الإمارات تحصد 10 ميداليات في مستهل منافسات الألعاب المدرسية الدولية

فريق البادل الإماراتي. الصورة من wam
فريق البادل الإماراتي. الصورة من wam

نجحت بعثة الإمارات المشاركة في النسخة الـ 17 من دورة الألعاب الرياضية المدرسية الدولية "الجمناسياد" المقامة حاليًّا في مملكة البحرين بأن تستهل مسيرتها بحصد 10 ميداليات ملونة في اليوم الثاني للمنافسات، بواقع 3 ذهبيات، وفضية واحدة، و6 برونزيات، أحرزها لاعبو ولاعبات 5 رياضات في ألعاب القوى والبادل والريشة الطائرة والمبارزة والقوس والسهم.

حصاد الإمارات بالألعاب المدرسية الدولية

يشار إلى أنه جاء على رأس نتائج بعثة الإمارات، الإنجاز العالمي الذي حققه سليمان عبدالرحمن لاعب منتخب الإمارات لألعاب القوى، الذي توج بالميدالية الذهبية لمسابقة 400 متر عدوًا مسجلاً زمنًا قدره 45.77 ثانية (رقم قياسي) محطمًا الرقم العالمي في دورات الألعاب المدرسية.


وأضاف ثنائي منتخب البادل راشد وليد وقاسم الشرفي الميدالية الذهبية في مسابقة تحت 16سنة فيما أضاف زميليهما أحمد الهاشمي وحمد الكوخردي الميدالية الفضية للمسابقة نفسها.
فيما أحرزت العداءة مريم كريم الميدالية البرونزية لمسابقة 400 متر عدوًا مسجلة 56.44 ثانية، فيما فازت زميلتها أمينة قمر الدين بالميدالية البرونزية لسباق 100 متر بزمن 11.51 ثانية.


وفي المبارزة فازت اللاعبة الهيام البلوشي بالميدالية البرونزية لسلاح الفلوريه وفاز منتخب الريشة الطائرة بالميدالية البرونزية في مسابقة الفرقي.
أما منافسات القوس والسهم، لمسابقة المباريات الدولية بين الفرق "مختلط"، فئة القوس الأولمبي تحت سن 18 بنين، فقد فاز حسن إبراهيم الرئيسي لاعب منتخب الإمارات بالميدالية الذهبية، وأضاف زميله عبدالله حسن المنصوري، الميدالية البرونزية في مسابقة فئة القوس المركب تحت 18 سنة.
وأضافت اللاعبة سارة عادل المازمي الميدالية البرونزية في فئة القوس المركب للبنات تحت 18 سنة.

دورة الألعاب الرياضية المدرسية

تجدر الإشارة إلى أنّ مملكة البحرين تستضيف فعاليات دورة الألعاب المدرسية الدولية البحرين 2024، خلال الفترة من 23 وحتى 31 أكتوبر الجاري، بمشاركة نحو 5551 طالبًا وطالبة، يمثلون 80 اتحاداً مدرسيًّا من 71 دولة.


وتشهد الدورة الدولية هذا العام توقعات بمنافسة قوية بين الطلاب، حيث تعد هذه البطولة واحدة من أهم الفعاليات الرياضية المدرسية على الساحة الدولية، وتشمل مجموعة واسعة من الألعاب التي تتطلب مهارات وتدريبًّا عاليين.


وتقام دورة الألعاب الرياضية المدرسية كل عامين بإشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ISF، وتعود بداياتها إلى عام 1974 عندما انطلقت لأول مرة في فيسبادن بألمانيا، ومنذ ذلك الحين، تنقلت بين مدن عالمية بارزة، مثل: أورليان الفرنسية عام 1976، تورينو الإيطالية في 1980، وشنغهاي الصينية في 1998، مرورًا بمحطات مهمة في نيقوسيا، ليل، نيس، وبروج في عام 2006.


اقرئي أيضًا: البحرين تستضيف دورة الألعاب المدرسية الدولية 2024 بمشاركة 80 اتحاد مدرسي حول العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x