المنتخب السعودي يخسر أمام اليابان ضمن تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

قام مدرب المنتخب السعودي بوضع تشكيلة قوية من أجل حسم المباراة
قام مدرب المنتخب السعودي بوضع تشكيلة قوية من أجل حسم المباراة - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره الياباني بـ 0-2، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضيةمدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرة المشعة بجدة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.
وسجل هدف المباراة الأول الياباني دايتشي كامادا في الدقيقة 14، وعزز مواطنه كوكي أوغاوا النتيجة بهدف ثانٍ 81.
وبدأ المنتخب الياباني الملقب بالساموراي الدور الثالث من تصفيات كأس العالم بقوة محققاً فوزين ساحقين على الصين 7-0 والبحرين 5-0، فيما استهل الأخضر السعودي الدور الثالث بتعادل مخيب مع إندونيسيا 1-1، ثم فاز بصعوبة على الصين 2-1، خارج الديار، واصلاً إلى النقطة الرابعة في المجموعة الثالثة التي تتصدرها اليابان بالعلامة الكاملة.

مواجهة كبيرة

في سياق متصل، قال روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي عن مواجهة منتخب اليابان: "إنها مباراة كبيرة، سنواجه أحد أفضل الفرق في القارة الآسيوية، لديه لاعبين مميزين، يجب أن لا نعطي المنافس فرص كثيرة وأن نستغل فرصنا، المباراة ستكون صعبة على المنتخبين".
وأشار مانشيني إلى أن الأخضر يعاني من عدم مشاركة جميع لاعبيه مع أنديتهم، قائلاً: هذه مشكلتنا الوحيدة، هناك 50% أو 60% من اللاعبين لا يشاركون مع أنديتهم.

رقم مميز للدوسري

ويحتاج سالم الدوسري للمشاركة في 15 مباراة دولية، ليدخل نادي المائة رفقة "الأخضر" في إنجاز لم تشهده كتيبة الصقور منذ سنوات طويلة.
وفي حال مشاركة الدوسري ضد البحرين في فترة التوقف الدولي الحالية، سيصل إلى 87 مباراة دولية ليتجاوز إبراهيم سويد 86 ويتساوى مع فهد المهلل.

تشكيل الأخضر

قام مدرب المنتخب السعودي بوضع تشكيلة قوية من أجل حسم المباراة في الدقائق الأولى وأتت التشكيلة كالآتي:

  • حراسة المرمى: أحمد الكسار.
  • خط الدفاع: حسان التمبكتي، وسعود عبدالحميد، وعلي لاجامي، وحسن كادش.
  • خط الوسط: مصعب الجوير، وناصر الدوسري، وعبدالإله المالكي.
  • الهجوم: سالم الدوسري، وعبدالله رديف، وأيمن يحيي.

وغاب عن المنتخب السعودي في مباراة اليابان المدافع علي البليهي لعدم ضمه من قبل المدرب روبرتو مانشيني، ومحمد كنو بسبب عقوبة الإيقاف لـ3 مباريات، والحارس محمد العويس والمهاجم فهد المولد بسبب وضعه الصحي.
تابعوا المزيد: الأخضر السعودي يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025

حسم التأهل

ويضمن أول منتخبين في كل واحدة من 3 مجموعات بهذه المرحلة من التصفيات التأهل مباشرة إلى كأس العالم، في حين تتقدم المنتخبات التي تحتل المركز الثالث والرابع إلى دور آخر. وتنتهي آمال الفرق التي تحتل المركزين الخامس والسادس.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس