6 أفكار لتوزيعات اليوم الوطني الإماراتي يمكنك تجربتها

صورة لطفلة تحمل هدية
توزيعات لليوم الوطني الإماراتي - «الصورة من موقع Freepik»
صورة لأم تخبز مع طفلتها
صندوق الحلوى - «الصورة من موقع AdobeStock»
صورة لأم ترسم مع طفلتها
عمل ملصق بإمارات دبي على الحائط - «الصورة من موقع AdobeStock»
صورة لطفلة تصنع توزيعات
أكواب مزخرفة - «الصورة من موقع AdobeStock»
صورة لأطفال يلعبون بالبالونات
بالونات وأعلام بألوان العلم الإماراتي - «الصورة من موقع AdobeStock»
صورة لطفلة تحمل هدية
صورة لأم تخبز مع طفلتها
صورة لأم ترسم مع طفلتها
صورة لطفلة تصنع توزيعات
صورة لأطفال يلعبون بالبالونات
5 صور

تحتفل دولة الإمارات بالذكرى السنوية الثانية والخمسين لتأسيسها في يوم 2 ديسمبر من كل عام، توحيد الإمارات السبع لتشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة. وتحتفل البلاد بعروض الألعاب النارية والأنشطة الثقافية، أيضاً من الممارسات الشائعة في اليوم الوطني الإماراتي تقديم الهدايا والتوزيعات، فليس هناك هدية أفضل من الهدية التي تعكس ثقافة الإمارات وتاريخها الغني، وإظهار حب دولة الإمارات العربية المتحدة وتقديرها لأطفالك ولعائلتك. إليك و فقا لموقع thenationalnewsأفضل التوزيعات والهدايا التي يمكنك القيام بها في اليوم الوطني الإماراتي مع طفلك وعائلتك.

1. اصنعي ملصقاً عن الإمارات العربية المتحدة

يعد الأطفال الصغار فضوليين ويحبون الأستكشاف «الصورة من موقع AdobeStock»

يعد الأطفال الصغار فضوليين ويحبون استكشاف ما يحيط بهم ويحبون الأشياء الملونة؛ لذا يمكنك إنشاء ملصق جداري يتضمن جميع الإمارات مع عواصمها ومعالمها الرئيسية بألوان نابضة بالحياة ومحفزة، فهي ليست جذابة فحسب، بل تعد وسيلة تعليمية شيقة أيضًا، وطريقة ممتعة للغاية لتعلم عواصم الإمارات وأماكنها ومعالمها الثقافية والتعليمية، فهذه اللوحة الفنية الجدارية آمنة تمامًا للأطفال؛ لأنها لا تحتوي على زجاج في الإطار، ويفضل استخدام الألوان الزاهية والأنماط الشيقة لخلق جو مفعم بالحيوية والمرح في غرفة نوم طفلك الصغير، فالأطفال الصغار حريصون على التعلم وسيحبون رؤية هذه المفاهيم ممثلة بطريقة ممتعة على جدرانهم.

ونظراً لأن الأطفال في هذا العمر لديهم آراء خاصة بهم، فمن الجيد إشراكهم في عملية اختيار ملصقات غرفة نومهم. دعيهم يتصفحون الكتالوجات أو مواقع الويب ويختارون التصميمات التي يفضلونها. سيساعدهم ذلك على شعور أكبر بملكيتهم لغرفتهم وزيادة اهتمامهم بالحفاظ عليها نظيفة ومرتبة.

قد يهمكِ الاطلاع على: في اليوم الوطني الإماراتي.. علّمي طفلك روح الانتماء

2. اكتبي اسم طفلك بعلم دولة الإمارات

من أكثر الأنشطة تطوراً لمهارات الطفل هي الرسم والتلوين، ولكي يفهم طفلك ماهية الوان دولة الإمارات العربية المتحدة ومعانيها يجب أولاً معرفة هذه الألوان وكيفيه تنظيمها لرسم العلم؛ لذلك يمكن إنشاء حروف جدارية أنيقة بألوان علم دولة الإمارات، والتي ستغرس شعورًا كبيرًا بالفخر والوطنية لدى طفلك الصغير.
اجعلي اسمه معلقًا على الحائط طوال شهر اليوم الوطني الإماراتي بألوان العلم الإماراتي وشاهدي طفلك الصغير يتوهج بفخر في كل مرة يسمع فيها اسمه.

3. اصنعوا صندوقاً للحلوى

«الصورة من موقع AdobeStock»

إذا كنت تحبين إعداد الكيك في هذا اليوم، فعليك ترك طفلك يساعدك في عملية التزيين، أما لو كان أولادك لديهم موهبة الرسم، فاجعليهم يستغلونها في الأعمال اليدوية المرتبطة بدولتهم الإمارات، ولمزيد من التشجيع استخدمي أعماله في تزيين منزلك في ذلك اليوم الرائع يمكنك أيضاً صنع الأوريو والبراوني والكب كيك والمزيد من النكهات الحلوة. تعد الكعكة التي تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة أحد الخيارات الرائعة.

من الأفكار المميزة لتوزيعات اليوم الوطني حبات الشوكولاتة المغلفة بالأغلفة التي تضم رسومات علم الإمارات، والكلمات الدالة على محبة الوطن، وغيرها من الأشكال المختلفة. ويمكنك وضع الشكولاتة المحببة لأطفالك في صندوق الحلوى المزين بعلم الإمارات وتقديمها لأصدقائهم والأقارب أثناء الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي أيضاً أضيفي داخل العلب مستلزمات الهدايا؛ مثل: الحلوى الشهية أو الشموع بألوان العلم أو ألعاب أو اكسسوارات مزينة بعلم الإمارات

كما لا يوجد أفضلل من تحضير وجبة عائلية تحمل طابعاً وطنياً، مثل تقديم الأطعمة الإماراتية التقليدية وتقديم أطباق تعكس تنوع وتراث الطهي في الإمارات.

4. دغي أطفالك يرتدون الأزياء الإماراتية التقليدية

تتزين أجواء احتفالات اليوم الوطني بفرحة الصغار، وأزياء الأطفال العفوية، وهم يرتدون ملابس وإكسسوارات استوحت أفكارها من هذه المناسبة السعيدة، حيث تبرز هذه الفكرة جمال وأناقة الزي الإماراتي للأطفال، ما يجعلها من التوزيعات الفاخرة والمميزة للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي لذا يمكنك اختيار لأطفالك قطعة صغيرة من الزي الإماراتي، تعكس التصاميم والألوان التقليدية، واستخدم شريط الزينة بألوان العلم الإماراتي وذلك لتزيين حواف الزي الإماراتي بشكل أنيق، أيضاً يمكنك تثبيت بطاقات تهنئة أو أوسمة تحمل رسائل فرح وفخر باليوم الوطني الإماراتي.

أيضاً يجب عدم إغفال توثيق تلك اللحظات الخاصة بالقيام بجلسة تصوير عائلية، حيث يمكنك التقاط صور تحمل ذكريات الفرح والاحتفال بالعيد الوطني.

5. اصنعوا بالونات وأعلام بألوان العلم الإماراتي

الاحتفالات باليوم الوطني من اللحظات المميزة «الصورة من موقع AdobeStock»

تعد الاحتفالات باليوم الوطني من اللحظات المميزة التي تُظهر الفخر والولاء للإمارات، لذا يمكنك إعطاء البالونات والأعلام لأطفالك للمشاركة في الاحتفالات أو تزيين المنزل بها. اختاري بالونات بألوان العلم الإماراتي، وقومي بتوزيعها على أطفالك، ويمكن أن تكون هذه البالونات بأشكال وأحجام مختلفة، مع إضافة عبارات تعبيرية عن اليوم الوطني

أيضاً قومي بتوزيع أعلام صغيرة تحمل شعار اليوم الوطني، كما تستطيعين استخدامها كشارات على ملابس أطفالك أو لتزيين المنزل بها. أيضاً احرصي على تقديم هدايا مدرسية لأطفالك مزينة بشعار الاتحاد الإماراتي؛ مثل: الأقلام والدفاتر، مع وضع رسالة تعبيرية عن المناسبة مما يزيد من وعي الطفل حول أهمية الوحدة والاحتفاء بالتراث الوطني، وهذا يشجع الطفل على المشاركة الفعالة في الاحتفالات وفهم قيم الولاء والانتماء وحب الوطن.

6. أكواب مزخرفة

تجهيز أكواب أنيقة من توزيعات اليوم الوطنى الإماراتي «الصورة من موقع AdobeStock»

ضمن تجهيزات توزيعات اليوم الوطني الإماراتي يمكنك تجهيز أكواب أنيقة تعبر عن الفخر الوطني لذا يمكنك شراء أكواب والرسم عليها بمشاركة أطفالك، حيث تستطيعين رسم العلم الإماراتي بشكل بسيط وأنيق مع طفلك واختيار كلمات تعبير عن محبته للوطن، أو يمكنك اختيار تصميم الطباعة الذي يتناسب مع مناسبة العيد الوطني الإماراتي.

أيضاً لتزيين الأكواب بشكل إضافي، يمكنك إضافة شرائط بألوان العلم أيضاً قومي مع أطفالك بوضع الأكواب في صناديق تغليف أنيقة أو أكياس هدايا مطابقة للمناسبة، مع إضافة بطاقات تهنئة تحمل رسائل معبرة، واجعلي أطفالك يقدمون الأكواب المصممة بعناية كهدايا للأصدقاء والعائلة أو استخدمها في الاحتفالات بالعيد الوطني الإماراتي في المنزل.

قد يهمكِ الاطلاع على: كلمات إيجابية لها مفعول سحري على أطفالك

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك