آبل تكشف النقاب عن جهاز iMac الجديد.. مزايا قوية وألوان مميزة في انتظارك

آبل تعلن عن جهاز iMac الجديد بقوة شريحة M4 وبألوان جديدة مميزة
آبل تعلن عن جهاز iMac الجديد بقوة شريحة M4 وبألوان جديدة مميزة

كشفت شركة آبل الستار عن جهاز iMac الجديد، الذي يأتي مزودًا بقوة شريحة M4 وتفوق Apple Intelligence، وبتصميم أنيق مثالي، وبسرعة تصل لـ 1.7x في إنجاز مهام الإنتاجية اليومية، إضافة لزيادة معدل سرعته لـ 2.1x في إنجاز المهام الأكثر تطلباً مثل تعديل الصور والألعاب مقارنةً بجهاز iMac بشريحة M1.1 .

ووفقا للتحديث الجديد للجهاز فإن IMAC سيصبح أفضل كمبيوتر كامل متكامل في العالم ليتولى مهام الذكاء الاصطناعي، وهو مصمم حول Apple Intelligence، نظام الذكاء الشخصي الذي يرتقي بطريقة عمل المستخدمين وتواصلهم وتعبيرهم عن أنفسهم، من دون المساومة على حماية خصوصيتهم. 

كما أنه يأتي مدعوما بمجموعة ألوان جديدة رائعة، إضافة لشاشة ريتنا 4.5K مقاس 24 إنش التي تقدم خيار الزجاج المعالج بتكنولوجيا النانو الجديد، ويتميز iMac بكاميرا 12MP Center Stage جديدة مع ميزة العرض الرأسي، ودعم يسمح لـ4 منافذ ثندربولت 4‏3 وإكسسوارات بألوان مطابقة مزودة بمنفذ USB-C، والآن بذاكرة موحدة سعة 16GB، ومن المقرر أن يتوفر في الأسواق بداية من الجمعة 8 نوفمبر.

 جهاز iMac الجديد.. مزايا جديدة وسرعة غير مسبوقة

بدوره صرح جون تيرنوس، نائب الرئيس الأول لإدارة هندسة الأجهزة في آبل، "جهاز iMac محبب لقلوب الملايين، سواء العائلات في المنازل أم رواد الأعمال في المكاتب، ومع الأداء القوي لشرائح Apple silicon، فإنّ جهاز iMac الجديد يغير مرة أخرى من قواعد اللعبة، فمع شريحة M4 والألوان الجديدة الخلاّبة التي تضفي جمالية مدهشة في أي مكان، وأيضاً كاميرا 12MP Center Stage المتطورة، علاوةً على خيار الشاشة الجديد بزجاج معالج بتكنولوجيا النانو، نكون قد دخلنا في عصر جديد كلياً لأجهزة iMac."

من خلال حديثه أكد أن الجهاز يأتي بقوة شريحة M4‏ تحقق شريحة M4 نقلة نوعية في أداء الجهاز، هذا بالإضافة إلى وجود نقلة نوعية يلاحظها المستخدم بفضل وحدة معالجة مركزية أكثر قدرة مع نوى وحدة معالجة مركزية هي الأسرع في العالم، فإنّ جهاز iMac الجديد أسرع لغاية 1.7x من جهاز iMac بشريحة M1. ، إضافة لذلك ستصبح تجربة الألعاب أسرع لغاية 2.1x من جهاز iMac بشريحة M1، وستساهم هذه القوة في تشغيل أكثر سلاسة للألعاب في العناوين القادمة مثل .Civilization VII. .

ذاكرة موحدة وباقة من الألوان النابضة بالحياة

يأتي جهاز iMac ليدعم ذاكرة موحدة بسعة 16GB كإعداد أساسي، وهي قابلة للإعداد لغاية سعة 32GB، كما يأتي الجهاز مزينا بسبعة ألوان نابضة بالحياة، مع درجات منعشة من ألوان الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والليلكي والأزرق إلى جانب اللون الفضي. وصُممت الجهة الخلفية من جهاز iMac بألوان جريئة لتخطف الأنظار، ويأتي كل جهاز iMac بلوحة مفاتيح ماجيك وماجيك ماوس أو لوحة تعقب ماجيك اختيارية بألوان مطابقة، والتي تتميز الآن بمنفذ USB-C ليتمكن المستخدمون من شحن جميع أجهزتهم المفضلة بشاحن واحد.

ميزة أخرى للجهاز الجديد والذي يدعم شاشة بتقنية النانو، وقد تم الاستعانة بشاشة ريتنا 4.5K الشاسعة مقاس 24 إنش في جهاز iMac والتي صنفت عالميا بأنها الأعلى من حيث المزايا، أما ميزة زجاج الشاشة المعالج بالنانو فهو يخفف من درجة الانعكاس والوهج بشكل ملحوظ، بالتالي يحافظ على جودة الصور.

مكالمات فيديو معززة بتقنية 12MP Center Stage‏

تجعل كاميرا 12MP Center Stage ‏الجديدة التي تدعم ميزة العرض الرأسي مكالمات الفيديو أكثر تفاعلاً، حيث يحافظ على بقاء الجميع في وسط إطار الفيديو، وبالطبع تعد هذه الميزة رائعة بالنسبة للاجتماعات ومكالمات العائلات أيضا، أهم ما يميز هذه الكاميرات العدسات واسعة الزوايا لإظهار المستخدم ولقطة علوية لسطح مكتبه في الوقت نفسه، وبالطبع فإن الميزة ستبرز دورها أيضا في حال استعان بها المعلمون، وتكتمل تجربة الصوت والفيديو التي لا مثيل لهما بفضل المصفوفة المحبوبة والمؤلفة من ثلاثة ميكروفونات والتي تضاهي بجودتها الاستوديوهات الاحترافية.

توصيلات متطورة ونظام macOS Sequoia‏

في جهاز iMac الجديد، تدعم جميع منافذ USB-C الـ4 ثندربولت  لنقل البيانات بسرعة فائقة، وبالتالي يستطيع المستخدم توصيل أكثر من كابل أو إكسسوارات بالجهاز مثل وحدات التخزين الخارجية، ووحدات الإرساء، ولغاية شاشتين خارجيتين بوضوح 6K، ليتوفر للمستخدمين مساحة عرض شاسعة تتجاوز 50 مليون بكسل تمكنهم من توسيع نطاق أعمالهم وإبداعهم.

 كما يدعم جهاز iMac كلاً من شبكة Wi-Fi 6E وتكنولوجيا Bluetooth 5.3، وبفضل الأمان المتطور لميزة بصمة الإصبع سيتمكن المستخدمون من فتح قفل أجهزة الكمبيوتر بسهولة وأمان، وإجراء عمليات الشراء عبر الانترنت مع Apple Pay وتنزيل التطبيقات.

أما عن نظام macOS Sequoia فهو يكمل بدوره تجربة Mac الجديد مع مجموعة من الميزات المثيرة، بما في ذلك ميزة محاكاة iPhone، ما يسمح للمستخدمين بالتفاعل لاسلكياً مع أجهزتهم iPhone وتطبيقاتها وإشعاراتها مباشرةً من أجهزتهم Mac، ويقدّم سفاري المتصفح الأسرع في العالم، ميزة "التمييزات"، التي تعرض المعلومات ذات الصلة من الموقع بسرعة، بالإضافة إلى قارئ أكثر ذكاءً بتصميم جديد مع جدول محتويات وملخص عالي المستوى، وعارض فيديو جديد لمشاهدة الفيديوهات من دون تشتيت الانتباه.

تجربة مختلفة يعيشها عشاق الألعاب بعد إضفاء بعض التحسينات التي أُدخلت على نمط اللعب، إلى جانب مجموعة كبيرة من الألعاب المثيرة، بما في ذلك اللعبة المرتقبة Assassin's Creed Shadows. فضلاً عن ذلك، في حين يتيح تطبيق كلمات السر الجديد كلياً إمكانية الوصول بسهولة إلى كلمات السر ومفاتيح المرور وبيانات الاعتماد الأخرى، لتجدها كلها مخزنة في مكان واحد. أما ميزة "تجانب النوافذ" فهي تدعم تنظيم ترتيب النوافذ بالشكل الذي يناسب المستخدم.

تابعي أيضا عن 3 إعدادات في الآيفون تتعقبك سرًا.. احذر منهم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس