الرياض تستضيف منتدى فناء الأول بنسخته الأولى 15 سبتمبر المقبل

انطلاق "منتدى فناء الأول"بنسخته الأولى 15 سبتمبر المقبل بالرياض - الصورة من واس
انطلاق "منتدى فناء الأول"بنسخته الأولى 15 سبتمبر المقبل بالرياض - الصورة من واس

يستعد مركز فناء الأول لاستضافة النسخة الأولى من منتدى فناء الأول خلال أسابيع تحديدا في الفترة من 15 لـ19 سبتمبر 2024، وذلك من أجل التنقيب عن الممارسات الفنية المعاصرة في السعودية.

وتنطلق النسخة الأولى من منتدى فناء الأول بالتنسيق مع عفكرة، بتطوير وتصميم من قبل مركز فناء الأول، وستحمل النسخة الأولى شعار "أنوار من الداخل: دور الفن المعاصر في عصر التغيير"، بما يدعم تسليط الضوء على الإسهام في الفعاليات والإنتاجات التعاونية والمجتمعية التي تسلط الضوء على الفنون.

النسخة الأولى من منتدى فناء الأول

ووفقا لما ذكر في واس، فإن منتدى فناء الأول يحتضن في نسخته الأولى 5 جلسات ثرية بمشاركة من 24 متحدثا من أبرز الفنانين والفكرين المبدعين، الكتاب والمختصين في مجال الفن، ومن ضمن المواضيع المقرر مناقشتها دور الفنانين السعوديين في تشكيل الصورة العالمية للمملكة، وثقافة الشباب السعودي في الموسيقى، وفن الشارع والأزياء، والمراكز الثقافية "ظهور الأحياء الفنية في المراكز الحضرية السعودية".

كما من المقرر أن تسلط تلك الجلسات الضوء على كيف يمكن أن تكون محترفاً في الفن عبر الإبحار في الإبداع في بيئة إدارية، وتقاطع الطعام والفن.

فعاليات منتدى فناء الأول

يستضيف منتدى فناء الأول 3 حلقات "عبر وتعبر" يشارك فيها نخبة من المتحدثين الذين يشاركون رؤيتهم الفنية والإبداعية وتجربتهم الشخصية والمهنية مع الجمهور، وتشهد فعاليات اليوم الرابع من المنتدى تجربة الطهي والتي يشارك فيها الشيف تجربة تفاعلية مباشرة مع الجمهور، أما ختامها مسك مع "عرض الطهي" اليوم الخامس.

ويُجسّد “منتدى فناء الأول” دور المركز الواقع في حيّ السفارات في الرياض، وينطلق من أجل تحقيق بعض الأهداف وتشمل:

  • إيجاد مساحة وفرصة واسعة لتبادل الخبرات والأفكار.
  • مناقشة المركز في خلق مساحة ملهمة تجمع المفكرين والمبدعين وأصحاب المواهب المختلفة.
  • تعزيز مكانة المنتدى باعتباره وجهة ثقافية وإبداعية فريدة في المملكة.

ودعا المنتدى لجميع المهتمين بالاطلاع على تفاصيل فعاليات المنتدى بالكامل عبر حسابات التواصل الاجتماعي للمركز، وخوض تجربة مميزة مع فعاليات النسخة الأولى للمنتدى من خلال منصة اكتشف الثقافة من هنا https://dc.moc.gov.sa/home/ar/muntada-faa/.

تابعي أيضا محاكاة للمستقبل في معرض "السفارة الافتراضية" في فناء الأول

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس