إطلاق 15 ظبي ريم في واحة بريدة تحقيقاً لهذه الأهداف..

وزارة البيئة
إطلاق 15 "ظبي ريم" في واحة بريدة (الصورة من حساب الوزارة في إكس)

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية أنها رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، المهندس عبدالمحسن بن عبدالرحمن الفضلي أطلق 15 ظبي ريم، في واحة بريدة بمنطقة القصيم.
ويأتي ذلك ضمن برنامج الإكثار وإعادة توطين الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض للموسم الحالي 2024- 2025 وامتدادًا لبرامج التعاون بين قطاعات منظومة البيئة لإثراء التنوع الأحيائي في المنطقة وإعادة التوازن البيئي وترسيخ مفهوم الاستدامة البيئية.

إطلاق 15 ظبي ريم

قال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، الدكتور محمد علي قربان، أن إطلاق 15 ظبي ريم، في واحة بريدة بمنطقة القصيم. تم بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وشركة المياه الوطنية، ويهدف لرفع جاذبية هذه الواحة ورفع مستوى الوعي البيئي لزوارها.
وأضاف أن المركز درس التنوع الأحيائي بالواحة في وضعها الحالي والمستقبلي ليتبين أهمية إطلاق هذه الأنواع لإثراء التنوع الأحيائي وتعزيزه في بيئة الواحة والمناطق المحيطة كأنواع مقيمة أو مهاجرة سُجِّلَت بها.

المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية

المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية هو مركز حكومي سعودي، تأسس بموافقة مجلس الوزراء في مارس 2019م، بعد إلغاء الهيئة السعودية للحياة الفطرية.
ويهدف المركز إلى الإشراف على المناطق المحمية وإدارتها، وحماية الحياة الفطرية الحيوانية، والحياة الفطرية البحرية (من نباتات وحيوانات)، وإنمائها، والعمل على إعادة الأنواع المهددة بالانقراض إلى مواطنها الطبيعية في المملكة العربية السعودية.
في سياق منفصل: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس