كيف تحضرين دورة الألعاب الأولمبية 2024 إلى ملعب حديقة الحي؟

صورة لسباقات الأطفال
كيف تنقلين فعاليات الأولمبياد إلى الحديقة مع أطفالك؟

يعتبر حفل الافتتاح الخاص بدورة ألعاب أولمبياد باريس 2024 مبهراً مع الأضواء والموسيقى والأزياء بالنسبة للأطفال، فهم يتعجبون ويترقبون الأحداث الرياضية المختلفة، والمهارات المذهلة للرياضيين المشاركين، ويعيشون لحظات التشويق والهتاف لحفل توزيع الجوائز عندما يتم تقديم ميداليات للرياضيين. وهم بقدر ما يحبون ذلك، لا يستطيعون جميعاً القفز على متن طائرة إلى باريس للذهاب والمشاركة في هذا الحدث العالمي الممتع، ولكن هذا لا يعني أنه يتعين علينا تفويت هذه الفرصة! لقد جمعنا هنا بعض الأفكار لمساعدتك على استضافة الألعاب الأولمبية الخاصة بك في ملعب المخيم الصيفي لطفلك أو حديقة بيتك.

ابدئي بدروس التاريخ الأولمبي

هذا هو الوقت المثالي لجمع أطفالك معاً في الخارج لحضور درس في التاريخ، وقصة الألعاب الأولمبية، وأصلها، وكيف أصبحت الحدث الذي هي عليه اليوم؟ حاولي إذا كان بإمكانك الحصول على عدد قليل من المتطوعين؛ ليأتوا ويقفوا على مسرح الأداء الخارجي الخاص بك، ويمثلوا أجزاء من القصة!

استمتعوا ببعض الفنون والحرف اليدوية الأولمبية

استمتعوا ببعض الفنون والحرف اليدوية الأولمبية


يمكنك تخصيص دروس الفنون والأشغال اليدوية للأطفال لإعداد بعض الدعائم الرائعة لدورة الألعاب الأولمبية الخاصة بك في ساحة اللعب بالمخيم أو البيت، سيحب طلاب السنوات المبكرة رسم الأعلام الأولمبية الخاصة بهم، باستخدام أنابيب من الورق المقوى مغموسة في الدهانات الملونة لرسم الحلقات.
قومي بإشراك طلاب المرحلة الأساسية الأولى والثانية في جلسات فنية مقترنة بالجغرافيا، واطلبي منهم التجمع معاً وصنع أعلام عملاقة لكل دولة مشاركة من الورق أو الدهانات أو البطاقات الملونة أو الأوراق الملونة المطلية بأقلام الحبر أو الخياطة، حسب رغبتهم. استخدمي أعمدة وعلميهم أن يربطوا بها الخيوط من خلال مسامير لتعليق أعلامهم. ستبدو الأعلام رائعة عند تعليقها في ساحة اللعب بالحديقة أثناء الألعاب الأولمبية!
جربوا صنع شعلة أولمبية باستخدام مخاريط ورقية وحشوها بورق ملون أحمر وبرتقالي وأصفر. يمكنك حتى صنع شعلة أولمبية ضخمة من الورق المعجن؛ لإضفاء جو من البهجة على مدخل بيتك.
يمكن للأطفال استخدام الصلصال لصنع ميداليات لحفل توزيع الجوائز الخاص بهم بمجرد انتهاء الألعاب. اصنعي ثقباً صغيراً في الجزء العلوي من كل ميدالية لتمرير شريط من خلالها بمجرد جفاف الميدالية.
قوموا بتزيين مسرح الأداء الخاص بكم كمنصة جوائز بعد الألعاب. يمكن للجميع الصعود والحصول على ميدالية لمشاركتهم ولصداقتهم الرائعة.

قوموا بمسابقات تقلدون بها الألعاب الأولمبية

مع 32 رياضة أولمبية تشكل الحدث، و329 حدثاً مختلفاً تقام على مدار 16 يوماً، ومئات الميداليات التي سيتم توزيعها، هناك الكثير للاختيار من بينها! توجهوا إلى ساحة المدرسة لخوض الألعاب الأولمبية الخاصة بك واستعدوا للاستمتاع ببعض المرح وتشجيع أطفالك والمشاركة والضحك معهم! هذا هو كل ما في الأمر!
هناك الكثير مما يمكنك فعله، بحيث يمكنك الاستمتاع بهذا الحدث على مدار أسبوع كامل قبل أن يغادر الأطفال لقضاء عطلة الصيف.
إليكم 10 ألعاب أولمبية مفضلة للاستمتاع بها معاً في ملعب حديقتك أو حي بيتك:

1. حيل الرماية

يمكن للأطفال رسم أو كتابة "هدف" الرماية الخاص بهم على حائط الملعب أو لوحة تحديد العلامات الخارجية، أو يمكنك استخدام علامات الملعب مثل هدف Bullseye.
يمكن لمجموعات من الأطفال أن تتناوب على رمي أكياس الفاصوليا على الهدف، أو لماذا لا تقومون بالعبث ورؤية مدى جودة هدفهم باستخدام الإسفنج المبلل والرغوي!

2. ألعاب القوى المذهلة

ألعاب القوى المذهلة


حان وقت الجري والقفز والرمي! يمكنك إعادة تمثيل رمي الجلة والرمح والقرص باستخدام جميع أنواع العناصر اليومية. قطع الفاكهة، أعواد الإسباغيتي الجافة، أكياس الفاصوليا، الأقراص الطائرة، كرات الإسفنج، كرات التنس، كرات الجوارب، الأنابيب الكرتونية المتبقية من لفائف ورق القصدير، أي شيء مسموح به بشرط ألا يكون خطيراً للغاية!
أظهري للأطفال كيفية حمل "الرمح" فوق أكتافهم والجري به قبل رميه، وكيفية إطلاق "دفع الجلة" إلى الأمام أو كيفية الدوران قبل السماح لـ"القرص" بالطيران.
يمكنك استخدام علامات الملعب الموجودة كعلامة ليقف الأطفال خلفها، وإلا فيمكنك رسم خط من الطباشير عبر الملعب! باستخدام شريط قياس أو شريط بطول متر لقياس المسافة التي يمكنهم رمي أغراضهم بها.
هل تعرفين أسئلة وإجابات خاصة للأطفال عن أولمبياد باريس 2024

3. الكرة الطائرة الشاطئية بجانب البحر

يمكنك إنشاء منطقة على شاطئ البحر رائعة للكرة الطائرة الشاطئية. وقومي بتغطية أجزاء من المنطقة بالرمال وكراسي الاستلقاء وطيور النورس واللافتات وأي شيء آخر ذي طابع شاطئي! قومي بمد شبكة عبر الملعب، ثم قومي بنفخ كرة شاطئية كبيرة أو اثنتين واتركي الأطفال يلعبون بها ويضربون الكرة ذهاباً وإياباً عبر الشبكة.
سوف يحب الأطفال ارتداء ملابس الشاطئ وأزياء السباحة وقبعات الشمس المرنة والنظارات الشمسية للأطفال ومعدات الغطس والأقنعة، أي شيء مناسب!
إذا كنتِ تواجهين صعوبة في الإمساك بكرة الشاطئ، يمكنك استخدام البالونات بدلاً من ذلك. أنهي الجلسة بمشروب بارد ووجبات خفيفة من الفاكهة في أقماع الآيس كريم للأطفال!

4. دوائر ركوب الدراجات

ارسمي مربعات على الأرض من الطباشير


قومي بإنشاء مسار للدراجات حول معدات ملعب الحديقة في الحي باستخدام الطباشير والشرائط والأقماع كعلامات. سيحب الأولاد والبنات في الطفولة المبكرة التسابق حول الدراجات ثلاثية العجلات أو الدراجات البخارية أو غيرها من الألعاب التي يمكن الركوب عليها.
يمكن للأطفال الأكبر سناً إحضار دراجاتهم طوال اليوم والحصول على بعض التدريب على ركوب الدراجات في بيئة آمنة، بينما يستمتعون أيضاً بالسباق مع بعضهم البعض حول المسار!

5. قفز الحواجز على ظهور الخيول الخشبية!

يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع في صنع "خيول الهواية" الخاصة بهم، باستخدام مكنسة صغيرة أو فرشاة كنس، أو أنبوب من الورق المقوى من داخل لفافة ورق هدايا. أظهري لهم كيفية رسم مخطط رأس الحصان على قطعة من الورق المقوى، ثم قصيها ولونيها.
قومي بلصق قطع من الصوف على رأس الحصان لصنع لبدة، ثم قومي بلصق أو ربط الرأس على الأنبوب أو نهاية الشعيرات للفرشاة، ويمكنهم تزيين الخيول بشرائط أو بأي طريقة أخرى يرغبون في تزيينها! عندما تكون الخيول جاهزة، يمكن للأطفال تنظيم سباقات جري لركوب خيولهم عبر ملعب الحديقة؛ إذا كان لديك مسار هجومي به حواجز أو مجموعة من مكعبات، فقومي بدمجها كـ"قفزات" للخيول للقفز فوقها.
هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي جعل الأطفال يلعبون بالخيول وفرسانها بأنفسهم. في أزواج، سيحتاج كل زوج إلى حلقة هولا واحدة. يقف "الحصان" داخل حلقة الهولا ويمسك بها، ويقف "الراكب" خلف حلقة الهولا ويمسك بها من الخلف. ويمكنك القول بأعلى صوتك: "أمسكوا خيولكم"، ثم انطلقوا!

6. كرة قدم رائعة

استغلي أهدافك إلى أقصى حد وأقيمي بطولة كرة قدم صغيرة. يمكن للجميع في الحديقة المشاركة إما كلاعبين أو حكام أو مديري فرق أو مشجعات، رشحي فرقاً من بلدان مختلفة ودعيهم يرسمون وجوههم بألوان العلم. وليقوموا بالتحدي عبر تعلم لحن النشيد الوطني لفريقهم للغناء قبل بدء المباراة!
كيف تساعدين طفلك ليصبح بطلاً أولمبياً في المستقبل؟ قواعد اتبعيها

7. العداءون السرعان

العداءون السرعان


يحب الأطفال السباقات بأي طريقة، وهي أيضاً شكل رائع من أشكال التمارين الرياضية للأطفال التي تفيد أوعية القلب وتدعم التركيز ! إن استضافة الألعاب الأولمبية الخاصة بك هي عذر مثالي لجعلهم يركضون ويتنافسون مع بعضهم البعض بشتى الطرق المختلفة.
كما يمكن إجراء سباقات الجري، سباقات عربة اليد، الجري إلى الخلف أو على أربع، الجري بثلاث أرجل في أزواج مع ربط أرجلهم مع بعضها البعض، سباقات الأكياس، سباقات المشي، السباق الجانبي، القفز، التخطي، القفز أو التدحرج.
أضيفي بعض أدوات الألعاب الخارجية لجعل الأمر أكثر صعوبة؛ مثل عوارض التوازن والجسور وجذوع الأشجار والأراجيح الحبلية أو القضبان، ويمكن للأطفال قياس الوقت مع بعضهم البعض؛ لمعرفة من يمكنه وصول السباق، بشكل أسرع. دعي الأطفال يختارون ما يفضلونه وسيتسابقون بسعادة مع بعضهم البعض طوال الصباح!

8. الإبحار في أرض الحديقة!

اتبعي موضوع التجديف أو الإبحار ودعي الأطفال يبدعون في صنع قواربهم الخاصة من الصناديق الكرتونية، يمكنهم صنع قوارب فردية، أو قوارب أكبر للتجديف أو الإبحار في مجموعات. وإذا أرادوا حقاً القيام بذلك، فيمكنهم أيضاً ارتداء ملابس البحارة، والاستمتاع بسباق القوارب عبر الملعب (سيحتاجون إلى التفكير أثناء تصميم قواربهم حول كيفية تحريكها على الأرض الجافة!).
إذا كان المزاج مناسباً، يمكنك إضافة أجواء ممتعة وقضاء وقت ممتع برشهم برشاشات المياه أو بالخرطوم أثناء سباقهم، ومعرفة ما إذا كان بإمكانهم تفادي "رذاذ البحر"! سيستمتع الأطفال أيضاً بصنع قوارب ورقية ملونة والتسابق بها عبر المياه. وراقبي إذا كان طفلك يتمكن من نقل قاربه إلى الجانب الآخر قبل أن يغرق بالماء.

9. السباحة المتزامنة

من قال إنك بحاجة إلى حوض سباحة لممارسة السباحة المتزامنة. اليابسة مثالية تماماً! يمكن للأطفال تصميم روتين رقص على الموسيقى بأسلوب السباحة المتزامنة، ثم تقديم عرض وهم يرتدون نظارات السباحة وقبعات السباحة.
لماذا لا تفعلين كل هذا داخل حوض سباحة قابل للنفخ للحصول على بعض المتعة؟

10. الترايثلون الصعب

لا تنسي تقديم الآيس كريم


هذه مسابقة ثلاثية مصممة خصيصاً لملاعب الحدائق الكبيرة! يمكن للأطفال في فرق أن يبدأوا الحدث بالتسلق فوق إطار اللعب أو مسارات التسلق أو مسار الهجوم. بعد ذلك، يقفز الأطفال على دراجة ثلاثية العجلات أو سكوتر ويتسابقون بها عبر ساحة اللعب، قبل أن يقفزوا منها وينطلقوا مباشرة عبر بركة مائية. من الأفضل أن يكون هناك فريقان أو ثلاثة فرق وأن يُسمَح لطفل واحد من كل فريق بالتسابق في أي وقت لتجنب الاصطدام!
وأخيراً، لا تنسي حفل توزيع الجوائز الخاص بك في نهاية اليوم! يمكن للأطفال أن يقدموا لبعضهم البعض الميداليات التي صنعوها، ويحصل الجميع على فرصة الصعود إلى المسرح والحصول على جولة من التصفيق!

تاريخ الألعاب الأولمبية للمساعدة في الهواء الطلق للأطفال

  • نشأت الألعاب الأولمبية في اليونان منذ أكثر من 3000 عام، وكانت بمثابة احتفال ديني. تقول الأسطورة إن الألعاب أسسها هرقل، ابن الحاكم زيوس.
  • كان هرقل بطلاً في الأساطير اليونانية، اشتهر بقوته وشجاعته. وبحلول نهاية القرن السادس، أصبحت الألعاب الأولمبية أشهر المهرجانات الرياضية على الإطلاق .
  • تعود أول السجلات المكتوبة إلى عام 776 قبل الميلاد عندما فاز طاهٍ يدعى كورويبوس بالحدث الوحيد الذي كان سباقاً بطول 192 متراً، وأصبح أول بطل أولمبي.
  • أقيمت الألعاب الأولمبية كل أربع سنوات في أغسطس تكريماً للحاكم زيوس. وقد أطلق عليها اسم "الألعاب الأولمبية" لأنها أقيمت في أولمبيا، وهو موقع بالقرب من الساحل الغربي لشبه جزيرة بيلوبونيز في جنوب اليونان.
  • كانت الألعاب الأولمبية مهمة للغاية، لدرجة أن المؤرخين القدماء كانوا يقيسون الوقت بفترات السنوات الأربع بين كل دورة أولمبية، والمعروفة باسم الألعاب الأولمبية. يمكنك استخدام الكرة الأرضية أو تثبيت خريطة لإظهار مكان اليونان في العالم للأطفال.
  • على مر السنين، تمت إضافة المزيد والمزيد من الأحداث إلى الألعاب الأولمبية. تم تقديم الخماسي، الذي يتكون من خمسة أحداث: سباق الجري، والقفز الطويل، ورمي القرص، ورمي الرمح، ومباراة المصارعة، في عام 708 قبل الميلاد. تم تقديم الملاكمة في عام 688 قبل الميلاد وأضيف سباق العربات إلى الألعاب في عام 680 قبل الميلاد. انتقلنا سريعاً إلى العصور الحديثة، حيث أقيمت أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في أثينا في اليونان عام 1896.
  • شارك في هذه الألعاب مشاركون من 13 دولة مختلفة، وشملت أول ماراثون أولمبي، على غرار مسار الجندي اليوناني الذي ركض 25 ميلاً من ماراثون إلى أثينا ليحمل أنباء انتصار اليونانيين على جيش الفرس في عام 490 قبل الميلاد.
  • واصلت الألعاب الأولمبية نموها، حيث استقبلت المزيد من الدول وقدمت المزيد من الأحداث الرياضية المختلفة والمثيرة، وأصبحت رمزاً حقيقياً للصداقة والوحدة في جميع أنحاء العالم.
  • بدأت الألعاب الأولمبية الشتوية، التي تضم فعاليات مثل التزلج على الجليد والهوكي على الجليد، في عام 1924، وهي تتناوب الآن كل عامين مع الألعاب الأولمبية.
  • تم تقديم الألعاب البارالمبية في روما بإيطاليا عام 1960. وهي عبارة عن حدث متعدد الرياضات يقام كل عامين للرياضيين النخبة من ذوي أي شكل من أشكال الإعاقة، وتتبع الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية الشتوية كل عامين.
  • يتم تمثيل الألعاب الأولمبية رسمياً بخمس حلقات متشابكة باللون الأزرق والأصفر والأسود والأخضر والأحمر على خلفية بيضاء. تمثل الحلقات قارات أمريكا الشمالية والجنوبية وأفريقيا وآسيا وأستراليا وأوروبا. وهي متشابكة لتمثل الصداقة بين البلدان.
  • الرمز الآخر للألعاب الأولمبية هو الشعلة الأولمبية، التي يعود أصلها إلى اليونان القديمة، ويقال إن هذا الاحتفال كان لإحياء ذكرى سرقة بروميثيوس للنار من زيوس، وتم إبقاء الشعلة مشتعلة طوال الاحتفال بجميع الألعاب الأولمبية القديمة.

9 كتب رياضية للأطفال للاحتفال بأولمبياد صيف 2024