تاريخ مواجهات المنتخب السعودي ضد نظيره الصيني

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس

يحل المنتخب السعودي ضيفا على نظيره الصيني، في إطار منافسات الجولة الثانية من المرحلة الأخيرة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.
والتقى المنتخب الوطني مع نظيره الصيني في 12 مباراة سابقة بجميع المسابقات، وحقق فيها المنتخب الصيني الفوز في 4 لقاءات، بينما فاز الأخضر في مباراة وحيدة، وحسم التعادل 7 مواجهات بين المنتخبين.

مواصلة الاستعداد

ووصلت بعثة المنتخب السعودي أمس 6 سبتمبر 2024، إلى مدينة داليان الصينية، استعداداً لملاقاة منتخب الصين مساء يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب داليان سويوان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
وكان في استقبال البعثة لدى وصولها مطار داليان الدولي، ممثل سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية الصين الشعبية جابر راشد.
يواصل المنتخب السعودي اليوم، برنامجه الإعدادي المقام حالياً في جمهورية الصين الشعبية استعدادًا لمواجهة منتخب الصين يوم الثلاثاء.
وأجريت الحصة التدريبية على مركز داليان الرياضي تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، بعدها طبق تمارين تكتيكية متنوعة قبل أن يجري تقسيمه على نصف مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
ويواصل الأخضر استعداداته مساء غد الأحد بحصة تدريبية على ملعب المباراة "داليان سويوان" عند الساعة الـ 07:00 مساءً، وستكون الحصة التدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.
تابعوا المزيد: المنتخب السعودي يتعادل مع إندونيسيا ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026

إصابة الحربي

وعلى صعيد متصل، كشف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن إصابة اللاعب متعب الحربي، وذلك وفقاً للأشعة التي أجريت له، والتي أوضحت وجود إصابة عضلية خفيفة في الساق، وحاجته لمواصلة برنامجه التأهيلي.
وتعرض الحربي للإصابة خلال لقاء الأخضر السعودي أمام نظيره الإندونيسي، ليغادر ملعب المباراة في الشوط الأول متأثراً بالإصابة التي لحقت به.

نظام التأهل إلى نهائيات كأس العالم

يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم. بينما يتعين على أصحاب المركزين الثالث والرابع الانتقال إلى المرحلة الرابعة من التصفيات. في المرحلة الرابعة، يتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى مجموعتين، ويتأهل المتصدر من كل مجموعة إلى مونديال 2026. أما وصيف كل مجموعة، فيلعب مباراة فاصلة للتأهل إلى الملحق العالمي، والذي يحدد الفريق الذي سيكمل نصاب قارة آسيا في المونديال.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس