جوجل تطلق ميزة جديدة متعلقة باكتشاف سرقة الهواتف

جوجل تطلق ميزة اكتشاف سرقة الهواتف في نظام أندرويد - الصورة من unsplash by rohit tandon
جوجل تطلق ميزة اكتشاف سرقة الهواتف في نظام أندرويد - الصورة من unsplash by rohit tandon

تعد سرقة الهواتف المحمولة أحد أبرز المشكلات التي تواجه الأفراد وفي بعض الأحيان قد يترتب على هذه السرقة ضياع البيانات والمستندات الهامة لصاحب الهاتف والتي يصعب تعويضها في كثير من الأحيان، وبدورها أتاحت شركة آبل لعملائها فرصة تتبع الهواتف في حال ضياعها أو سرقتها بما يضمن لأصحابها حماية البيانات والمعلومات الشخصية الموجودة بداخلها.

وفي شهر مايو الماضي من العام الجاري، تم الإعلان عن ميزة قفل اكتشاف السرقة قادمة لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، ووفقا لما أعلن عنه مجموعة من الخبراء فإن هذه الميزة من المقرر أن تكون متاحة للمستخدمين لتضفي مستوى آخر من الحماية في حال سرقة الهواتف.

بدورها أعلنت جوجل أن الميزة ستظهر على الهواتف في عام 2024 دون تحديد الموعد الرسمي لذلك، ووفقا لما كشف عنه المخبر الشهير مشعل رحمن، فإن الميزة ستنطلق من قلب البرازيل أولا.

ميزة اكتشاف سرقة الهواتف

وفقا لما ذكر في موقع techradar، فإن جوجل أعلنت عن تدشين ميزة قفل اكتشاف السرقة والذي بدوره يتعرف تلقائيا على الإشارات المشبوهة ويحمي بيانات صاحب الهاتف، بمعنى أنه في حال حاول أحدهم سرقة جهازك تقوم الميزة باتخاذ إجراءا فوريا في نفس الوقت.

باستخدام الذكاء الاصطناعي يتم نشر خوارزميات تفيد موعد سرقة الهاتف، حيث أن الذكاء الاصطناعي يقوم بالبحث عن الحركة الشائعة المرتبطة بالسرقة، وفي حال قرأ هاتفك تلك الخوارزميات فإنه يفعل ميزة قفل اكتشاف السرقة تلقائيا.

ملحوظة: إذا اعتقد Android أن هاتفك قد تم سرقته ولكنه لم يتم، فكل ما عليك فعله هو إلغاء قفله مرة أخرى للعودة إلى تطبيقاتك.

نوهت جوجل إلى أن هذه الميزة ستكون متاحة أمام الأجهزة التي تعمل بنظام ستصل هذه الميزة في النهاية إلى جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 10 أو أعلى، وبالتالي فهي تغطي معظم الأجهزة الحديثة.

وبشكل عام نصح خبراء التقنية مستخدمي الهواتف الذكية سواء تلك التي تعمل بنظام أندرويد أو iOS بضرورة التأكد من تسجيل الهاتف بميزة تتبع الموقع المضمنة، بمعنى أنه سيصبح بإمكان المستخدم قفل الجهاز وحتى مسحه عن بُعد، إذا حدث وضاع أو سُرق.

تابعي أيضا ما هي الأشياء التي تضعف بطارية الآيفون؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس