ماسكات للوجه في المنزل.. أفضل طريقة طبيعية للعناية الكاملة ببشرتك

ماسكات طبيعية للوجه
ماسك زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

خلال فصل الصيف، تحتاج بشرتك لعناية خاصة بسبب تعرضها للعوامل البيئية الضارة، في مقدمها أشعة الشمس فوق البنفسجية. لذلك لا بدّ من العناية اللازمة بها للحفاظ على نضارتها ونقاوتها ومنحها توهجاً طبيعياً يغنيك في بعض الأحيان عن استخدام مستحضرات المكياج لإخفاء العيوب والشوائب. في هذا الإطار، تعد ماسكات الوجه التي يمكن تحضيرها في المنزل بمكونات طبيعية متوافرة بين يديك خياراً مثالياً لصحة بشرتك وجمال مظهرها، كونها ستساعدك على التخلص من البقع الداكنة وتعمل على تقليص المسام الواسعة والتخلص من الشوائب كافة.

هناك الكثير من ماسكات الوجه التي يمكنك أن تجديها على صفحات تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتحضريها في المنزل بمكونات طبيعية موجوة في مطبخكِ. ولكل من هذه المكونات الطبيعية خصائص مفيدة تساعدك في الحصول على بشرة مثالية.
وهنا، اخترنا لك مجموعة ماسكات للوجه في المنزل، والتي تعتبر أفضل طريقة طبيعية للعناية الكاملة ببشرتك وحمايتها من العوامل الضارة.

ماسكات للوجه للتخلص من شوائب البشرة

هناك الكثير من ماسكات الوجه الفعالة المحضرة في المنزل


يمكنك من الآن فصاعداً الاستغناء ربما عن بعض كريمات البشرة التي تدفعين ثمنها غالياً، واستبدالها بماسكات للوجه تصنعينها بنفسك في المنزل، وهذه طرق تحضيرها

ماسك الصبار للبشرة الجافة

يعد حمض الهيالورونيك مكوناً أساسياً وشائعاً جداً في الكثير من أنواع السيروم الذي يمكن أن تستخدميها على بشرتك، نظراً إلى قدرته العالية على اختراق حاجز البشرة وتوفير ترطيب طويل الأمد لها. في هذا الإطار، يضمن لك ماسك الصبار النتيجة نفسها التي يوفرها لك حمض الهيالورونيك، ويمكنك تحضيره في المنزل من خلال دمجه مع بعض المكونات الأخرى التي تضمن للبشرة الجافة ترطيباً عميقاً ومكثفاً.

المكونات

  • 6 ملاعق صغيرة من الطين.
  • ملعقتان صغيرة من جل الصبار.
  • ملعقة صغيرة من العسل الخام الطبيعي.
  • القليل من المياه النقية

طريقة التطبيق

اخلطي جميع المكونات لتشكيل عجينة ناعمة، ودلكي بلطف على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ. من جهة أخرى، أفضل طريقة لتحقيق التوازن للبشرة الجافة هي الرطوبة واستخدام المكونات المناسبة لترطيب بشرتك من الداخل. انطلاقاً من ذلك، يمكنكِ إضافة بضع القطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى هذا الماسك، فهو أحد أفضل الزيوت الأساسية لترطيب البشرة الجافة، كما تساعدك رائحته المميزة على الاسترخاء والهدوء، ما ينعكس إيجاباً على مظهر عينيك وبشرتك.

في هذا الإطار، قد يهمك تجربة الأقنعة التجميلية الأنسب لنوع بشرتك Facial Masks


ماسك الكركم وعصير الليمون الحامض للتخلص من التصبغات

ستساعدك وصفة هذا الماسك المكونة من كميات صغيرة من الكركم الطازج وعصير الليمون على للتخلص من التصبغات. فقد أثبتت التجارب أن الكركم والليمون من المواد الطبيعية التي تحتوي على مضادات أكسدة ومكونات تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة، كما يقلل من تحسس البشرة ويحارب التجاعيد عند استخدامه على مدار أربعة أسابيع على الأقل بانتظام.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملعقتان كبيرتان من الليمون الحامض الطازج.

طريقة التطبيق

ما عليك سوى خلط المكونات جيداً إلى أن تحصلي على خليط متجانس، ومن ثم تطبيقه على مناطق وجهك المختلفة باستثناء محيط العينين (ارتداء قفازات لحماية يديك) واتركيه لمدة 3 دقائق. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك زيت جوز الهند لتهدئة البشرة المتحسسة

لمد بشرتك بالترطيب اللازم وتعزيز ليونتها، لا تترددي في تحضير ماسك زيت جوز الهند في المنزل، الذي يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية التي توفرها لك المكونات المستخدمة فيه، والتي تعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها في الوقت نفسه، ما يقلل من التحسس والاحمرار والحكة.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • نصف ثمرة أفوكادو ناضجة.
  • قطرتان من زيت اللافندر.

طريقة التطبيق

اهرسي الأفوكادو جيداً، من ثم أضيفي إليه تدريجياً المكونات الأخرى، وأعيدي الخلط مجدداً إلى أن تحصلي على خليط متجانس. قومي بدهن الخليط على وجهك بفرشاة مناسبة، اتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها نظفي بشرتك جيداً وشطفيها بالماء البارد.

ماسك الكركم والعسل لمحاربة حب الشباب والرؤوس البيضاء

قناع الكركم والعسل لمحاربة حب الشباب بفعالية

يزعجك ظهور حب الشباب والرؤوس البيضاء على بشرتك، كما تؤلمك أحياناً أخرى خصوصاً إذا شكّلت التهاباً؟ إذاً لا تترددي في أخذ استراحة من العلاجات عند طبيب البشرة وابحثي عن شيء طبيعي، كأن تجربي ماسك الكركم والعسل والملح.

يُعتبر الكركم خياراً رائعاً للبشرة المعرضة لحب الشباب لأنه مضاد للالتهابات وللبكتيريا. وسيساعد دمجه مع عسل المانوكا وملح البحر الميت في تنظيف البشرة وتقليل الالتهاب والعدوى ومحاربة حب الشباب والرؤوس البيضاء والسوداء.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من عسل مانوكا.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  • ملعقة ونصف الملعقة صغيرة من ملح البحر الميت.

طريقة التطبيق

امزجي الخليط وطبقيه بواسطة فرشاة أساس نظيفة على وجهك، مع إيلاء اهتمام إضافي لمنطقة T-Zone. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة على وجهك قبل تنظيفه وشطفه بالماء الدافئ.
ما رأيك أيضاً في تحضير أفضل خلطات طبيعية بمفعول الكولاجين.. بشرة مشدودة وممتلئة وأكثر شباباً

ماسك اللوز لحماية البشرة من التلوث

يحتوي الهواء على بعض الشوائب والملوثات الضارة التي يمكنها أن تلحق الضرر بالبشرة، إذ يمكن أن تسبب ظهور التجاعيد والخطوط، كما يتسبّب تلوث الهواء بجفاف البشرة وتشققها، إضافةً إلى ظهور الحبوب، وانسداد مسام البشرة بسبب السموم، وغيرها الكثير من الأضرار. لذلك، ما عليك سوى تحضير ماسك اللوز للوجه لتوفير الحماية اللازمة للبشرة من العوامل البيئية الضارة. إذ تساعد الأحماض الدهنية الموجودة باللوز على اختراق البشرة ليجعلها ناعمة ومرنة، في حين يمنع الفيتامين E الموجود في زيت الزيتون البهتان وجفاف البشرة. وإذا كنت ترغبين في حماية بشرتك أكثر فأكثر، أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الماتشا إلى الخليط، فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

المكونات

  • حفنة من اللوز المطحون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة التطبيق

اخلطي المكونات جيداً، ضعيها على بشرة وجهك بالتساوي ودلكيه بهدوء، واتركيها لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي وجهك بمنظف مناسب لنوع بشرتك وشطفيه بالماء الدافئ.
ملاحظة من "سيدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.