أكاديمية طويق تطلق أول معسكر في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta

أكاديمة طويق
أكاديمة طويق

أعلنت أكاديمية طويق عن انطلاق "معسكر الذكاء الاصطناعي التوليدي القائم على LLAMA"، وذلك ضمن معسكرات "أكاديمية ميتافيرس" التابعة لأكاديمية طويق بالشراكة مع شركة Meta بمقرها الرئيسي في الرياض. يُعد هذا المعسكر الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويهدف إلى تطوير الكوادر الوطنية في مجال تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي باستخدام النماذج اللغوية الكبيرة (LLAMA).

الهدف من إقامة المعسكر

يستهدف المعسكر تطوير المهارات العملية للمتدربين في فهم الذكاء الاصطناعي التوليدي وكيفية بناء وتطبيق نماذج لغوية باستخدام حالات واقعية. كما سيتضمن تدريب المطورين على تخصيص نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) في العديد من المجالات ضمن مشاريع تطبيقية، وتزويدهم بأهم المفاهيم الأخلاقية في استخدامات مجال الذكاء الاصطناعي بشكل آمن وفعّال لخدمة مختلف فئات المجتمع.

من جهته أكد عبدالعزيز الحمادي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق، على أهمية الشراكة مع شركة Meta في تقديم هذه المعسكرات الاحترافية المكثفة، والتي تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأضاف أن هذه المعسكرات تستهدف تطوير القدرات الوطنية في مجالات الذكاء الاصطناعي، والعوالم الافتراضية، وتطوير الألعاب الإلكترونية، وغيرها من التقنيات الحديثة.

من جانبه، أكد جولان عبدالخالق، مدير برامج السياسات العامة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا بشركة Meta، على حرص المؤسسة في تمكين الشباب بأهم المهارات والأخلاقيات اللازمة في استخدام وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال إقامة هذه المعسكرات الاحترافية بالشراكة مع أكاديمية طويق.

للمزيد الاطلاع على: إطلاق أول برنامج في مجال الألعاب الإلكترونية بأكاديمية مطوري آبل.

أكاديمية ميتافيرس

يُذكر أن "أكاديمية ميتافيرس" أُعلن عنها في مؤتمر ليب عام 2023، كأول أكاديمية من شركة Meta في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشراكة مع أكاديمية طويق، والثانية على مستوى العالم، لتقديم معسكرات وبرامج نوعية بشهادات احترافية في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتطوير الألعاب الإلكترونية، وتقنيات العوالم الافتراضية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس