أفضل تطبيقات مدير ملفات للأندرويد في 2024

أفضل تطبيقات مدير ملفات للأندرويد في 2024
تطبيقات استثنائية لإدارة الملفات لنظام الأندرويد - الصورة من unsplash

تظل إدارة الملفات بكفاءة في الهواتف الذكية أمرًا مهماً للحفاظ على بياناتك ومجلداتك خالية من الفوضى، ومع كثرة التطبيقات التي تزداد يوماً بعد يوم في متاجر التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية تصبح الحاجة إلى تطبيقات استثنائية لإدارة الملفات وخاصةً لنظام الأندرويد Android أمراً مهماً جدا وذلكً للعديد من الميزات.

تطبيقات مدير الملفات لنظام أندرويد

وتتيح هذه التطبيقات للمستخدم ترتيب ملفات PDF، وتحسين تخزين السحابة، وتنقية تنظيم الملفات بشكل عام، وهناك العديد من تطبيقات مدير الملفات التي تساعد على تبسيط حياتك وتحافظ على كل شيء منظماً في هاتفك الذكي.

أفضل 4 تطبيقات مدير ملفات للأندرويد

UPDF لنظام أندرويد

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات مدير ملفات للأندرويد، وهو تطبيق مدير ملفات PDF عالي الوظائف وسهل الاستخدام، ويساعد في تنظيم وإدارة مستندات PDF على الجهاز الخاص بك، سواءً كنت بحاجة إلى نسخ، أو نقل، أو تكرار، أو إعادة تسمية، أو طباعة، أو حذف، أو ضغط، أو إرسال مستندات PDF، فإن UPDF يغطي كل احتياجاتك.

وإذا كنت ترغب في توفير تخزين في هاتفك الأندرويد أو الوصول إلى ملفات PDF الخاصة بك في أي وقت وفي أي مكان، يمكنك رفع ملفات PDF الهامة الخاصة بك إلى سحابة UPDF.

ولإدارة صفحات PDF الخاصة بك، يمكنك استبدالها، أو تدويرها، أو استخراجها، أو حذفها، ونسخها حسب احتياجاتك.

كما يمكنك هذا التطبيق إرسال مستندات PDF عبر البريد الإلكتروني مباشرة من التطبيق وبكل سهولة، مما يجعل التعاون مع الزملاء، أو مشاركة المعلومات الهامة مع الأصدقاء يسيرًا.

ويتيح لك أيضًا UPDF إضافة تعليقات على PDF، وتحرير النص، وتحرير الصور، وحتى إجراء عمليات بحث داخل مستندات PDF الخاصة بك.

Files by Google لنظام أندرويد

تم إنشاء تطبيق إدارة الملفات Files by Google من قبل "جوجل" Google، ويحتوي هذا التطبيق على مجموعة من الميزات بما في ذلك تصفح الملفات، واستهلاك الوسائط، وتنظيف التخزين، ونقل الملفات دون اتصال.

ويمكن للمستخدمين من خلال هذا التطبيق إدارة ملفاتهم، وتحرير مساحة الجهاز، والعثور بسهولة وتنظيم ملفاتهم من خلال البحث والتصفح البسيط.

كما يوفر Files by Google الخيار لنسخ الملفات إلى السحابة، مما يتيح للمستخدمين توفير مساحة على أجهزتهم مع ضمان تخزين ملفاتهم بشكل آمن، و يوفر التطبيق أيضًا أمانًا للملفات مع ميزة قفل غير الجهاز.

Amaze File Manager لنظام أندرويد

يعد هذا التطبيق أفضل تطبيق مدير ملفات مجاني مفتوح المصدر لأجهزة الأندرويد، ويوفر Amaze File Manager تجربة سهلة وسلسة الاستخدام، من خلال الوصول السهل إلى وظائف إدارة الملفات الأساسية مثل القص والنسخ والحذف والضغط والاستخراج.

ويمكن للمستخدمين أيضًا العمل على علامات متعددة بشكل متزامن والاستمتاع بمجموعة متنوعة من السمات مع رموز جذابة، وباعتباره برنامجًا مفتوح المصدر فهو يعزز الشفافية والتخصيص وتطوير المجتمع.

ويحتوي Amaze File Manager على واجهة مستخدم نظيفة وبديهية، مما يضمن تجربة مستخدم ممتعة دون فوضى أو انحرافات، كما يتضمن التطبيق ميزة مستكشف الروت، مما يمكن من القيام بعمليات إدارة ملفات متقدمة للأجهزة المجذرة.

Solid Explorer لنظام أندرويد

Solid Explorer هو تطبيق إدارة ملفات مستوحى من تطبيقات قائد الملفات التقليدية، من خلال تخطيطه ذو اللوحتين المزدوجتين، يمكن للمستخدمين إدارة الملفات بسهولة والتنقل من خلال تخزينهم.

ويوفر هذا التطبيق تشفيرًا قويًا لحماية الملفات الحساسة والحفاظ على الخصوصية، ويدعم مختلف خدمات تخزين السحابة وأجهزة NAS لإدارة الملفات بكل سلاسة، كما يمكن للمستخدمين أيضًا نسخ التطبيقات والملفات إلى أي وجهة مرغوبة، مما يضمن سلامة البيانات.

يتكامل تطبيق Solid Explorer مع خدمات السحابة الشهير مثل Drive وMEGA وYandex، مما يتيح للمستخدمين إدارة الملفات عبر منصات متعددة ومزودي تخزين.

للمزيد: كيفية تعطيل وظائف مشاركة الملفات في الهواتف الذكية

ما هو مدير الملفات في أندرويد؟

مدير الملفات هو أداة سهلة وقوية لتصفح الملفات على أجهزة أندرويد، وهو تطبيق مجاني وسريع وكامل المزايا، ويمكنك من خلاله إدارة الملفات والمجلدات بكل سهولة في هاتفك الذكي، وهو يعد أيضًا (تخزين مرتبط بالشبكة) وأماكن التخزين السحابية مثل Dropbox وGoogle Drive.

ويمكنك إدارة التخزين المحلي والبعيد/السحابي من خلاله، وهو يدعم كل إجراءات إدارة الملفات (فتح وبحث ودليل التصفح ونسخ ولصق وقطع وحذف وإعادة تسمية وضغط وفك ضغط وإرسال وتنزيل وعلامة مرجعية وتنظيم)، كما يدعم ملفات الوسائط وصيغات الملفات الرئيسية ومنها apk

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس