كيفية فهم احتياجات الشريك بناءً على برجه الفلكي

فهم احتياجات شريك الحياة
فهم احتياجات شريك الحياة

يتوقف نجاح العلاقات العاطفية على المشاركة والعطاء المتبادل بين الطرفين لإنجاح العلاقة والحفاظ عليها قوية ومثمرة دون أي تقصير أو تراجع في التواصل، لكن هذه المشاركة والعطاء يتوقفان على فهم احتياجات الشريك واستيعابها وهذا قد يكون له دور كبير فى إنجاح العلاقة.

ولفهم ومعرفة احتياجات شريك الحياة، يتوقف ذلك على السمات التى تحكم برجه الفلكي والصفات التي يتمتع بها برجه ومدى توافقه العاطفي، فبعض الأبراج تحتاج إلى الحرية أو الأمان والاستقرار في العلاقة العاطفية، فيما نجد أبراج أخرى تحتاج إلى الغزل والكلام الجميل والاهتمام فقط، وهذا ما على الطرفين القيام به بكل قناعة ورضا لتنجح العلاقة وتصبح طويلة الأمد.

وإذا كنت ترغبين في معرفة احتياجات الشريك بناءً على برجه الفلكي، عليك قراءة مقالنا الذي قد يفيدك بذلك.

برج الحمل

يحتاج مولود برج الحمل إلى السند والأمان في العلاقة العاطفية، فهو يفضل أن يبقى شريكه بجانبه في كل الأوقات خاصة عند الغضب والحزن والأوقات الصعبة، فالحمل قد يظهر أحياناً بأنه قاسٍ ومتعجرف رغم أنه عكس ذلك تماماً، ورغم أنه شخص عنيد، إلا أنه لا يريد أبداً أن يفقد شريكه خاصة إذا كان ما بينهما ارتباط رسمي.

برج الثور

مواليد برج الثور يبحثون في العلاقة العاطفية عن التقدير لما يقدمونه للشريك، وهذه هي أبرز احتياجاتهم في العلاقة كي تنجح وتستمر طويلاً، فمولود الثور يريد من الشريك الحب والتقدير فقط، بقدر ما يقدم له أيضاً من الحب والاهتمام والإخلاص، لذا قد نجده في قمة السعادة إذا حصل عل مراده هذا.
يمكنك الاضطلاع أيضاً على مواليد برج الحوت في العلاقات العاطفية.. رومانسيون ومثاليون

برج الجوزاء

يعرف مولود برج الجوزاء بشخصيته المزاجية والمتقلبة، لذا يحتاج من شريك الحياة أن يتفهم طبعه المتقلب ومزاجيته التي قد تسبب له بعض المشاكل، فهو يجد صعوبة فى التعبير عن أفكاره ومشاعره، بالإضافة إلى ذلك قد يكون لديه جانب مظلم أو غير مريح له، لذلك كل ما يريد من شريكه هو أن يحبه رغم عاداته الغريبة التي ربما تتعلق بالمزاجية بالدرجة الأولى وعدم قدرته على التعبير بالدرجة الثانية.

برج السرطان

يشتهر مواليد برج السرطان بالعطاء غير المحدود في العلاقة العاطفية، فهو صاحب قلب كبير وروح حساسة، وغالباً ما يقع فى الحب بسرعة شديدة، وبمجرد دخوله فى العلاقة يبذل كل طاقته لإسعاد شريكه، لذلك فهو يحتاج إلى المعاملة بالمثل تماماً من الطرف الآخر، وإذا لم يحدث ذلك يصاب بالخذلان والإحباط.

برج الأسد

مولود برج الأسد يشتهر بثقته العالية بنفسه، فبمجرد الدخول في العلاقة يبدأ في الانفتاح على شريكه، ويريد دائماً أن يحصل على تأكيد منه أنه لازال يراه مدهشاً وجميلاً وجذاباً، ويحتاج لأن يسمع ذلك لأن قلبه في أذنيه، فالكلام الجميل وعبارات الغزل قد تشفي غليله وتشعره بالسعادة التامة.

برج العذراء

إن شخصية مولود برج العذراء هي شخصية تحليلية للغاية ومنتقدة من الدرجة الأولى سواء لنفسه أو للأفراد المحيطة بحياته، لذلك عادة ما يستغرق برج العذراء بعض الوقت للتخلى عن حذره والتفكير فى الانفتاح على شخص ما، ولذلك عندما يفعل هذا فهو يريد شريكاً يتفهم طباعه الغريبة أحياناً سواء المراوغة أو ما يتعلق بالثقة، فهو يحتاج بقوة إلى شريك عاطفي يتفهم أطباعه وشخصيته المتفردة ببعض المواصفات السابقة التي ذكرناها.

احتياجات الشريك
شريك يحتضن شريكته في الحياة فكلاهما يحتاجان للشعور للأمان

برج الميزان

يحتاج مولود برج الميزان من شريك الحياة إلى الشعور بالسلام والأمان معه، فهو يريد باستمرار تحقيق الانسجام فى جميع علاقاته، كما يريد دائمًا السلام والاسترخاء، حتى فى العلاقات الأكثر انسجامًا، لذلك حاول أن تكون منطقة الاسترخاء بالنسبة له، وحاول أن تحل المشاكل بعيداً عنه خاصة وأنه مسالم لحد كبير ويفضل الابتعاد عن كل ما يعكر مزاجه.

برج العقرب

مواليد برج العقرب يشتهرون بالغموض وقلة الثقة في علاقاتهم العاطفية، بالرغم من كونهم عاطفيين كثيراً، بالإضافة إلى كونهم أشخاصاً انتقائيين بشكل لا يصدق، ولن يقبلوا بأي شخص، لذلك حتى فى أفضل علاقة ممكنة يكون برج العقرب دائمًا متشككًا في إمكانية الوثوق بشريكه تمامًا أم لا، إنه يحتاج الشعور دائماً بالثقة في الشريك لتستمر علاقته به.
تابعي أيضاً كيف تؤثر الأبراج الفلكية على التوافق العاطفي بين الأشخاص؟

برج القوس

يحتاج مولود برج القوس إلى الدعم المعنوي في العلاقة العاطفية مع الشريك، فأصحاب هذه المواليد تشتهر بالمغامرة والروح المرحة ويفضلون أن لا يعيقهم أي شخص، وبالتالى يريد مولود برج القوس أن يكون لديه شريك يمكنه مواكبة ذلك ومساعدته على تحقيق شغفه من خلال دعمه له.

برج الجدي

يهتم مولود برج الجدى بمساعدة شريكه على تحقيق أهدافه وأحلامه، فهو أفضل داعم للشريك، وبالتالي يريد من شريكه أن يقدر مساعدته له ونصائحه في المقابل، من خلال الإيماءات الرومانسية والكلمات الرقيقة، وهنا قد تنجح العلاقة معه وتستمر إلى ما لا نهاية.

برج الدلو

يعشق مواليد برج الدلو الحرية في العلاقات العاطفية، فبمجرد أن يشعرأصحاب هذا المولود بالقيود يختفي من العلاقة بشكل مفاجئ، لذا يفضل أن يتمتع دائماً بمساحة شخصية والكثير من الحرية، وبالتالي يريد أن يثق فيه شريكه حتى يصبح حراً ويفعل ما يريد.

برج الحوت

من المعروف أن مولود برج الحوت حساس جداً في العلاقات العاطفية تحديداً، فهو يقع فى الحب بسرعة ومن دون تردد، ويحتاج حقًا العثور على الشخص الذى يقضي حياته معه، لذلك حاول أن تمنحه الأمان والثقة، ليحصل على علاقة عاطفية تستمر للأبد.