حساب المواطن يزف خبراً ساراً للدفعة 83

حساب المواطن يعلن موعد دعم شهر أكتوبر 2024
حساب المواطن يعلن موعد دعم شهر أكتوبر 2024

أعلن برنامج حساب المواطن عن موعد إيداع الدعم المخصص لدفعة أكتوبر 2024، والمقرر صرفها اليوم العاشر الميلادي من الشهر الجاري والذي يوافق يوم الخميس القادم، ووفقا لذلك بدء حساب المواطن العد التنازلي لإيداع الدعم مغردا عبر حسابه على إكس "3 أيام على إيداع الدفعة الـ83 من برنامج حساب المواطن".

من ثم بدأ البرنامج في استقبال استفسارات المستفيدين عبر القناة الرسمية له على منصة إكس من أجل ضمان تقديم الإجابات الوافية حول كافة الاستفسارات ومعالجة أي شكاوى في حال وجدت، ومن ضمن الاستفسارات قيام أحد المستفيدين بالتسجيل كمستخدم جديد في حساب المواطن، ليوضح الأخير موقفه مبينا أنه تتم دراسة الأهلية ومن ثم يتم إبلاغ المستفيد باستيفاء جميع الشروط.

موعد نزول دعم حساب المواطن شهر أكتوبر

بهذه العبارة "يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم صرف الدعم للدفعة 83 يوم الخميس بتاريخ "10 أكتوبر"، أعلن حساب المواطن رسميا عبر منصته على إكس عن موعد استلام دعم دفعة أكتوبر رقم 83 للدعم.

وبخصوص الدعم الإضافي فقد نوه أحد المستفيدين عن حجب الدعم الإضافي له لمدة 3 أشهر، بدوره أجاب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن على شكوى المستفيد موضحا أن مبلغ الدعم الحالي بالفعل يمثل الاستحقاق شاملا مبلغ الدعم الإضافي، وببساطة يمكن للمستفيد معرفة مبلغ الاستحقاق من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

الطلب مكتمل كليا دون مرفقات

من الأسئلة التي وردت على حساب البرنامج هي معنى ظهور حالة الطلب مكتمل كليا بدون الحاجة للمرفقات، وقد أوضح خدمة المستفيدين ذلك مشيرا إلى أن ظهور هذه العبارة يعني أنه تم استكمال جميع البيانات المطلوبة دون الحاجة الى مستندات ثبوتية.

وبشأن الحد الأعلى وحد الإعفاء من التناقص أكد البرنامج أنه بالفعل تم وضع حد أعلى للدعم وحد الأعفاء من التناقص بما يتوافق مع ذلك، موضحا أن مبلغ الاستحقاق يختلف وفقاً لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها بما لا يتجاوز مبلغ 20,000 ريال.

تابعي أيضا شروط تسجيل الأرملة كمستفيد في برنامج ‏حساب المواطن

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس