موسم الرياض 2024: افتتاح أول أكاديمية سنوكر عالمية في بوليفارد رياض سيتي

افتتاح أول أكاديمية سنوكر في العالم للبطل العالمي "روني أوسوليفان" في بوليفارد سيتي - الصورة من حساب تركي آل الشيخ على منصة إكس
افتتاح أول أكاديمية سنوكر في العالم للبطل العالمي "روني أوسوليفان" في بوليفارد سيتي - الصورة من حساب تركي آل الشيخ على منصة إكس

شهد اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 افتتاح المهندس فيصل بافرط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، أكاديمية روني أوسوليفان للسنوكر، بمنطقة بوليفارد رياض سيتي والتي تعد واحدة من أهم وأشهر مناطق موسم الرياض، يأتي الإعلان عن هذه الأكاديمية باعتبارها الأولى من نوعها في العالم.

وشهد افتتاح الأكاديمية حضور بطل العالم في السنوكر روني أوسوليفان، وكذلك رئيس الاتحاد السعودي للسنوكر الدكتور ناصر الشمري، تأتي خطوة افتتاح الأكاديمية من أجل تعزيز مكانة السنوكر في السعودية، وإيجاد منصة رئيسية لعشاق اللعبة، إضافة لتطوير مهاراتهم وموهبتهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في البطولات العالمية والمحلية، يأتي ذلك على هامش النسخة الخامسة من موسم الرياض.

أول أكاديمية سنوكر بالسعودية

وحسب ما جاء في البيان الصحفي الذي أعلن عنه الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، فإن حفل افتتاح أكاديمية السنوكر شهد ضربة افتتاحية بيد البطل العالمي روني أوسوليفان، على الطاولة الرئيسية للأكاديمية بحضور كبار الشخصيات والمدعوين.

وتضمن الحفل فعاليات مختلفة حيث أقيم عرضا تفاعليا استعرض رؤية السعودية 2030 وتطلعاتها المستقبلية في دعم الرياضات المتنوعة، كما أن هناك رؤية واضحة لأن تصبح الأكاديمية مركزا رائدا في تطوير المواهب الشابة في مجال السنوكر، وشهد حفل الافتتاح الكشف عن شعار الأكاديمية أيضا.

أهداف تدشين أول أكاديمية للسنوكر بالسعودية

  • تقديم الدعم للمواهب المهتمة برياضة السنوكر في السعودية.
  • إتاحة فرصة كبيرة للشباب لتعلم لعبة السنوكر وتطوير مهاراتهم في بيئة احترافية.
  • تأهيل المواهب السعودية للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.
  • تعزيز وتأهيل جيل جديد من اللاعبين القادرين على المنافسة عالميا ورفع اسم السعودية في مختلف المحافل.
  • يسهم اسم اللاعب العالمي روني أوسوليفان في تأهيل اللاعبين السعوديين وفقا لأعلى المعايير الدولية.
  • تعزيز انتشار لعبة السنوكر في المملكة العربية السعودية.

افتتاح بوليفارد رياض سيتي 2024

تبدأ منطقة بوليفارد رياض سيتي في فتح أبوابها أمام الجمهور يوميا بداية من الـ4 مساءً، وتقدم بدورها سلسلة من التجارب الممتعة بعضها يكون مجاني وآخر بتذاكر تبدأ من 37.5 ريال وحتى 140 ريال سعودي.

وقد افتتحت المنطقة أبوابها للزوار أمس الأحد 13 أكتوبر 2024، ورحب الأستاذ تركي آل الشيخ بالزوار قائلا "اكتمل جماله بزواره".

تابعي أيضا موسم الرياض 2024: بوليفارد رياض سيتي تفتتح أبوابها أمام الزوار بعالم من المفاجآت

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس