الكشف عن قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا عالميا في سبتمبر 2024

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

أعلنت بيانات شركة Appfigures عن قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً والأعلى دخلاً على مستوى العالم خلال شهر سبتمبر 2024، حيث أظهرت النتائج تبايناً واضحاً بين التطبيقات الأكثر تحميلاً وتلك الأعلى دخلاً.
وتصدر تطبيق ثريدز التابع لشركة ميتا قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً على متجر أبل، بينما احتل إنستجرام المركز الأول على متجر جوجل بلاي.
وبشكل عام، حقق إنستجرام الصدارة على كلا المنصتين بإجمالي 54 مليون تحميل.
وجاء تيك توك في المرتبة الثانية على كلا المتجرين، محققاً 45 مليون تحميل عالمياً في سبتمبر 2024، بانخفاض 4 ملايين تحميل عن الشهر السابق.
واحتفظ فيسبوك وواتساب بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.
وشهد متجر جوجل بلاي ارتفاعاً في ترتيب تطبيقي تيليجرام وثريدز.
كما نجح تطبيق ChatGPT في الحفاظ على مكانته ضمن قائمة العشرة الأوائل على كلا المنصتين.

انخفاض إجمالي التحميلات

وسجل شهر سبتمبر انخفاضاً في إجمالي تحميلات التطبيقات الجديدة، حيث بلغ عدد التحميلات للتطبيقات غير الألعاب 334 مليون تحميل، بانخفاض نسبته 5% مقارنة بشهر أغسطس 2024.
تابعوا المزيد: Movie Gen أداة جديدة من ميتا تستند على الذكاء الاصطناعي

الأعلى دخلاً

أما فيما يتعلق بالتطبيقات الأعلى دخلاً، فقد حقق تيك توك إيرادات بلغت 225 مليون دولار على متجري جوجل بلاي وأبل مجتمعين.
وحافظ على المركز الأول في متجر أبل، بينما تراجع للمركز الثالث في متجر جوجل بلاي.
وحل يوتيوب في المرتبة الثانية بإيرادات بلغت 166 مليون دولار، معظمها من متجر أبل، بزيادة قدرها 9 ملايين دولار عن الشهر السابق.
واحتفظت تطبيقات ديزني بلس وتيندر وماكس بمراكزها الثالث والرابع والخامس على التوالي.
وصعد تطبيق Peacock إلى المركز السادس محققاً إيرادات بلغت 48 مليون دولار، وهو أعلى ترتيب له على الإطلاق من حيث الإيرادات.
وشهدت جميع التطبيقات ارتفاعاً في إيراداتها مقارنة بشهر أغسطس، حيث بلغ إجمالي إيرادات التطبيقات الأعلى دخلاً في سبتمبر 2024 نحو 945 مليون دولار.

شركة ميتا

ظهر اسم "ميتا" أول مرة عام 2022، عندما أعلن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج في مؤتمر عن إطلاق الشركة الجديدة "ميتا" التي ستكون الشركة الأم لمجموعة من منصات التواصل الاجتماعي، التي تعد إحدى أكبر الشركات حول العالم، وخامس شركة في أميركا بعد شركة "ألفابت" و"جوجل" و"مايكروسوفت" و"أمازون" و"أبل".
وقالت الشركة في بيانها الخاص بتغيير اسم الشركة في ذلك الوقت: إن مفهوم فيسبوك مرتبط بالتواصل بين الأفراد ومشاركة القصص والصور ومقاطع الفيديو والدردشات عبر "ماسنجر"، ولكن "ميتا" تقدم مفهوماً أعم وأشمل وهو مفهوم الواقع الجديد الذي يمكّن الشخص من الدخول إلى العالم الافتراضي المشابه لألعاب الفيديو، وهذا المفهوم يتناسب أكثر مع جمع عدد من التطبيقات معاً في شركة واحدة.
وتتيح "ميتا" مزايا فيما يتعلق بالتجارة والمدفوعات عبر التطبيق منذ عدة أعوام، بما في ذلك "المراسلات التجارية" التي يمكن أن تستخدمها الشركات في محادثات خدمة العملاء، وإرسال مواد تسويقية لأشخاص شاركوا أرقام هواتفهم معها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكسً