستمتاع بعرض مذهل يجمع بين الزهور والأضواء والموسيقى. كذلك، تمت إعادة تصميم ساعة الزهور بأنواع جديدة من الزهور، وتعود أيضًا قرية السنافر التي تعد الوجهة المثالية للزوار الصغار.

التزام دبي ميراكل بالاستدامة

تفخر حديقة دبي ميراكل بدورها في الحفاظ على البيئة، حيث أطلقت الحديقة عدة مبادرات صديقة للبيئة هذا الموسم لتتماشى مع أهداف دبي الخاصة بالاستدامة، بما في ذلك أنظمة الري المتقدمة، والإضاءة العاملة بالطاقة الشمسية، إلى جانب برنامج إعادة التدوير لإعادة استخدام النفايات العضوية وتحويلها إلى سماد سيستخدم لتغذية الزهور في المواسم القادمة.

ساعات عمل دبي ميراكل

ستكون حديقة دبي ميراكل مفتوحة يوميًّا من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً في أيام الأسبوع، ومن الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 100 درهم للكبار، و85 درهم للأطفال (من 3 إلى 12 عامًا). وتتيح الحديقة للأطفال دون 3 سنوات الدخول مجانًا. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني.

 

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x