تحت رعاية ‎خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- مصدر الصورة واس
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- مصدر الصورة واس

كحدث رياضي مميز يعكس التزام المملكة بتطوير الرياضة، وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، وذلك خلال الفترة من 3 أكتوبر وحتى 17 أكتوبر المقبل، في العاصمة الرياض. ستشهد الدورة منافسات في 52 رياضة فردية وجماعية، تشمل 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضة للشباب.

دعم القيادة للقطاع الرياضي

وبهذه المناسبة، رفع الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، وأكد أن هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- بالقطاع الرياضي ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة، وتمكين كافة الرياضيين ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.

تصريحات الوزير

وفي تصريح صحفي، قال الأمير عبدالعزيز: "إنَّ الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين والدعم غير المسبوق من ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030. مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية".

أهمية الدورة

وأضاف: "إنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعة جيل رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية".

دورة الألعاب السعودية 2024

تتضمن دورة الألعاب السعودية 2024 مشاركة واسعة من الرياضيين، حيث يتنافسون في مجموعة متنوعة من الرياضات التي تعكس تطور الحركة الرياضية في المملكة. كما ستتيح الدورة الفرصة لتطوير المهارات الرياضية وتعزيز الروح الرياضية بين المشاركين.

تُعدّ هذه الدورة جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز النشاط الرياضي في المملكة، وتوفير منصة للرياضيين لإظهار مواهبهم وقدراتهم، مما يسهم في رفع مستوى الرياضة في البلاد ويعزز من مكانة المملكة على الساحة الرياضية الدولية.

للمزيد الاطلاع على: برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض.

وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس