وزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

 الجوازات تطلق ختما حاص بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي - مصدر الصورة حساب الجوازات بمنصة إكس
الجوازات تطلق ختما حاص بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي - مصدر الصورة حساب الجوازات بمنصة إكس

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات، بالتعاون مع نادي الصقور السعودي، ختمًا خاصًا للقادمين إلى المملكة، وذلك تزامنًا مع فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024. يقام المعرض في الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر الجاري بمقر النادي في ملهم، شمال مدينة الرياض.

الهدف من إطلاق الختم

يهدف الختم الخاص إلى تعزيز تجربة الزوار والمشاركين في المعرض، وتقديم لمسة تذكارية فريدة للقادمين إلى المملكة، سيتمكن المسافرون من الحصول على هذا الختم عند دخولهم عبر عدة مطارات، وهي:

- مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

- مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

- مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

- مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

- المنافذ البرية بالمنطقة الشرقية.

وتؤكد وزارة الداخلية من خلال هذه المبادرة على أهمية تعزيز التراث الثقافي والبيئي للمملكة، وتوفير تجربة مميزة للزوار والمشاركين في المعرض. كما يسهم الختم الخاص في دعم السياحة وتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي لعشاق الصقور والصيد.

يذكر ان انطلقت يوم أمس الخميس 3أكتوبر فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي تحت شعار "عالم يشبهك"، على مدى 10 أيام في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، بمشاركة أكثر من 400 عارض، من 45 دولة.

للمزيد الاطلاع على: وزارة السياحة: ارتفاع إنفاق الزوار القادمين إلى السعودية خلال النصف الأول من العام الحالي.

ويتضمن المعرض فعاليات متنوعة تثري تجربة الزوار في عالم الصقور والصيد والرحلات والهوايات المرتبطة بها، إذ يحتضن المنصة الأولى من نوعها لبيع أسلحة الصيد بأنواعها المختلفة في المملكة، وتعرض فيه شركات سعودية أسلحة وذخائر تمثل أكثر من 55 علامة تجارية عالمية، إلى جانب إصدارات خاصة ونادرة لهواة الصيد، كما يوفر تجربة الرماية الحقيقية والافتراضية بالسلاح.

وأكد المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي وليد الطويل أن معرض الصقور والصيد السعودي ينطلق هذا العام بنسخة متطورة تحمل مفهومًا جديدًا، حيث يهدف إلى التعريف بتراث المملكة وهويتها الثقافية والحضارية ونقلها للأجيال المقبلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس