آبل تكشف النقاب عن Apple Watch Series 10

 آبل تكشف النقاب عن Apple Watch Series 10
ساعة Apple Watch Series 10 الأنحف والأكثر أناقة من أي وقت

خلال مؤتمرها العالمي الذي يحمل شعاراً واعداً “It’s Glowtime”، والذي انطلق يوم أمس الاثنين الموافق 9 سبتمبر 2024، كشفت شركة "أبل" النقاب عن أحدث ابتكاراتها العملاقة، والتي من المتوقع أن تحدث نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا.

وفي التفاصيل، أعلنت "أبل" عن Apple Watch Series 10‏، التي تتميز بتصميم مطوّر وتأتي بإمكانيات جديدة إلى الساعة الأكثر شهرة في العالم، ما يجعلها أكثر قوة وذكاء وتطوراً، والتي تتوفر بالألومنيوم والتيتانيوم ضمن تشكيلة من الألوان والطلاءات الخارجية المذهلة، فاللون الأسود اللامع هو طلاء خارجي جديد من الألومنيوم المصقول يتميز بأناقته ولمعانه المذهل، في حين أن إطارات التيتانيوم الجديدة، التي تتوفر بألوان الطبيعي والذهبي والرمادي البني، تتألق بإشراق يضاهي جمال المجوهرات.

مميزات Apple Watch Series 10

  • تتميز ساعة Apple Watch Series 10 بأنها أنحف من Apple Watch حتى الآن، ما يجعلها أكثر راحة من أي وقت مضى.
  • تأتي بالشاشة الأكبر والأكثر تقدماً في أي Apple Watch.
  • تأتي بإشعارات انقطاع النفس النومي.
  • تأتي بشحن أسرع، واستشعار العمق ودرجة الحرارة الماء.
  • تأتي بمعلومات الصحة واللياقة الجديدة والذكاء الذي يتميز به نظام watchOS 11.

الساعة الأنحف والأكثر أناقة من أي وقت

وقد صُممت شريحة S10 بنظام دوائر متكاملة مجمعة (SiP‏) الجديدة للحصول على هيكل أنحف، ولتحقيق أداء عالٍ وكفاءة في استهلاك الطاقة وتقديم الذكاء، حيث توفر شريحة S10 بنظام دوائر متكاملة مجمعة (SiP‏) والمحرك العصبي رباعي النوى الميزات الذكية التي يعتمد عليها المستخدمون كل يوم، بما في ذلك حركة الضغط مرتين، وSiri سريع على الساعة، والإملاء، والاكتشاف التلقائي للتمارين؛ وميزات سلامة مهمة مثل اكتشاف الاصطدام واكتشاف السقوط، وميزة الحزمة المكدسة الذكية المحدثة، وواجهة الصور المعاد تصميمها، وتطبيق الترجمة في نظام WatchOS 11.

وأما الغطاء الخلفي المبتكر فهو يدمج من المعدن في ساعة Apple Watch Series 10 الهوائي في هيكل الجهاز نفسه، ويجمع بين الطبقتين في طبقة واحدة. وتقدم شريحة S10 بنظام دوائر متكاملة مجمعة (SiP‏) والمحرك العصبي رباعي النوى المدمج مجموعة من الميزات الذكية، بما في ذلك ميزة الحزمة المكدسة الذكية المحدثة (المعروضة) وميزات السلامة مثل اكتشاف السقوط، وواجهة الصور المعاد تصميمها، وتطبيق الترجمة.

بالإضافة إلى كونها أنحف، فإن Series 10 أخف وزناً أيضاً، حيث إن إطارات الألومنيوم أخف وزناً بنسبة تصل إلى 10 بالمئة من Series 9، وإطارات التيتانيوم أخف وزناً بنسبة 20 بالمئة تقريباً من Apple Watch Series 9 المصنوعة من الستانلس ستيل، كما يتميز الإطار أيضاً بزوايا مدورة بشكل أكثر ونسبة عرض إلى ارتفاع أوسع، لتحصل على شاشة أكبر بكثير مع زيادة طفيفة في حجم الإطار مقدمة مقاسات 42 مم و46 مم الجديدة.

في سياق متصل: آبل تزيح الستار عن iPhone 16 وiPhone 16 Plus

تطبيق الترجمة معروض على Apple Watch Series 10

كما تقدم شريحة S10 بنظام دوائر متكاملة مجمعة (SiP‏) والمحرك العصبي رباعي النوى المدمج مجموعة من الميزات الذكية، بما في ذلك ميزة الحزمة المكدسة الذكية المحدثة وميزات السلامة مثل اكتشاف السقوط، وواجهة الصور المعاد تصميمها، وتطبيق الترجمة (المعروض).

الشاشة الأكبر والأكثر تقدماً في جهاز قابل للارتداء

ووفقاً لمتا كشفت عنه "أبل"، فإن شاشة Apple Watch تعتبر أساسية لكل تفاعل، بدءاً من عرض إشعار وحتى إلقاء نظرة سريعة على قياسات التمرين، وتتميز Apple Watch Series 10 بالشاشة الأكبر والأكثر تقدماً في أي Apple Watch.

كما توفر الشاشة الأكبر مساحة شاشة نشطة تصل إلى 30 بالمئة أكثر من ساعات Apple Watch Series 4 وSeries 5 وSeries 6، وما يصل إلى 9 بالمئة أكثر من ساعات Apple Watch Series 7 وSeries 8 وSeries 9.

وهذه الإضافات تعمل على تحسين قراءة النصوص ويسهّل من الاستخدام، وذلك في تطبيقات مثل الرسائل أو البريد أو الأخبار، إذ يمكن للمستخدمين رؤية سطر إضافي من النص أو زيادة حجم الخط من دون أن ينقص المحتوى المعروض على الشاشة. كما تسهّل الشاشة الأكبر كتابة رسالة أو إيقاف التمرين مؤقتاً أو إدخال رمز الدخول.

وتقدم شاشة OLED بزاوية واسعة كفاءة أكبر في استهلاك الطاقة، ما يتيح معدل تحديث أسرع عندما تكون Apple Watch في نمط "التشغيل دوماً"، ليصبح التحديث كل ثانية بدلاً من كل دقيقة. وبالتالي يمكن للمستخدمين الآن رؤية عقرب الثواني المتحرك من دون رفع معصمهم على واجهات ساعة محددة.

وقد جاء تصميم واجهات الساعة الجديدة في نظام watchOS 11 هذا للاستفادة من الشاشة الأكبر ومعدل التحديث الأسرع في ساعة Apple Watch Series 10، حيث تتميز واجهة التدفق الجديدة بتصميم رسومات غرافيك غامقة تملأ الشاشة بالألوان كل ثانية، بينما تتميز واجهة الانعكاسات بقرص لامع مميز يتفاعل ببراعة مع حركات المستخدم، وصُممت لتناسب اللمعان المذهل بجوته لإطارات التيتانيوم الجديدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس