موسم الرياض: تتويج أرتور بيتربييف بلقب بطل العالم بلا منازع في الملاكمة

فوز بيتربييف باللقب- الصورة من حساب المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه على منصة إكس
فوز بيتربييف باللقب- الصورة من حساب المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه على منصة إكس

توج الملاكم الروسي أرتور بيتربييف بلقب الوزن الخفيف الثقيل بتغلبه على مواطنه ديميتري بيفول في النزال الرئيسي لحدث IV Crown Showdown المقام ضمن افتتاح موسم الرياض 2024 مساء السبت 12 أكتوبر، حيث استمتع عشاق الملاكمة ببث النزال مباشرة على الهواء.
وجمع النزال بين الروسيين أرتور بيترفبيف حامل أحزمة اتحادات WBC وIBF وWBO، ضد مواطنه ديميتري بيفول حامل حزام WBA و 23 فوزاً، في مباراة لم يهزم طرفاها على مدار مسيرتهما حتى الآن.
ووصف المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، الحدث بـ التاريخي كونه سيشهد نزالات من نوع مختلف ومن ضمنها أول نزال ملاكمة نسائي عالمي في السعودية.
يُشار إلى أن آخر بطل لا منازع للوزن الخفيف هو الأميركي روي جونز جونيور الذي تغلب على ريجي جونسون لتوحيد أحزمة WBA و WBC و IBF في عام 1999.

النزالات الأخرى

بالإضافة إلى النزال الرئيسي في فئة الوزن الخفيف بين أرتور بيتربييف وديمتري بيفول، شهد الحدث 6 نزالات آخرى:

  • فئة الوزن المتوسط: تغلب الملاكم البريطاني كريس يوبانك جونيور على البولندي كاميل سيريميتا.
  • فئة الوزن الثقيل: هزم البريطاني فابيو واردلي مواطنه فريزر كلارك.
  • فئة الوزن الكروزر: فاز الأسترالي جاي أوبيتايا على البريطاني جاك ماسي.
  • فئة الوزن الخفيف الثقيل: تعادل البريطاني بن ويتكر مع مواطنه ليام كاميرون.
  • فئة وزن الويلتر: فاز السعودي محمد العقل على المكسيكي خيسوس جونزاليس.
  • فئة الوزن الريشة للسيدات: فازت الأسترالية سكاي نيكولسون على البريطانية رافين تشابمان.

تابعوا المزيد: موسم الرياض: استعدادات كبيرة للملاكمين ضمن نزال الافتتاح.. إليكم التفاصيل

انطلاق موسم الرياض

أعلن تركي آل الشيخ، السبت 12 أكتوبر، انطلاق النسخة الخامسة من موسم الرياض، التي ستستمر فعالياتها الفنية والترفيهية والثقافية على مدى 5 أشهر.
ووصف آل الشيخ في تدوينة عبر منصة إكس، النسخة الجديدة من موسم الرياض 2024، بالقول إنه: موسم استثنائي عالمي يليق بمكانة المملكة والرياض كإحدى أهم الوجهات الترفيهية في العالم.

وشهد حفل انطلاق الموسم وصلات غنائية للفنانين Missy Elliott و Ciara وBusta Rhymes، مع المؤدين الذي قدموا عرضاً مبهراً لقي استحسان الجمهور، كما أطلقت الألعاب النارية وتزينت السماء بشعار موسم الرياض عبر عرض بطائرات الدروزنز، أعلى منطقة بوليفارد وورلد إحدى أكبر وأبرز مناطق الموسم.

وعلى هامش الحفل حصلت إحدى الحاضرات ومن خلال القرعة على جائزة الجمهور وهي عبارة عن سيارة مرسيدس – بنز G CLASS مميزة.

وتقام فعاليات الموسم في 14 منطقة في الرياض، بعضها أصبح ذو شهرة كبيرة داخل وخارج المملكة خلال السنوات الخمس الماضية التي أقيم فيها الموسم، مثل منطقتي بوليفارد سيتي وبوليفارد وورلد.
وتتميز نسخة العام الحالي من موسم الرياض بمنطقة بوليفارد رن واي، حيث سيتاح للزوار استكشاف 3 طائرات بوينج 777 ومدرج طيران حقيقي وبرج مراقبة، بعد أن حققت الطائرات شهرة واسعة خلال نقلها من غرب المملكة إلى وسطها براً.
أما منطقة ذا فينيو، فقد تم تجهيزها بأحدث التقنيات السمعية والبصرية وتصاميم المسرح المرنة، لتكون الخيار الرئيسي لاستضافة الفعاليات العالمية، بينما يقدم ديونز أوف أرابيا تجربة ثقافية فريدة من نوعها عبر مغامرات في الصحراء.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس