لأول مرة في الشرق الأوسط.. كاوست تستضيف قمة تايمز للتعليم العالي العالمية

كاوست تستضيف قمة تايمز للتعليم العالي العالمية 2025 - الصورة من كاوست
كاوست تستضيف قمة تايمز للتعليم العالي العالمية 2025 - الصورة من كاوست

تستعد جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" لاستضافة قمة تايمز للتعليم العالي العالمية لعام 2025، والتي بدورها تنعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط، لتؤكد كاوست بتلك الخطوة مساهمات السعودية ودورها المحوري في الأوساط الأكاديمية العالمية.

ومن المقرر أن تنعقد القمة في الفترة الزمني من 7 لـ9 أكتوبر 2025 تحت شعار "الجامعات كمحرك للتقدم"، وتأتي هذه الاستضافة لتتماشى مع رؤية السعودية 2030، وكما أوضح لبروفيسور إدوارد بيرن، رئيس كاوست، خلال كلمته الختامية في قمة عام 2024 التي استضافتها جامعة مانشستر، فإن هذه الاستضافة ستدعم إرساء شراكات استراتيجية مؤثرة لمواجهة التحديات العالمية.

قمة تايمز للتعليم العالي العالمية

واسترسل البروفيسور بيرن "بناءً على النجاح الذي حققته قمة هذا العام في مانشستر، سنمضي قدماً على الطريق نفسه لتعزيز التعاون ودفع عجلة التغيير العالمي. وتؤكد استضافة جامعتنا لهذه القمة على الدور المحوري الذي يمكن للمملكة العربية السعودية أن تلعبه في بلورة مستقبل التعليم العالي، حيث تدرك الجامعات والأوساط الأكاديمية في جميع أنحاء العالم مدى قدرتها على تحقيق المنفعة للجميع".

وستكون قمة تايمز للتعليم العالي مسؤولة عن احتضان سلسلة من الأنشطة المتعلقة الجمال الطبيعي والتراث الثقافي للسعودية، كما أن هذه الاستضافة ستسمح بفتح الأبواب لاستكشاف البحر الأحمر من خلال رحلات الغطس والغوص، إضافة لتوفير الجولات التراثية في جدة، وزيارة المشاريع التحويلية مثل مشروع نيوم.

كاوست تدعم مشهد التعليم العالي

من المقرر أن تجمع هذه القمة نخبة من من قادة قطاع التعليم العالي لمعالجة أهم القضايا التي تواجه القطاع، ولعل استضافة كاوست لهذا الحدث تعكس التزامها نحو دعم المشهد التعليمي العام، في وجود المبادرات الاستراتيجية المهمة للجامعة بما فيها استراتيجية "أثر متسارع" وتوافقها مع مستهدفات رؤية المملكة، ولعل أهم أهداف الاستضافة:

  • استكشاف فرص الابتكار وسبل الاستفادة منها خلال تعزيز فرص التعاون لدعم الأوساط الأكاديمية.
  • تحديد الاستراتيجيات اللازمة لبلورة الجيل القادم من القادة.
  • تعزيز المشاركة الثقافية واستعراض التراث الغني للمملكة.
  • إبراز دور الجامعات والأوساط الأكاديمية في تحقيق المنفعة العامة.
  • تسليط الضوء على دور كاوست المحوري في الأوساط الأكاديمية العالمية.

تابعي أيضا كاوست تُدشن 4 مراكز رائدة لتعزيز الابتكارات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس