أفكار أنشطة لليوم الوطني الإماراتي 52 للأطفال

صورة تعبيرية
-افكار لليوم الوطني الاماراتي 52 للأطفال - المصدر من freepik
صورة برج خليفة
اصعدوا برج خليفة - المصدر من pixabay
صورة لحديقة الأزهار
زوروا حديقة الأزهار - المصدر من freepik
صورة تعبيرية
تعمقوا في الماضي الثقافي - المصدر من pixabay
صورة تعبيرية
صورة برج خليفة
صورة لحديقة الأزهار
صورة تعبيرية
4 صور

الإمارات هو بلد الترفيه، والفعاليات، خصوصاً للأطفال الذين يعيشون حياة مرفهة وجميلة، ويعتبر اليوم الوطني الإماراتي 52 فرصة لتذكير الأطفال بأهمية هذا اليوم وزرع الوطنية في قلوبهم من خلال اختيار الأنشطة الفريدة التي تتعلق بذكرى اليوم الوطني الإماراتي وأهمية هذه المناسبة التي تصل الماضي بالحاضر والمستقبل.
جمعت لك "سيدتي وطفلك" عدداً من الأنشطة التي يمكن اختيار الأنسب منها لك ولطفلك، لقضاء يوم سعيد.

تجارب في الأكل

تجارب في الأكل - المصدر من pixabay

دورة لتعليم الأطفال الطبخ

التحقي أنتِ وأطفالك بدورة تعليمية حول الخبز للأطفال في 2 ديسمبر، والتي يقدمها العديد من المطاعم، والتي خصصت ركناً منها لتعليم الأطفال، فن الخبز باستخدام مكونات إماراتية، بما في ذلك التمر والهيل والزعتر والزعفران.

استمتعوا بوجبة إماراتية أصيلة

استمتعوا بوجبة إماراتية أصيلة بعد الظهر في أحد أفضل أماكن تناول الطعام في دبي حيث أنواع الأرز، مثل الغوزي، والمجبوس، والبلاليط ، وسمك الهامور، والثريد، أطفالك سيستمتعون بتذوق هذه الأطباق، التي تقدم عادة بالطريقة التقليدية، ويستمتع الطفل بها.

تناولوا البحريات على قارب صيد

استمتعوا بالمأكولات البحرية الشهية وسط أجواء هادئة لقوارب الصيد التقليدية وإطلالات على المياه في مرفأ صيد الأسماك في جميرا. حيث تنتشر المطاعم الراقية ذات الأطباق الشهية، كما يمكن تذوق الحلويات العربية الأصيلة مثل الجباب والبسبوسة.

تجارب ثقافية

تجارب ثقافية - المصدر من pixabay

زوروا متحف الاتحاد

قومي أنت واطفالك بتكريم يوم اتحاد الإمارات العربية المتحدة الثاني والخمسين في دار الاتحاد ومتحف الاتحاد. وادخلوا إلى الموقع التاريخي حيث اجتمعت جميع الإمارات لتشكل دولة واحدة في عام 1971. يمكنك إعطاء أطفالك فكرة تصويرية عن هذا التاريخ الجميل.

زوروا متحف الشندغة

عرفي أطفالك بالتاريخ من خلال زيارة متحف الشندغة لإلقاء نظرة خاطفة على التاريخ الاستثنائي لدولة الإمارات العربية المتحدة. استمتعوا بعرض الوسائط المتعددة الرائع، التي ترشد الزوار عبر التطور الدراماتيكي الذي شهدته المنطقة على مر القرون.

زوروا مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري

تعمقوا في الماضي الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاضرها في مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري. يمكنكم التسجيل للحصول على درس في اللغة العربية أو في جولة في المتحف بصحبة مرشد، وتختتم زيارتكم بوجبة إفطار أو غداء أو عشاء إماراتية رائعة

المرح العائلي

زوروا حديقة الأزهار - المصدر من freepik

زوروا حديقة الأزهار

استمتعوا بقضاء وقت رائع وسط الأزهار في حديقة دبي المعجزة. وشاهدوا تنسيقات رائعة لملايين الزهور من طائرة إيرباص A380 إلى قرية السنافر واستعدوا ليوم مليء بالصور النابضة بالحياة وعروض الشوارع والمزيد في أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم.

شاهدوا عروض المولات

شاهدوا الفرق الموسيقية الإماراتية التقليدية في مراكز التسوق ووجهات التسوق في جميع أنحاء المدينة في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر. هذه الفرق التي تعيد الأطفال إلى أيام الأجداد، عندما يتابعون فنون رقصة العيالة، واليولة التي تستهوي الأطفال.

تابعوا غروب الشمس

استمتعوا بغروب الشمس مع منتجع صحراوي صديق للبيئة خلال عطلة نهاية الأسبوع يوم الاتحاد. يمكنكم تجربة الأنشطة الترفيهية مثل التزلج على الجليد والرماية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالترفيه ومتابعة عرض النار الذي لا بد من مشاهدته.

مغامرات تشويقية

اصعدوا برج خليفة - المصدر من pixabay

اصعدوا برج خليفة

احجزوا مكاناً واصعدوا إلى قمة برج خليفة الشهير لرؤية منظر رائع للمدينة، وقوموا هناك بالتقاط لقطة Instagram مثالية ليوم الاتحاد؟ ثم توجهوا إلى مشروع الواجهة البحرية في ميناء خور دبي لالتقاط صورة مع خلفية أفق المدينة في مواجهة غروب الشمس.
تعرّفي إلى المزيد: في اليوم الوطني الإماراتي .. علّمي طفلك روح الانتماء

التحقوا بدورة غوص

يمكن للأطفال الذين يحبون الماء والسباحة، الاستفادة من عطلة نهاية الأسبوع الطويلة والالتحاق بدورة غوص في أعمق حوض سباحة في العالم في Deep Dive Dubai. حيث يمكن مراقبة الشعب المرجانية الفريدة.

قوموا بتجربة ركوب الخيل

شاركي أطفالك بتجربة ركوب الخيل في اسطبلات الجياد، وهي مدرسة للفروسية تديرها عائلة - وهي مثالية للمبتدئين الذين يتطلعون إلى التعلم وكذلك المتمرسون الذين يرغبون في قضاء اليوم بين هذه الخيول التي تتميز بها منطقة الخليج.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.