11 نشاطًا ممتعًا للشباب في الهواء الطلق العيد

11 نشاطًا ممتعًا للشباب في الهواء الطلق العيد
11 نشاطًا ممتعًا للشباب في الهواء الطلق العيد

يهل العيد بما يحمله من أجواء فرح ومرح وبهجة على الجميع خاصة الشباب بما يحمله من طاقة متقدة ونشاط متجدد ورغبة في التغيير والحركة والديناميكية التي لا تتوقف، وفي ظل هيمنة الشاشات على اهتماماتهم وسحر التكنولوجيا الذي سرق عقولهم وخطف شغفهم، تأتي الرغبة الملحة للخروج من هذه الدائرة والعودة للطبيعة والتواصل مع العالم الطبيعي. وفي ظل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك سيدتي تدعوك لاكتشاف وفرة من الأنشطة الممتعة المثمرة بين أحضان الطبيعة جمعتها لكم للاستمتاع بها في الهواء الطلق بعيدًا عن جدران التكنولوجيا العازلة وأسوار التقنية المكبلة وفضاءات العوالم الافتراضية المهيمنة.

التخييم

يوفر التخييم فرصة للشباب للانغماس بالكامل في الجمال الطبيعي، وتأتي متعة التخييم كفرصة للانفصال عن التكنولوجيا والاستمتاع بجمال الطبيعة وإنشاء ذكريات دائمة مع الأصدقاء أو الأقارب المشاركين لك بالتخييم خاصة في العيد. كما أن إضافة الألعاب والأنشطة إلى رحلة التخييم ستؤدي حقًا إلى الارتقاء بالتجربة إلى آفاق جديدة.

المشي إلى مسافات طويلة

المشي لمسافات طويلة نشاط يمكن ممارسته مع الأصدقاء


خلال عيد الأضحى يمكنك إعداد خطة مشي طويلة في مسارات غير تقليدية أو مارثون مشي يشارك فيه الجميع للاستمتاع مع الأهل والأحباب والأصدقاء للتنزه سيرًا على الأقدام في الهواء الطلق، حيث يتطلب المشي لمسافات طويلة مثابرة وتحملًا كبيرًا في بعض الحالات، وهو يكرس لروح الجماعة أثناء تنقل الشباب معًا في المسارات والتغلب على العقبات ودعم بعضهم البعض على طول الطريق، عقب ذلك يمكن تمضية باقى اليوم بالخارج وتناول الأطعمة الخفيفة بين الحدائق حيث الاستمتاع بالأجواء الخلابة.

الرماية

من الأنشطة الممتعة والمميزة التي سيستمتع بها الشباب في العيد الرماية، وهو نشاط شامل يمكن ممارسته بحديقة المنزل أو أحد الاندية أو الساحات المفتوحة حيث سيستمتع به الشباب من جميع الأعمار والأحجام والقدرات. وهي لا تتطلب مستوى عاليًا من اللياقة البدنية أو ممارسة تمارين معينة مما يجعلها في متناول مجموعة واسعة من المشاركين ضمن فئة الشباب.
يمكنك أن تقسّم أعضاء فريقك الشباب إلى فريقين وقم بإجراء منافسة ودية صغيرة. تعرف على من يمكنه الحصول على أكبر عدد من النقاط من الضربات المباشرة أو الأسهم التي تقع خارج نقطة الهدف!

صيد السمك

صيد الأسماك من الانشطة المميزة بالطبيعة


صيد الأسماك من الأنشطة الممتعة التي يمكن الاستمتاع بها مع العائلة فيمكن قضاء اليوم في صيد السمك على الشاطئ أو المشاركة في رحلة بحرية للصيد حيث الأجواء تكون مفعمة بالنشاط والحيوية ورائحة اليوم الغنية، يمكن كذلك عمل حفلة شواء على الشاطئ مع الأهل والأصدقاء.يعلم الصيد الشباب مهارات قيمة مثل الصبر والمثابرة وحل المشكلات، يُعد صيد الأسماك نشاطًا ممتعًا يمكن أن يساعد الشباب على الاسترخاء والتخلص من التوتر وإعادة شحن طاقتهم من ضغوط العالم خلافًا للمتعة وأجواء المرح التي تنشأ عند الحصول على صيد ثمين أو سمكة ضخمة...!.
قد ترغبين في التعرف إلى: 5 وجهات مثاليّة لقضاء إجازة عيد الأضحى بأقل التكاليف

ألعاب الشاطئ

يمكنك قضاء يوم على الشاطئ وممارسة ألعاب الشاطئ مثل الراكيت وكرة القدم وغيرها وما بين السباحة والألعاب سيكون يومًا رائعًا حيث المرح بكل مكان، يمكن كذلك المنافسة في نحت أكبر قلعة رملية أو تمثال رملي، يمكن كذلك ممارسة الألعاب المائية وكلها من الأنشطة المسلية المليئة بالمرح في يوم العيد والتي تسعد الجميع خاصة الشباب.

ركوب الدراجات

شباب يمارسون نشاط ركوب الدرجة بين احضان الطبيعة بالعيد


أحد أجمل وأمتع الانشطة في العيد هي ركوب الدراجات خاصة المزينة، والدراجات ليست رياضة للصغار فقط وإنما للشباب والكبار حيث يتجول المشاركون عبر الممرات ذات المناظر الخلابة والمسارات المتعرجة، نحو المزيد من المتعة والإثارة فقد أصبح ركوب الدراجات أكثر من مجرد نشاط ترفيهي؛ خاصة عندما يتحول لمغامرة وتكون المنافسة حول التغلب على التضاريس الوعرة، والعقبات الصعبة، حيث يشجع المشاركون بعضهم بعضًا لخوض المزيد من التحديات.

الغوص

الغوص من الأنشطة الرياضية المميزة المليئة بالإثارة وهي هواية ترفيهية تتطلب من ممارسها عناصر القوة والمرونة والتوافق الحركي والوعي بصورة عامة. حيث تعتبر من الرياضات الخطيرة لذلك يجب ممارستها بحذر شديد، فإذا كنت من هواة الغوص يمكنك الانطلاق مع عدد من الأصدقاء والاستمتاع بهذه الرياضة ومشاهدة أعماق البحار.

ركوب الخيل

شباب يمارسون نشاط ركوب الخيل على الشاطئ بالعيد


من الأنشطة الممتعة كذلك ركوب الخيل وهو نشاط مميز يمكن ممارسته إما في الأندية والساحات الرياضية أو الساحات المفتوحة أو حتى على الشاطئ، فيمكنك بالاتفاق مع أصدقائك تأجير عدد من الأحصنة وركوبها والدخول في منافسة.

التجديف

إذا كنت ممن يقطنون مدينة ساحلية فيمكنك ممارسة رياضة التجديف مع أصدقائك أو جيرانك، وهو من الأنشطة الممتعة والتي تكرس لروح الجماعة، حيث يتطلب التجديف التنسيق والعمل الجماعي بين التجديف للتنقل في المياه بفعالية. ناهيك عن أنه يوفر وسيلة ممتعة ومميزة للشباب للبقاء نشيطًا وصحيًا أثناء تعلم مهارات جديدة مثل تقنيات التجديف والتعامل مع القوارب والسلامة المائية.

التسلق

شباب يمارسون نشاط نسلق الجبال


إذا كنت تقطن في مكان قريب من الجبل أو يمكنك السفر في رحلة لتسلق الجبال مع الأصدقاء فهذه من الأنشطة الممتعة جدًا المليئة بالإثارة والإصرار والتحديات كذلك فإن الاستمتاع بأجواء الطبيعة عند الوصول لقمة الجبل متعة لا يضاهيها متعة أخرى.

مغامرة بالريف

إذا كان لديك أو لدى أحد من أصدقائك أقارب بالريف، يمكنكم قضاء يوم مميز جدًا بين أحضان الطبيعة الغضة وتناول الأطعمة الريفية الشهيرة بالقرية، يمكنك المشاركة في ذبح الأضحية والاختلاط بأهل القرية والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم، يمكنك التعرف على مكونات المجتمع الريفي والتعرف على أصول بلدك من أهلها الحقيقيين بعيدًا عن أجواء الصراع بالمدينة وتحديات العصرنة، فتعيش البساطة والهدوء بعيدًا عن التلوث والضوضاء والصخب.

وهذا مقترح آخر لأنشطة مميزة يقضي فيها الشباب العيد فهناك أكثر من 25 فعالية يطلقها مركز إثراء احتفاءً بعيد الأضحى المبارك