نصائح لإظهار حبك لزوجك وطرق بسيطة لإدخال السعادة لقلبه

نصائح لإظهار حبك لزوجك
نصائح لإظهار حبك لزوجك

من المعروف أن أخطاء وإهمال الزوجة قد يكونان الذريعة الأساسية لفشل العلاقة الزوجية، فالزواج في كنهه مودة وسكن، وبجوانبه رحمة ومحبة، وبأطرافه السعادة والهناء، والزوجة الصالحة المحبة لزوجها مفتاح سعادته وموطن راحته، والزوج الصالح المحب لزوجته كنز و نعمة لا تُقدر بثمن ينبغي على الزوجة الحفاظ عليها مهما كانت أعباؤها ومتاعبها، فالزوج عمود البيت ورأس الخيمة والسند والعضد، وإذا شعر الزوج بتقدير زوجته ومحبته لها، أفاض في حبه وحنانه وعطائه من أعمق وجدانه.. ولكي تصل الزوجة لمحبة زوجها لا تحتاج لبذل الكثير من الجهد فهناك طرق بسيطة لإدخال السعادة لقلب الزوج تعرفي إليها بالسياق التالي وشاركينا طرق أخرى تدخلين بها السعادة على زوجك..

الزواج هو استثمار طويل الأمد لكلٍ من الزوجين

زوجة تبدو سعيدة وفخورة بزوجها وترتبت على ظهره فالزواج محبة وسكن


تقول استشاري العلاقات الأسرية والدعم الاجتماعي إسراء نبيه النجار لسيدتي: الزواج هو استثمار طويل الأمد لكلٍ من الزوجين، كلما أعطيت أكثر، أخذت أكثر، وعلى الرغم من أن الزواج شراكة إنسانية، إلا أن التفاني المتبادل، والعطاء بحب والبذل والتضحية كلها أمور ضرورية لزواج سعيد، على أن القاعدة البسيطة للزواج الناجح هي التظاهر بأنكما مازلتما في فترة الخطوبة.. فإذا كنت تريدين إسعاد زوجك، عليك أن تفعلي مرة أخرى ما فعلتيه في ذلك الوقت لتكسبي قلبه، وهذه نصائح وطرق بسيطة لإسعاد قلب زوجك ولتظهري له أنك تحبينه.

نصائح لتظهري له أنك تحبينه

زوجة تظهر محبتها وامتنانها لمساعدة زوجها لها في المطبخ
  • لا تشتكي منه أبداً أمام الأصدقاء أو العائلة، فهذا الأمر من أكثر الأشياء التي تحرجه بين الرجال.
  • تجنبي جعله يشعر بالسوء عند قيامك بالأعمال المنزلية، من المعروف أن الأعمال المنزلية شأن نسائي، وبسبب هذه العادة السيئة أو الثقافة أو العادات أو التربية الخاطئة من الصعب على الرجال أن يأخذوا زمام المبادرة ليساعدك في هذه الأمور، ولذلك إذا أردت منه أن يساعدك اطلبي منه بذكاء وحفزيه بالحب.
  • اسعي إلى التكملة بدلاً من الانتقاد، ففي أغلب الأحيان يعتقد الرجل بسبب الغريزة الذكورية أنه من الصعب عليه الاعتراف بالأخطاء أمام الآخرين، ومن ثمّ لا تخوضي في ذلك الأمر، بل حاولي أن تكملي ما بدأ وتصححي بالحب وناقشي بذكاء فالحوار وتشجيع بعضنا البعض هو محور الحديث عندما تكون هناك اختلافات. فكري في كيفية تحسين الأشياء بدلاً من مجرد البحث عن الأخطاء.
  • اسمحي له بالحصول على وقت لنفسه، حتى لو كان يقضي هذا الوقت في أشياء تبدو بلا معنى وعديمة الفائدة، امنحيه تلك المساحة لممارسة هواياته أو راحته أو أي شيء آخر. مهما كان ما يفعله. يحتاج الرجال إلى وقت لفعل "لا شيء" وعدم الشعور بالندم لقضاء ذلك الوقت.
  • ابذلي قصارى جهدك لتبقي جذابة بالنسبة له، ولا تنظري إلى ذلك على أنه دعوة للتنافس مع النساء الأخريات وإبقاء رجلك في المنزل، بل كبادرة حب واهتمام. مثل ارتداء ملابس خاصة أو وضع المكياج عند الخروج معاً يمكن أن يفعل ذلك فرق.
  • سامحيه عندما يخطئ، سامحيه كبادرة حب وتفهم. فالرجال قد يرتكبون أخطاء كثيرة في حق زوجاتهم ويتهربون من الاعتراف بها وطلب المغفرة، ولذلك لا تتوقفي عند تلك الأمور فالمسامحة ستجعله يعرف بأنه حتى لو أخطأ، فإنه لا يزال محبوباً، وهذا سيعزز علاقتكما ويزيد من قربكما.
  • أظهري حبك عندما يمر بيوم سيء: هناك علاقة مباشرة بين اليوم السيء في العمل والشخصية السيئة عندما يعود الزوج إلى المنزل. ومهما حاول الإنكار أن العمل لا يؤثر على المنزل فهذه أكذوبة لذلك كوني له سنداً له عندما تشتد المصاعب، وكوني له موطئ الراحة والسكن والحنان إذا استغلظت الحياة. أحبيه مهما كان عصبياً ومتألماً، ساعديه على تخفيف عمله، وانصحيه، وادعي له وادعميه إذا كان لديه مبادرة عمل جديدة.
  • كوني صادقة معه، فهو يحتاج منك أن تخبريه بما تفكرين فيه عندما يسألك. لا تجيبي بـ"لا شيء" فالرجال غالباً ما ينتابهم الفضول ويكونون بحاجة إلى معرفة ما يدور في رؤوس زوجاتهم، وعلى الرغم من أن الأمر يبدو وكأنه مزحة، ولكن في معظم الأوقات فالزوج ينتابه الضيق عندما يريد أن يعرف ما يدور بعقل زوجته ليشاركها وهي ترفض أو تتجاهل الأمر.

ويمكنك متابعة الرابط التالي إذا أردت التعرف إلى إجابة هذا السؤال: كيف أستعيد علاقتي مع زوجي وأتخطى المشاكل؟

طرق بسيطة لإسعاد قلب زوجك

زوجة أعدت لزوجها عشاء رومانسياً على أضواء الشموع

شاهدي معه فيلماً "رجالي"

في المعتاد أن الرجال يحبون أفلام السيارات والانفجارات وطلقات الرصاص والإثارة، والنساء في الأغلب يفضلن أفلام الكوميديا والرومانسية والأفلام الاجتماعية، يمكنك التنازل قليلاً وانضمي له وشاركيه ذوقه في مشاهدة فيلم يقوم هو بنفسه باختياره حتى لو لم يرق لك، وهذه طريقة بسيطة لإدخال السعادة لقلب زوجك.

أخبريه بكل الطرق أنك فخورة به

الرجال قوامون على النساء، ويفترض أن للزوج دوراً محورياً بالمنزل بسبب مسؤوليته عن اقتصاداته وصورة السلطة لدى الأطفال، وتحكمه في كثير من أمور الحياة، ومن الجيد أن تكرسي لديه شعوره بالمسؤولية وأنك تقدرين مجهوده، والأمر لا يتعلق بإلقاء خطب وشكره أمام الناس، ولكن يمكن إيماءة بسيطة أو بسمة من القلب أو نظرة عين تحمل الفخر أن ترسل له رسالة عظيمة مفادهها أنا فخورة بك، وهذه طريقة بسيطة لإدخال السعادة لقلب زوجك.

قبليه بمحبة وحنان

قبلة المحبة والحنان المودعة أو المستقبلة للزوج عند عودته من العمل عمل رائع ، كذلك أثناء اليوم إذا ساعدك بأمر ما أو حتى بدون سبب يكون لها وقع إيجابي على التواصل بين الزوجين وهذه طريقة بسيطة لإدخال السعادة لقلب زوجك.

اشكريه عندما يساعدك

على الرغم من أن هذا الأمر ليس شيئاً عظيماً إلا أنه عندما يتعاون الزوج في المنزل، يعد ذلك مجهوداً غير عادي بالنسبة له خاصة لو كان غير متقن عمله ومن ثمّ كوني ممتنة، حتى لو كان ما فعله شيئاً صغيراً وحتى إن كان قام به بطريقة ساذجة أو غير متقنة وعليك القيام به مرة أخرى لاحقاً، فالامتنان طريقة بسيطة لإدخال السعادة لقلب زوجك.

ادعي له بالتوفيق والرزق والصحة

هناك عنصر سري وأعمق تعبيراً عن الحب لا تنتبه له كثير من الزوجات هو الدعاء لأزواجهن.. ولذلك ادعي له في صلواتك بالرزق والتوفيق، وشاركيه صلاة الجماعة بالمنزل، وإن كان غير منتظم بالصلاة شجعيه على الصلاة معك.. فرضا الله عنكما يفتح لكما مغاليق الأبواب ويرزقكما السعادة والهناء وراحة البال كما أن هذا الامر طريقة بسيطة لإدخال السعادة لقلب زوجك.

فاجئيه بشيء يحبه

ليكن هدية بسيطة أو دعوة بالسينما أو دعوة على الغذاء، يمكنك أنت إعداد وجبة يحبها وتخبرينه بأنك أعددتها من أجله، يمكنك أن تصنعي أنت بنفسك شيئاً من أجله بيدك مثل بلوفر من التريكو لو كنت تعرفين التريكو، أو لوحة ترسمينها لو كنت فنانة.. وحتى لو لم تكوني فما يصنع بحب يصل بحب وهذه طريقة بسيطة لإدخال السعادة لقلب زوجك.
وإذا كانت هذه طرق لإدخال السعادة لقلب زوجك فهذه: طرق بسيطة لاستعادة حب زوجك