مكياج السجادة الحمراء.. تقنيات يعتمدها الخبراء تُظهر النجمات بأبهى حلة

مكياج مميز لإطلالة متألقة  ومميزة
مكياج مميز لإطلالة متألقة ومميزة

قد تشكّل اللحظات التي تمضيها النجمات على السجادة الحمراء الأجمل في حياتهن، حيث يظهرن كالأميرات فيخطفن الأنظار ويأسرن القلوب.
وعلى رغم أن النجمات العالميات يعتمدن معايير معينة في إبراز جمالهن عن طريق المكياج، إلا أن نوع الحفلات والمناسبات التي يحضرنها يؤدي دوراً بارزاً في طريقة تطبيق المكياج وكيفية اختيار مستحضرات التجميل، وبشكل خاص مكياج السجادة الحمراء، الذي يتطلب حرفية وتقينات خاصة تخفي العيوب التي يمكن أن تسلط الكاميرات الضوء عليها.
وعشية انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، الذي يُنتظر أن تحتضن سجادته الحمراء باقة من أجمل النجمات، نرصد هنا أبرز خطوط مكياج السجادة الحمراء، إلى جانب الفرق بين السجادة الحمراء والمكياج العادي الذي تعتمده النجمات في الأيام العادية.

أهمية مكياج السجادة الحمراء

لا شك أن هناك الكثير من الضغوط التي ترافق النجمات عند مرورهن على السجادة الحمراء، لذلك هنّ على استعداد لإمضاء ساعات طويلة للتحضير للمكياج المناسب الذي سيظهرن به، لا سيما أن الأنظار كلها تكون متجهة صوبهنّ في هذا الحدث، سواء من الوسائل الإعلامية أو الصحافيين أو المعجبين وكذلك النقاد. كما أن المكياج يجب أن يكون ملائماً بالدرجة الأولى لتصفيفة الشعر والفستان، بحيث يظهرن بإطلالة متكاملة ومتناسقة.
في هذا السياق، يتم الأخذ بالاعتبار، الفرق بين مكياج السجادة الحمراء في النهار، وبين مكياج السجادة الحمراء خلال الليل، ففي الأول يكون المكياج بدرجة أقل، أما خلال الليل حيث الإضاءة القوية، فينبغي أن يكون المكياج أقوى لا سيما لجهة الهايلايتر والكونتوراج.
قد يعجبك أيضاً الاطلاع على صيحات مكياج لفتت الأنظار في مهرجان فينيسيا خلال السنوات العشر الأخيرة

إخفاء الشوائب الركيزة الأساسية

المرور على السجادة الحمراء من أهم اللحظات التي تمر بها النجمات، وبالتالي يحرصن دائماً على لفت الأنظار والكاميرات بجمالهن وتلافي أي انتقادات قد يتعرضن لها لجهة إطلالتهن. في المقابل، إضاءة الكاميرا غير متسامحة على الإطلاق، حيث تبرز كل شوائب بشرة النجمات، لا سيما التجاعيد والمسامات الواسعة والبقع الداكنة.
لذلك، يستخدم خبراء تجميل النجمات مجموعة كبيرة من كريمات الأساس وإخفاء العيوب الثقيلة ومستحضرات المكياج وتقنيات الكونتورنغ والهايلايتر، وذلك لإخفاء عيوب البشرة كافة ومنح البشرة التوهج المطلوب أمام الكاميرات، وأخيراً للحصول على إطلالة أنيقة تليق بالسجادة الحمراء، مع الحفاظ على نظرة طبيعية قدر الإمكان.

خطوات أساسية في مكياج السجادة الحمراء

يتم اختيار مستحضرات المكياج بعناية على السجادة الحمراء


انطلاقاً من ذلك كله، يتم التركيز على خطوات أساسية في مكياج النجمات على السجادة الحمراء، وهي كالتالي:

  • البشرة الشابة والمتوهجة: يتم الحصول عليها من خلال اختيار مستحضرات المكياج الغنية بالتركيبات المرطبة ونصف اللماعة، لا سيما البرايمر، الذي يعمل على محو العيوب الصغيرة جداً في وجه النجمات، بحيث يبدين أقل سناً وأكثر شباباً.
  • الهايلايتر: يعد المستحضر الأهم الجاذب لعدسات الكاميرا، إذ إنه يعمل على إضفاء الضوء على المكياج ومنح النجمات بشرة بيضاء، فتبدو بشرة النجمات مضيئة ومتوهجة، ما يضيف إليهن مزيداً من البريق والسحر على إطلالتهن.
  • إبراز العيون: يعتمد مكياج السجادة الحمراء على إبراز العيون وجعلها أكثر اتساعاً، إذ يتم استخدام تقنية الكحل الأبيض أو الأسود داخل العين، واعتماد خط الأيلاينر الممدود إلى الخارج، إضافة إلى الرموش الطويلة والكثيفة وتحديداً عند زاوية العين الخارجية، مما يزيد من سعة النظرة، كما أنه غالباً ما تعتمد النجمات المكياج السموكي أو الدخاني، الذي يضفي نظرة قوية وأنيقة عليهن.
  • الشفاه الممتلئة والمرسومة بعناية: الركيزة الأساسية في مكياج السجادة الحمراء، هي اعتماد مكياج الشفاه البارزة واللامعة، بحيث تظهر شفاههن أكثر امتلاءً، وذلك لطلة أكثر إثارة وجاذبية، وكثيراً ما تعتمد النجمات على السجادة الحمراء ألوان أحمر الشفاه القوية، لا سيما الأحمر والبرغندي وغيرهما. من جهة أخرى تميل كثيرات من النجمات إلى ألوان أحمر الشفاه الهادئة، مثل الوردي الخافت والنيود والمشمشي والخوخي، بدرجاتها المختلفة.
  • تثبيت المكياج: ونظراً إلى أن السجادة الحمراء تستغرق من النجمة وقتاً من المشي لإلقاء التحية على الجمهور وعرض إطلالتها، فمن المهم جداً أن يبقى المكياج ثابتاً لأطول فترة ممكنة، وبالتأكيد هذا ما يأخذه بالاعتبار خبراء التجميل الذين تعتمد عليهن النجمات.

في هذا السياق، يمكنك العودة إلى أبرز الإطلالات الجمالية للنجمات في مهرجان فينيسيا عبر السنوات

المكياج في إطلالات النجمات اليومية

بعيداً عن المناسبات الكبيرة وحفلات السجادة الحمراء المختلفة، تحرص النجمات بالدرجة الأولى على ترطيب بشرتهن أولاً واستخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس.
كما يعتمدن في الإجمال، المكياج الناعم والخفيف جداً خلال أيامهن العادية بعيداً عن عدسات التصوير، والتي يخرجن فيها إلى التسوق أو لتمضية أوقاتهن مع الأصدقاء أو حتى خلال اجتماعات العمل.
في المكياج العادي، لا تستخدم النجمات الكثير من كريمات الأساس والتغطية الثقيلة، وذلك لإراحة بشرتهن وتركها تتنفس بالشكل المطلوب، فيكتفين بوضع القليل من الكونسيلر لإخفاء شوائب البشرة كالندبات والبثور والحفر والهالات السوداء تحت العينين. إضافة إلى ذلك، تستخدم النجمات مستحضر الكونتورنغ لإبراز معالم الجمال في وجههن.
كما أن النجمات لا يستغنين في غالبية الأحيان عن الماسكرا، كونها تمنح العينين المزيد من الاتساع والجاذبية، فيما يحرصن على تحديد شكل الحواجب وملء الفراغات فيها، وذلك للحفاظ على طلة يومية أنيقة.
أما المستحضر الأهم للنجمات في المكياج العادي، فهو ملمع الشفاه الملون؛ إذ يمنح شفاههن لمعة ملونة وخفيفة من جهة، ويحافظ على ترطيبها ومظهرها من جهة أخرى.