صور غوغل تطلق ميزة جديدة بالذكاء الاصطناعي.. ماذا تتيح؟

صور غوغل تطلق ميزة جديدة بالذكاء الاصطناعي.. ماذا تتيح؟  
ميزة جديدة بالذكاء الاصطناعي في تطبيق صور غوغل - الصورة من unsplash

تساعد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من "غوغل" على إضفاء الحيوية على رؤية المستخدمين الإبداعية المرئية عن طريق إنشاء مواد عرض صور جديدة في تطبيق "صور غوغل"، خاصة بعدما بدأت شركة التكنولوجيا العملاقة "غوغل" مؤخراً في طرح ميزة "Ask Photos" او "اسأل الصور" لبعض المستخدمين.

مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

وتفصيلاً، فقد حصلت وظائف تعديل الفيديو في تطبيق "صور غوغل"، على مزايا وتحسينات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في نظامي التشغيل (آندرويد وآي أو إس).

وتشمل هذه المزايا الجديدة:

  • أداة قطع محدثة.
  • زر تحسين تلقائي جديد.
  • أداة سرعة جديدة.

كما انتقلت الأدوات المفضلة الآن إلى المقدمة.

ماذا تتيح المزايا الجديدة في تطبيق "صور غوغل"؟

وتتيح إعدادات الفيديو المسبقة في تطبيق "صور غوغل" المدعومة بالذكاء الاصطناعي الآتي:

  • إمكانية قص الفيديو تلقائياً.
  • تعديل الإضاءة والسرعة بنقرة واحدة فقط.
  • إمكانية إضافة التأثيرات المتقدمة مثل (تتبع الحركة الديناميكي أو تحويل مقاطع فيديو بالكامل أو أجزاء منها إلى مقاطع فيديو ذات حركة بطيئة).

وتوجد أدوات تحرير الفيديو في تطبيق "صور غوغل" في علامة تبويب جديدة تسمى "الإعدادات المسبقة"، والتي توجد أسفل الجدول الزمني للفيديو.

ميزة بحث جديدة حول صور الذكاء الاصطناعي

وفي وقت سابق، أعلنت شركة "غوغل"، عن عزمها إطلاق ميزة جديدة تهدف إلى تمييز الصور التي تم إنشاؤها أو تعديلها بواسطة الذكاء الاصطناعي ضمن نتائج البحث، وذلك كجزء من جهودها لتعزيز الشفافية ومكافحة المعلومات المضللة.

وسوف تطلق الشركة هذه الميزة في وقت لاحق من العام الجاري 2024، عبر أداة "حول هذه الصورة"، التي ستتيح للمستخدمين الوصول إلى البيانات الوصفية المرتبطة بإنشاء الصورة، بما في ذلك ما إذا كانت تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وستكون هذه الأداة متاحة عبر بحث غوغل، وGoogle Lens، وأداة Circle to Search في نظام أندرويد، وستُمكّن المستخدمين من التحقق مما إذا كانت الصورة قد تم إنشاؤها أو تعديلها باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال قائمة منسدلة.

وتهدف "غوغل" من خلال إطلاق الأدوات والميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى تعزيز الشفافية، والحد من المخاوف المتزايدة حول الاستخدام المتزايد للمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، خاصة في ظل المخاطر المتصاعدة من التزييف العميق والتلاعب بالمحتوى، وهي قضايا أثارت قلقًا عالميًا على مستوى الحكومات والصناعات.

للمزيد: غوغل تستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل الذكريات أكثر متعة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس