أمانة جدة تعلن إطلاق حملة تطعيم وطنية ضد الإنفلونزا الموسمية

جانب من التطعيمات
جانب من التطعيمات

في إطار جهودها المستمرة لحماية السكان من الأمراض الموسمية، أطلقت أمانة محافظة جدة اليوم، الاثنين، 14 أكتوبر 2024، حملة تطعيم شاملة ضد الإنفلونزا الموسمية بالتعاون مع مستشفى الملك فهد العام. تهدف هذه الحملة إلى تعزيز مناعة المجتمع وتأمين صحته مع اقتراب فصل الشتاء.

تفاصيل الحملة

انطلقت الحملة اليوم من المبنى الرئيسي للأمانة، حيث بدأت جلسات التطعيم في المسرح اعتبارًا من الساعة 10:00 صباحًا، وستستمر الحملة غدًا الثلاثاء في بلدية طيبة، وتختتم يوم الأربعاء في بلدية المطار.

تسعى الأمانة من خلال هذه الحملة إلى تحقيق تأثير فعّال ليس فقط من خلال تقديم اللقاحات، بل أيضًا من خلال رفع الوعي بأهمية الوقاية من الأمراض الموسمية.

أهمية الحملة

أكدت الأمانة أن هذه المبادرة تأتي في إطار التعاون المستمر مع الجهات المعنية لمواجهة الفيروسات والأمراض الموسمية، خاصةً مع اقتراب فصل الشتاء الذي يشهد زيادة في حالات الإنفلونزا، وتعتبر التطعيمات من الوسائل الفعالة للحد من انتشار الفيروس وتعزيز صحة المجتمع.

رفع الوعي

تتضمن الحملة أيضًا جهودًا توعوية لتعريف المواطنين بأهمية الحصول على اللقاح وكيفية الوقاية من الأمراض الموسمية، حيث ستقوم الأمانة بتوزيع المنشورات التوعوية وتنظيم جلسات توعوية للمواطنين خلال أيام الحملة.

للمزيد الاطلاع على: نصائح لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية خلال المشاركة بموسم الرياض.

دعوة للمشاركة

تدعو أمانة محافظة جدة جميع المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في الحملة، والحصول على اللقاح لضمان صحتهم وصحة المجتمع. تعتبر هذه الحملة فرصة مهمة لتعزيز الوعي الصحي وحماية الأفراد من المخاطر الصحية المرتبطة بالإنفلونزا الموسمية.

من جه أخرى كرم أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أمانة محافظة جدة نظير جهودها المتميزة ضمن مشاركتها في معرض "اليوم الدولي للحد من الكوارث"، الذي نظمته أمانة المنطقة الشرقية تحت إشراف وزارة البلديات والإسكان. وقد تسلم تكريم الأمانة مدير مركز الكوارث بالأمانة الأستاذ فيصل العبيان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس