مواليد هذه الأبراج يجدون صعوبة في المسامحة والنسيان

رجل وامرأة منزعجان ولا يتحدثان مع بعضهما البعض
أبراج تجد صعوبة في التسامح-الصورة من AdobeStock by Johnstocker

استناداً إلى علم الفلك، تشتهر بعض الأبراج بصراعها مع المغفرة والنسيان، ويجدون صعوبة خاصة في التخلّي عن المظالم الماضية والمضي قدماً. إنهم يتمسكون بالضغائن لفترة طويلة، وهذا الاتجاه متجذر في رغبتهم في الأمان العاطفي. بالنسبة لهم، فإنّ التسامح يعني التعرض للأذى مرة أخرى، ويرون ذلك كشكل من أشكال الضعف وليس القوة، مما يدفعهم إلى التردد في النسيان والتسامح. قد يسامحون في النهاية، لكنهم نادراً ما ينسون.

تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى صفات شخصية الأبراج الأربعة التي تكافح من أجل المسامحة والنسيان لإصلاح أي خلافات وإجراء التغييرات اللازمة.

برج الثور

يُعرف مولود برج الثور بثباته وعمليته وهو من الأبراج الترابية ويحكمه كوكب الزهرة. يقدّر الثقة والولاء بشدة. قد يُخفي مشاعره الحقيقية ويحتفظ بها لنفسه حتى لا تتأذى، لذلك قد يراه البعض على أنه غير عاطفي. ولكن إذا وثق بك وانفتح عليك، فسترى عمقاً كبيراً لعالمه العاطفي. لذا فإنّ أي خيانة يمكن أن تؤدي إلى استياء دائم وقد يجد صعوبة في المسامحة والنسيان، وهما مرتبطان ارتباطاً وثيقاً بإحساسه بالأمان، ويخشى أن يؤدي التسامح بسهولة شديدة إلى ألم مستقبلي، لذلك يتمسك بالضغائن كوسيلة لحماية نفسه.

طبيعته القوية وحاجته إلى الأمان تعني أنه عندما يشعر بالظلم وبمجرد كسر ثقته، قد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى يتخلى عن الاستياء وعن الأذى الماضي، ويكون قادراً على إعادة بناء الثقة التي فقدها. ومع ذلك، عندما يسامح، فإنه عادةً ما يكون صادقاً، ويتوقع نفس مستوى الالتزام والولاء في المقابل ويُظهر حبه بطرق متواضعة مثل القيام بأعمال طيبة، أو قول أشياء مشجعة، أو القيام بإيماءات أخرى مدروسة.

برج العقرب

يُعرف مولود برج العقرب، الذي يحكمه بلوتو، كوكب التحول والغموض، بمشاعره الشديدة وولائه العميق الذي يأتي مع توقع الثقة المطلقة. يُظهر صفات شخصية مختلفة، وهذا ما يجعله مميزاً. يُجسّد القوة والحزم في قراراته وهو من الأبراج الأربعة التي تكافح من أجل المسامحة والنسيان وتبدو طبيعته الشديدة والعاطفية غامضة ومتحفظة وتجعله متأثراً بشدة بالخيانة أو الأخطاء، وعندما تنكسر هذه الثقة، ينسحب إلى قوقعته، ويعالج جراحه في السر ويتمسك بالألم .

إنّ التسامح والنسيان ليسا بالمهمة السهلة بالنسبة له، خاصةً وأنه من الأبراج التي تحب السيطرة والتملك. فهو يميل إلى التمسك بالضغائن كشكل من أشكال حماية الذات، مما يجعل عملية التسامح صعبة. وحتى لو سامح، فإنّ النسيان أمر مختلف تماماً، لأنه من المرجح أن يتذكر الموقف لسنوات قادمة، وغالباً ما يستخدمه كدرس للتفاعلات المستقبلية.

يتمسك برج الجدي بالأذى والضغائن الماضية-الصورة من Freepik

برج الجدي

يحكم مولود برج الجدي زُحل، كوكب الانضباط والمسؤولية، وهو معروف بعمليته وطبيعته المنضبطة. إنه من الأبراج التي تحب تولي المسؤولية وإرشاد الآخرين إلى النجاح. عندما يفشل شخص ما في تلبية معاييره العالية، فقد يكافح من أجل التسامح، معتقداً أنّ القيام بذلك من شأنه أن يعفي الشخص من المسؤولية عن أفعاله.

في الواقع، هو من الأبراج الأربعة التي تكافح من أجل المسامحة والنسيان، وتنبع الصعوبة في القيام بذلك من شعوره بالواجب والمسؤولية. تجعله طبيعته العملية يّفضل التعلم من أخطاء الماضي بدلاً من المسامحة والنسيان ويؤمن بالمساءلة ويتمسك بالأذى والضغائن الماضية، وقد يؤدي حذره إلى تردده في التسامح بسهولة، لأنه يخشى أن يتعرض للأذى مرة أخرى.

برج الحوت

يخضع مولود برج الحوت لحكم نبتون، كوكب الأحلام والإبداع. وباعتباره من الأبراج المائية، فإنه يتمتع بشخصية حساسة، وخجولة في بعض الأحيان وحالمة بامتياز وبقدر كبير من التعاطف ويشعر غالباً بمشاعر الآخرين، ولكنه قد يكون أيضاً من الأبراج التي تعاني من مشاكل الثقة في حياتها العاطفية وحساساً بشكل مفرط. يعيش في عالم خيالي، حيث كل شيء مثالي، ولديه خيال لا يصدق يُتيح له إنشاء عالمه الخاص والحفاظ عليه. وقد تدفعه طبيعته الحنونة إلى المسامحة، ولكنه يكافح من أجل النسيان، ويتمسك بالجروح العاطفية لفترة أطول من الأبراج الأخرى.

يتسم بإحساسه العميق بالولاء والرحمة المتأصلة والحاجة إلى تهدئة من حوله وطبيعته المتعاطفة تعني أنه يشعر بعمق عندما يتأذى ويمكن أن تجعل عملية التسامح رحلة أكثر تعقيداً وقد يكافح من أجل النسيان عندما يتم خيانة ثقته، لأنه يستثمر بشكل كبير في علاقاته العاطفية. بالنسبة له، لا يكمن التحدّي في فعل التسامح نفسه ولكن في وضع حدود لحماية سلامته العاطفية.