حل أحد أشهر ألغاز الكنوز في فرنسا

برج إيفل فرنسا
برج إيفل فرنسا - الصورة من موقع unsplash

شارف لغز "البومة الذهبية" على ما يبدو على الحل، وهي لعبة معروفة في مختلف أنحاء فرنسا استمرت 31 عاماً، وفق ما أعلن الخميس 3 أكتوبر الرجل الذي يحمل مفتاح الحلّ.
وكتب شخص يدعى ميشيل بيكر في صفحة تخص هذا اللغز عبر منصة "ديسكور" التي تجمع اللاعبين المهتمين باللغز، تأكيداً على أن اللغز تم حله أخيراً، داعياً المشاركين الآخرين إلى عدم التوجه للحفر حتى يتم التحقق من صحة الحل المقترح.

ما هي البومة الذهبية؟

والبومة الذهبية هي عبارة عن منحوتة من المعادن الثمينة، وتقدّر قيمتها بنحو 150 ألف يورو.
وفي عام 1993 قرر الكاتب الفرنسي ماكس فالنتين واسمه الحقيقي ريجيس هوزر، أن يخفي تمثالاً مصنوعاً من الذهب على هيئة بومة يزن 15 كيلوجراماً، في مكان ما بفرنسا، ومن ثم نشر كتاباً مصوراً عن القصة بعنوان "البحث عن البومة الذهبية"، وقد وضع في الكتاب 11 لغزاً يقود إلى مكان البومة الذهبية التي لا يعرف مكانها أحد سواه.
وذلك بعدما نما في فرنسا التسعينيات ما يشبه الهوس بالبحث عن الكنوز المخفية أو المفقودة، وهو ما جعل لفكرة فالنتين القبول والجاذبية بين الناس.
وحسب تقرير نشرته "بي بي سي" في 2018، استمر البحث عن البومة الذهبية قرابة 25 سنة، ورغم وفاة ماكس فالنتين في عام 2009، فإن البحث عن بومته الذهبية ما زال قائماً حتى الآن، ما جعله أحد أطول الألغاز غير المحلولة، حتى إن هناك موقعاً إلكترونيّاً مخصصاً فقط لألغاز الكتاب ولمهمة البحث عن البومة الذهبية.
تابعوا المزيد: مستكشفون على وشك العثور على أكبر كنز في العالم

تجدد الاهتمام

وتجدد الاهتمام باللغز في الفترة الأخيرة بعد إعادة إطلاقه على منصة "ديسكور"، مع تقديم أدلة جديدة ساعدت على تسريع عملية الحل.
وأكدت تقارير إعلامية أنه تم عرض تمثال البومة في أبريل 2023 في مدينة روشفور بجنوب غرب فرنسا.
ومن المنتظر تأكيد صحة الحل النهائي، لكن الخبر أسعد المجتمع الذي تابع اللعبة لسنوات طويلة، حيث يعدّ هذا اللغز أحد أبرز الألغاز المستمرة في تاريخ فرنسا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس