دارة الملك عبدالعزيز تطلق أنتمي كوميكس بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024

أنتمي كوميكس تشارك بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024 - الصورة من حساب دارة الملك عبدالعزيز على إكس
أنتمي كوميكس تشارك بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024 - الصورة من حساب دارة الملك عبدالعزيز على إكس

شهد جناح أنتمي تفاعلا كبيرا من الأطفال والكبار، والذي أتاح لهم تجارب تفاعلية ممتعة ومليئة بالمعرفة، ويأتي برنامج "أنتمي" باعتباره أحد مبادرات دارة الملك عبدالعزيز، حيث تشارك الدارة خلاله في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 في جناح الطفل بتنظيم من وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة.

بدوره يعتزم برنامج أنتمي للأطفال تدشين نسخ وأعداد جديدة من منتجات وقصص بدورها تعني بالتاريخ السعودي بأسلوب تعليمي ممتع ومبسط، إضافة إلى ذلك يستعد البرنامج للإعلان عن سلسلة من القصص المصورة خلال مشاركته في المعرض، ولعل أول عمل رسمي له سيحمل اسم "أنتمي كومكس".

دارة الملك عبدالعزيز في معرض الرياض الدولي للكتاب

وفقا لما ذكر في واس، فإن دارة الملك عبدالعزيز تشارك من خلال جناح أنتمي داخل معرض الرياض الدولي للكتاب، وبالفعل ستضع الدارة أول بصمة لها من خلال تدشين مجلة القصص المصورة "أنتمي كومكس"، التي تستعرض قصصًا منوعة ما بين الأساطير الشعبية، مثل قصة القاط قاط، وقصة الجذع الطائر، والقصص التاريخية، مثل قصة فتح الرياض ودخول المصمك، وقصة غالية البقمي.

وسيفتح برنامج أنتمي الفرصة لإنتاج قصص مصورة بشكل جذاب، حيث سيتم إنتاج القصص المصورة استنادا على رسومات جذابة، وستحوي المجلة أيضا قصة الشجاع من رجال الملك عبدالعزيز.

تجدر الإشارة إلى أن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، قام بزيارة جناح دارة الملك عبدالعزيز في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، وبدوره تفقد الجناح واطلع على ما تقدمه الدارة من إصدارات وخدمات معرفية تعكس تاريخ المملكة وتراثها.
 

جناح أنتمي في معرض الرياض الدولي للكتاب

حكاية تستحق أن تروى بشكل مختلف، بهذه الكلمات أعرب جناح أنتمي عن مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، يستهدف برنامج أنتمي لربط الشباب بتاريخ المملكة العربية السعودية والتاريخ العربي والإسلامي وتاريخ الحضارات على أرض السعودية، ولعل أبرز أهداف برنامج أنتمي:

  • تعريف اليافعين بالعمق التاريخي والثقافي والجغرافي للمملكة العربية السعودية.
  • ملائمة توجهات الجيل الشاب عبر إتاحة الفرصة له للمشاركة عبر الوسائل الرقمية والترفيهية للاطلاع على تاريخ السعودية تحت مظلة رؤية السعودية 2030.
  • إبراز العمق التاريخي والثقافي العريق للمملكة العربية السعودية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
  • الاعتزاز بتاريخ الآباء والأجداد وما سطروه على أرض بلادنا من بطولات وشيم وأخلاق.
  • إبراز الثروة التاريخية الموثوقة والمحفوظة لدى دارة الملك عبد العزيز.

تابعي أيضا منطق الحكاية العربية.. إحدى ندوات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس