نيوم تعلن افتتاح جزيرة سندالة الفاخرة كأولى الوجهات استقبالاً للزوار

نيوم تعلن افتتاح جزيرة سندالة كأولى الوجهات استقبالاً للزوار
جزيرة سندالة تفتح أبوابها للعالم - الصورة من حساب نيوم على إكس

في خطوة مهمة لدعم القطاع السياحي في المملكة، أعلن مجلس إدارة نيوم، اليوم الموافق 27 أكتوبر 2024، عن افتتاح جزيرة سندالة على البحر الأحمر، كأولى وجهات نيوم استقبالاً للزوار.

ويأتي ذلك بعد عامين من الإعلان عن الجزيرة التي تعد أولى وجهات نيوم التي ستفتح أبوابها للعالم.

جزيرة سندالة تفتح أبوابها للعالم

وكان الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس إدارة نيوم، قد أعلن في ديسمبر من عام 2022 عن تطوير الجزيرة، التي يمثل افتتاحها اليوم خطوة مهمة لدعم القطاع السياحي في المملكة.

بوابة نيوم إلى البحر الأحمر

جزيرة سندالة تقع على بُعد خمسة كيلومترات من ساحل نيوم، وتمتد على مساحة 840 ألف متر مربع، وتعد بوابة نيوم إلى البحر الأحمر الذي يوفر وصولاً سهلاً لأصحاب اليخوت والسفن من أوروبا، والمملكة العربية السعودية، ودول الخليج، ويبعد 17 ساعة إبحار عن أهم الوجهات على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ووصلت القوة العاملة التي شاركت في افتتاح الجزيرة إلى 30 ألف عامل، وبالتعاون مع أربعة شركاء محليين في قطاع المقاولات، وما يصل إلى 60 مقاولاً فرعياً.

استقبال أول دفعة من الضيوف في جزيرة سندالة

وقد استقبلت جزيرة سندالة أول دفعة من الضيوف الذين تمت دعوتهم لزيارة الجزيرة، الأمر الذي يؤكد قدرة نيوم على ابتكار وجهات جديدة وتنفيذها بنجاح، وفقاً لبيان الشركة.

ومن المقرر أن توفر سندالة نحو 3500 وظيفة، كما ستستقبل نحو 2400 زائر يومياً بحلول عام 2028، ما يسهم في تعزيز قطاعي الضيافة والسياحة المتناميين، ودعم خطط التنويع الاقتصادي توافقاً مع رؤية السعودية 2030.

لمحة لما يحمله المستقبل من وجهات متميزة

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لنيوم، المهندس نظمي النصر، أن جزيرة سندالة بصفتها أولى وجهات نيوم التي تبدأ في استقبال الزوار، ستقدم لمحة لما يحمله المستقبل من مشاريع تطويرية نوعية ووجهات مميزة مختلفة، ونتطلع لتحقيق المزيد من أهدافنا.

خيارات ترفيهية متنوعة

مياه جزيرة سندالة تحتضن 1100 نوع من الأسماك، منها 45 نوعاً فريداً، بالإضافة إلى أكثر من 300 نوع من الشعاب المرجانية، ما يوفر تجربة للغوص في أعماق الجزيرة واستكشاف الطبيعة البحرية.

سندالة ستقدم أيضًا للزوار والسياح خيارات ترفيهية متنوعة في ثلاثة من أرقى مرافق الضيافة العالمية، التي توفر 440 غرفة و88 فيلا و218 شقة فندقية، وتجمع الجزيرة بين أرقى مستويات الضيافة العالمية والمطاعم الفاخرة، والتجارب المصمّمة خصيصاً في وجهة واحدة.

وتتميّز سندالة بمركز نابض بالحياة يضم القرية والممشى اللذَين يقدّمان تجارب متنوعة للترفيه والتواصل الاجتماعي، عبر 38 مطعماً يشرف عليها طهاة عالميون، وأخرى مخصَّصة للوجبات المختلفة خلال اليوم، ومراكز ترفيه، و36 متجراً.

في سياق متصل: 5 ميزات استثنائية لجزيرة سندالة في نيوم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس