آبل تهدف لشحن 10% إضافية من هواتف آيفون الجديدة

مسار جديد من آبل لزيادة شحن هواتف الآيفون - الصورة من unsplash by niccolo chiamori
مسار جديد من آبل لزيادة شحن هواتف الآيفون - الصورة من unsplash by niccolo chiamori

تخطط شركة آبل لأن تجذب فئات جديدة من المستخدمين لذا أعلنت عن إضافة ميزة جديدة تتعلق بشحن بطارية الهاتف، وتستهدف خلالها شحن ما لا يقل عن 90 مليون جهاز iPhone 16 في النصف الأخير من العام الجاري 2024، وذلك عبر الاستعانة بتقنية وخدمات الذكاء الاصطناعي بما يدعم تواجدها في السوق مرة أخرى بعد مرورها ببعض المعوقات في عام 2023.

وبشكل رسمي أخبرت الشركة الموردين والشركاء أنها تسعى في زيادة نسبة شحن أجهزة الآيفون لتصل لـ10% مقارنة بآلية الشحن السابقة، وأجرت الشركة بالفعل التجربة على حوالي 81 مليون iPhone 15s في النصف الثاني من عام 2023، الأمر الذي يؤكد المسار الذي ستسلكه آبل بشأن تعزيز مزاياها للمستخدم.

شحن أفضل بنسبة 10% لهواتف آيفون الجديدة

وحسبما ذكر في تقرير Bloomberg، فإن آبل تخطط لجذب قطاع كبير من المستخدمين وتعزيز الطلب على إصداراتها من خلال إضافة وتعزيز iPhone 16 بسلسلة من المزايا Apple Intelligence، ومن جانبها لم تعلق آبل بشكل رسمي على الأمر حتى الآن.

وتأمل آبل بدورها أن تحدث تأثيرا في النصف الثاني من 2024، وحسب ما ذكر في تقرير تفصيلي بشأن آبل فقد ورد أنه في الأول من يوليو قامت آبل بزيادة طلب الرقائق من TSMC الأمر الذي عزز طرح مبيعات iPhone تتراوح بين 90 مليون و100 مليون وحدة.

ووفقا لما ذكر في موقع appleinsider ، فإنه من المتوقع أن يشهد جهاز آيفون 16 ترقية تسمى "Supercycle" تحت مظلة مزايا Apple Intelligence، ويتوقع المستثمرون أن يتعافى سوق الهواتف الذكية وكذلك بالنسبة لآبل.

وبدراسة مبيعات شهر مايو 2024، بدأت إيرادات أبل من المنطقة في الارتفاع بزيادة قدرت بـ44%، لذا فإنه من المتوقع أن تعود آبل مرة أخرى لتتصدر قائمة الشركات الأكثر مبيعا وتأثيرا في عالم الهواتف والأجهزة الذكية.

تابعي أيضا آبل تصدر تحذيرا عاجلا لجميع مستخدمي iPhone

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس