لماذا يفضل معظم الرجال الإرتباط بشريكة حياة ذكية؟

زوجان سعيدان يمسك الزوج بيد زوجته ويبتسم بمحبة
الكثيرمن الرجال يفضلون أن تكون شريكتهم على قدر من الذكاء

يتطلع الكثير من الرجال إلى مجموعة من المعايير عنده بحثهم عن شريكة حياتهم، فيميلون للإرتباط بشريكة حياة تتمتع بمستوى عال من الذكاء، فالزوجة الذكية وحدها هي التي تعلم كيف تسير حياتها الزوجية دون مشاكل، وتستطيع أن تتغلب بذكائها على كافة العقبات الصعبة بذكاء وحنكة وتصرف حكيم.

الزوجة الذكية قدرتها فائقة على تحمل المسؤولية وحل المشاكل

تقول استشاري العلاقات الأسرية نرمين إبراهيم لسيدتي : "الكثير من الرجال يفضلون أن تكون شريكتهم على قدر من الذكاء وسرعة البديهة، فالزوجة الذكية تعتبر من أسرار نجاح الحياة الزوجية، فهي تتمتع ببعض الصفات التي تشعر الزوج بالإرتياح، وتوفر الإدارة الجيدة للشؤون الأسرية، وتستطيع طرح حلول وأفكار لمشاكل كثيرة، وتدبير أمور منزلها بحكمة وتعقل، وتستطيع بذكائها أن تجعل زوجها قريباً منها، وتستطيع بذكائها أيضاً أن تساعد في بناء جسر بين أفكارها وأفكار زوجها عندما يتحدث معها، إلى جانب قدرتها الفائقة على تحمل المسؤولية وحل المشاكل، وعلى تحمل نتيجة أفعالها وأقوالها، لذلك فالمرأة الذكية دائماً هي التي تنجح في حياتها الزوجية".
بالسياق التالي ستجدين إجابة هذا السؤال كيف أكون زوجة ذكية؟

صفات الزوجة الذكية التي يفضلها الكثير من الرجال

تقول نرمين ابراهيم من أبرز الصفات التي تميز الزوجة الذكية هو قدرتها على اختيار الزوج المناسب لها التي تتمكن أن تعيش معه الحياة السعيدة التي تتمناها"، ومن الصفات التي بسببها يرغب الرجال الإرتباط بالمرأة الذكية هي:

الإنصات أكثر من التحدث

تتسم الزوجة الذكية بصفة الإنصات والإستماع أكثر من الحديث


تتسم الزوجة الذكية بصفة الإنصات والإستماع أكثر من الحديث والكلام المبالغ، كما تتصف بالصبر على شريكها، حتى يشرح وجهة نظره كاملة والتحلي بالهدوء عند الرد، وعدم التسرع بإفراغ الشحنات الإنفعالية أثناء غضبها، وعدم مقاطعة شريكها ونبذ الصوت المرتفع مع شريكها، وهي لا ترغب في الحديث كثيراً عن الأمور غير الهامة، لأن التفكير في الحديث قد يستغرق منها وقت طويل، وهي ترى أن الصمت أفضل من الحديث الذي لا فائدة منه، كذلك يمكنها من طرد الحوار السلبي الداخلي والتمكن من الثبات الإنفعالي".

الإهتمام بالمظهر

تهتم الزوجة الذكية بمظهرها وجمال شكلها على الدوام، فبإمكانها بسهولة أن تأسر قلب زوجها بأناقتها وإهتمامها بمظهرها الشخصي، والإعتناء بالتجمل له في الوقت المناسب، كما تفضل الزوجة الذكية تغيير الإهتمام بتجميل وتغيير روتين المنزل والحياة، وتجميلها حتى تصبح أكثر جمالاً من وقت لآخر لكسر الشعور بالملل.

تطوير القدرات

تسعى الزوجة الذكية الى تطوير نفسها دائماً، وتعزيز قدراتها الذهنية، واكتساب ثقافات متنوعة، من خلال الإطلاع والمعرفة التي تحتاج إليها في كافة الأمور الحياتية، والإطلاع على آخر التطورات في المجالات المختلفة وكافة المستجدات ومعرفة الأخبار المحلية والعالمية وتسعي لمعرفة كل الموضوعات التي تتصل مباشرة بحياتها والمثيرة للإهتمام من خلال جمع المعلومات وتعلم أشياء جديدة.

الإستقلالية المادية

هو أن تكون المرأة قادرة على التحكم والتصرف وإدارة المال بالطريقة التي تجدها مناسبة، والتي لا تجعلها تشعر بالإحتياج المادى لأي شخص حتى زوجها، وهذا من أسباب نجاحها في عملها، كما أنها لا تنفق أموالها على الأمور غير الهامة حتى أن الزوج يمكنه الإعتماد عليها لتوفير الأموال الخاصة به.

المرونة في الحوار

تتمتع هذه الزوجة بصفة المرونة والقدرة على إقامة حوار هادئ وبناء، خلال تعاملها مع شريك حياتها على الدوام فتستطيع بالمرونة والصبر والذكاء إدارة الحوار لتجذب شريكها بحسن تصرفها، فيمكنها أن تتوصل مع زوجها الى أفضل الحلول لأي مشكلة، كذلك يساعدها أسلوبها الحكيم على إمتصاص أي مشاحنات تنتج عن إنفعال زوجها.

إضفاء الإيجابية على الأسرة

تحرص الزوجة الذكية على إبعاد حياتها الزوجية عن الروتين والملل ولهذا فهي تقترح دائماً أنشطة إيجابية مبهجة ترطب من الأجواء العامة، كما أنها المخططة الأولى لتخصيص أوقات ممتعة مع الزوج والأبناء وتخصيص أوقات للرعاية الذاتية والترفيه، وإظهار قيم الحب والإنتماء فيما بينهما بشكل متجدد، ولتجديد مشاعر الحب بأفكار مبتكرة، وتخصيص أوقات معينة للتواصل والتفاعل مع الأفراد، مثل وقت الطعام أو الراحة أو المناسبات الخاصة، والإستمتاع بالأنشطة المشتركة مثل الألعاب أو الرياضة أو القراءة، ومشاركتهم كل الهوايات المفضلة.

الإهتمام بصحة الأسرة

تحرص الزوجة الذكية على الإهتمام بصحة أسرتها الجسدية والنفسية ككل، لذلك تعمل على التعلم لتثقيف نفسها صحياً، وللتعرف على أبرز المكونات التي توفر التغذية الصحية السليمة والضرورية للجميع بصفة مستمرة، من أجل تمتع الجميع بعقل سليم ومستقر ومتوازن، وقادر على التكيف مع المواقف المختلفة والتغلب على المشكلات والضغوط، لذا تطبق روتين حياة صحي لجميع أفراد أسرتها.

العناية بالمنزل

تعمل علي جعل المنزل مكانًا مريحًا وممتعًا ومليئًا بالحب والرحمة والتفاهم، فخدمة الزوجة الذكية رعاية ومودة لكافة أفراد الأسرة، وقد تقوم بالعمل على جعل الحياة الأسرية إيجابية، فتعمل على التجديد بين الحين والآخر، وتزيين منزلها حتى يصبح مبهجاً بالسعادة.

إدارة الشؤون المالية

تحرص الزوجة الذكية على التعامل مع الأمور المالية بحكمة وذكاء، فهي بارعة في ادّخار المال ولا تخفق في تدبير المسائل المالية بحكمة، فهي دائماً ما تكون اقتصادية، وتعرف كيفية التصرف بدون إسراف وتبذير، كما أنها تعرف كيفية التأقلم مع الموارد المالية بصفة عامة ولها القدرة على إدارة موارد العائلة المالية.

لا تخاف مواجهة المشكلات

لا تخاف الزوجة الذكية من مواجهة أي مشكلة، لأنها تعرف جيداً كيفية تحديد الألولويات والتعامل بحكمه وتعقل مع المشاكل عند ظهورها قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.
ونحو المزيد من ذلك السياق يمكنك التعرف على: من هي المرأة الذكية التي تأسر عقول الرجال؟