موسم الرياض: سينر يحقق لقب بطولة The sixKings Slam للتنس

يانيك سينر
يانيك سينر - الصورة من واس

حقق الإيطالي يانيك سينر لقب بطولة The sixKings Slam للتنس بانتصاره في المُواجهة أمام منافسه كارلوس ألكاراز 6-7 (5) 6-3 6-3.

وخلال المؤتمر الصحافي لبطولة SixKingsSlam، قال الإيطالي يانيك سينر: مباراة اليوم كانت صعبة والتفاصيل الصغيرة هي التي أحدثت الفارق وأعلم أنني لاعب جيد ولكن علي إيجاد حلول للفوز على ألكاراز.

بينما علق الإسباني كارلوس ألكاراس: أصعب شيء تواجهه حينما تقابل يانيك سينر هو أنه عليك التركيز بنسبة 100% طول مجريات المباراة ومواجهة الأفضل في العالم دائما ما تكون صعبة.
وتأهل النجمان الشابان الإيطالي يانيك سينر والإسباني كارلوس ألكاراز إلى نهائي بطولة The sixKings Slam للتنس، إحدى أبرز فعاليات موسم الرياض لهذا العام، بعد تغلبهما على الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال على التوالي.

نبذة عن البطولة

وانطلقت بطولة The 6 Kings Slam، التي تعد واحدة من أبرز فعاليات موسم الرياض لهذا العام، بمشاركة أبرز نجوم التنس في العالم، واستمرت على مدار ثلاثة أيام في The Venue إحدى مناطق الموسم الجديدة في هذا العام.
وتنافس فيها ستة من عمالقة اللعبة على أغلى جوائز التنس في تاريخ البطولات.
واتجهت الأنظار في البطولة، نحو نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب جراند سلام بـ 24 لقباً، وإلى جانب النجم الصربي، شارك الأسطورة الإسبانية رافائيل نادال، صاحب الـ 22 لقباً في جراند سلام، الذي يعدُّ منافساً لا يستهان به، وكان أحد أبرز وجوه في هذا الحدث، إذ صُنِّف في المركز الأول عالميّاً في الفردي من قِبل رابطة محترفي التنس لمدة 209 أسابيع، وأنهى الموسم في المركز الأول خمس مراتٍ.
ومن الجيل الجديد، يبرز النجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، الذي يعدُّ أصغر لاعبٍ يتصدَّر التصنيف العالمي، وسبق له أن نال إعجاب جماهير موسم الرياض العام الماضي عندما هزم ديوكوفيتش في مباراةٍ مثيرةٍ، إذ يمثِّل صاحب الـ 20 عاماً مستقبل اللعبة، ويستعد لإثبات قوته من جديدٍ في هذه البطولة.
كذلك شارك الروسي دانييل ميدفيديف، المعروف بقدراته الاستثنائية في مواجهة أفضل لاعبي العالم، وقد تم تصنيفه في المركز الثالث عالميّاً في الفردي من قِبل رابطة محترفي التنس.
وظهر أيضاً الإيطالي يانيك سينر، الوجه الشاب الذي لفت الأنظار إليه أخيراً بفضل أدائه المتميِّز في عددٍ من البطولات الكبرى، وتحقيقه لقبين في جراند سلام.
وأكمل القائمة اللاعب الدنماركي الطموح هولجر رون، الذي يواصل صعوده القوي في عالم التنس، ويثبت نفسه بوصفه أحد أبرز الأسماء الجديدة في الساحة.
تابعوا المزيد: الصربي نوفاك جوكوفيتش يحقق المركز الثالث في بطولة Six Kings Slam بعد تفوقه على رافائيل نادال

فعاليات عالمية

ويواصل موسم الرياض تقديم فعاليات عالمية بمعايير دولية، وستكون بطولة The 6 Kings Slam واحدة من أبرز محطات الموسم لهذا العام.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس