9 كتب رياضية للأطفال للاحتفال بأولمبياد صيف 2024

صورة طفلة تقرأ في الجيم
قصص أطفال عن الأولمبياد

إن قراءة الكتب التي تتحدث عن الرياضة والألعاب الأولمبية 2024 التي تقام في باريس، قد تثير اهتمام الأطفال بتعلم مهارات جديدة وتعلمهم دروسًا قيمة في الحياة. وسواء كان ذلك من خلال حكايات عن لحظات أوليمبية تاريخية، أو قصص خيالية مستوحاة من الألعاب، فإن هذه الكتب قد تلهم القراء الصغار على التطلع إلى تحقيق أهداف عالية والإيمان بأنفسهم. وغالبًا ما تسلط هذه القصص الضوء على تفاني الرياضيين وعزيمتهم، مما يُظهر أنه من خلال العمل الجاد والمجتمع والصداقة والإيجابية، يمكنهم تحقيق أحلامهم.
الألعاب الأوليمبية حدث فريد من نوعه حيث يجتمع الرياضيون من جميع أنحاء العالم للتنافس في رياضات مختلفة. إنها فترة مليئة بالقصص المذهلة والعمل الجاد والأحلام التي تتحقق. يمكن للأطفال أن يتعلموا الكثير من الأبطال مثل سيرينا ويليامز وأوسين بولت، بما في ذلك أهمية العمل الجماعي والمثابرة والاحتفال بالثقافات المختلفة.
جمعنا بعضًا من أفضل كتب الرياضة للأطفال حول ألعاب القوى والألعاب الأوليمبية على BookSmart لمشاركتها مع طفلك. إنها تقدم طريقة رائعة لتعريف الأطفال بالإثارة التي توفرها الألعاب الأوليمبية والعديد من القيم الإيجابية التي تمثلها.

كتاب أبطال الرياضة (قصص السود مهمة)

كتاب أبطال الرياضة (قصص السود مهمة)

يناسب الأطفال من عمر 9 إلى 12 عامًا


الكتاب من تأليف جيه بي ميلر، وقد تم نشره بواسطة دار نشر كرابتري، وهو يحكي القصص الشجاعة للرياضيين السود النخبة الذين برزوا في رياضتهم. استخدم البعض منصتهم لجذب الانتباه إلى القضايا العالمية والاجتماعية والاقتصادية والصحية. جلب آخرون المجد والشهرة لبلدانهم. اقرأي لطفلك عن أبطال في الرياضة مثل الملاكم محمد علي، ولاعبة التنس سيرينا ويليامز، والعداء يوسين بولت، ولاعبة الجمباز سيمون بايلز، وغيرهم الكثير.
هل تحتاجين مساعدة لطرق سهلة لرواية القصص للأطفال ؟

كتاب العمل الجماعي (مكتبة الأصوات المستوية)

كتاب العمل الجماعي (مكتبة الأصوات المستوية)

يناسب الأطفال من عمر السنة إلى 5 سنوات

الكتاب من تأليف جاكسون مور، ونُشر بواسطة Highlights، ويركز على أنه عندما يستخدم الأشخاص العمل الجماعي، فإنهم يعملون معًا للقيام بالعديد من الأشياء، مثل ممارسة الرياضة، أو البناء، أو تقديم مسرحية.
والكتاب من خلال تركيزه على العمل أو أثناء اللعب الجماعي أو الأنشطة الثقافية والتعليمية المختلفة، يساهم في تربية الطفل على الايجابية واحترام الآخرين والتخلص من الأنانية. فقد أكدت دراسة علمية حديثة نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الأطفال في عمر السنتين يتمكنون من فهم وتقدير قيمة العمل الجماعي ويستاؤون ممن يكسر قواعد الالتزام بلعبة ما لأسباب أنانية.

كتاب السعي نحو الذهب: نساء لامعات في الألعاب الأولمبية

كتاب السعي نحو الذهب: نساء لامعات في الألعاب الأولمبية

يناسب الأطفال من عمر 9 إلى 12 عامًا

الكتاب من تأليف إيما روبرتس، وتم النشر بواسطة Worldreader، يحتفل كتاب "السعي نحو الذهب" بالإنجازات المذهلة التي حققتها 30 امرأة رائعة من 17 دولة مختلفة صنعن التاريخ في الألعاب الأولمبية. ومن بين الرياضيات اللواتي ورد ذكرهن في هذا الكتاب شخصيات مشهورة عالميًا مثل سيمون بايلز وسيرينا ويليامز، بالإضافة إلى رائدات مثل نوال المتوكل، أول عربية حائزة على ميدالية أولمبية في لوس أنجلوس عام 1984، ورياضيات لهن قصص حياة استثنائية، مثل يسرى مارديني من فريق اللاجئين في ريو 2016.
تعرّفي إلى: أشهر كاتبات قصص الأطفال الخليجيات

كتاب الألعاب البارالمبية (مكتبة الأصوات المستوية)

كتاب الألعاب البارالمبية (مكتبة الأصوات المستوية)

يناسب الأطفال من عمر 9 إلى 12 عامًا

الكتاب من تأليف فيكي هيرالد، ونُشر بواسطة Highlights، يقدم الكتاب للقراء دورة الألعاب البارالمبية، وهي دورة الألعاب الأولمبية لأفضل الرياضيين في العالم الذين يعيشون مع إعاقة. يتمكن الرياضيون المكفوفون، أو الذين يعانون من اختلافات في الأطراف، أو يستخدمون الكراسي المتحركة من التنافس في رياضات تنافسية مثل تلك التي تُقام في الألعاب الأولمبية.

كتاب النجوم المتساقطة (سلسلة الأصدقاء الأربعة)

كتاب النجوم المتساقطة

يناسب الأطفال من عمر 9 إلى 12 عامًا

الكتاب من تأليف ليز جيفورد وكلير هانبيري، نُشر بواسطة Worldreader و Children for Health، تدور أحداث كتاب Shooting Stars حول فتيات يدعمن بعضهن البعض للمشاركة في الرياضة. وتتحدث القصة عن كيفية التغلب على مشاعر الخجل التي تنتابهن بسبب رغبتهن في لعب الكرة الطائرة، وكيف تساعدهن كاميل، لاعبة الكرة الطائرة المحترفة التي تلهم الفتيات ومجتمع مدرستهن. وتتعلم الفتيات أنه من خلال الرياضة يمكنهن تطوير ثقتهن بأنفسهن ومهاراتهن الحياتية، فضلاً عن الاستمتاع بالكثير من المرح معًا.

كتاب خطط ستان الأولمبية

كتاب خطط ستان الأولمبية

يناسب الأطفال من عمر 9 إلى 12 عامًا

الكتاب من تأليف بقلم كيه إل بيكيت، نُشر بواسطة Highlights، ويحكي الكتاب عن رغبة ستان بالمشاركة في الألعاب الأوليمبية، لكنه يتعرض للأذى باستمرار عندما يحاول ممارسة رياضات مختلفة. وفي وقت لاحق، يقرر أن يصبح طبيبًا رياضيًا في الألعاب الأوليمبية بدلًا من ذلك.

كتاب لا تيأس أبداً

كتاب لا تيأس أبدا

يناسب الأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات

الكتاب من تأليف نيكولاس دوزير، وتم نشره بواسطة دار النشر Young Authors، يحكي الكتاب قصة نيك الذي يلعب كرة السلة وكرة القدم، ولكن عندما يتعرض للإصابة في إحدى المباريات، يبدو الأمر وكأنه لن يتمكن من ممارسة أي من الرياضتين مرة أخرى. يعلم نيك أن أحد أبطاله الرياضيين تغلب على إصابة خطيرة، واستمر في اللعب في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة مرة أخرى. هذا هو الدافع الذي يحتاجه نيك. من خلال العمل الجاد والتدريب، يستعيد لياقته البدنية. ولكن هل يكفي هذا لإعادته إلى فريق كرة السلة؟

كتاب BMX (رياضة رائعة)

كتاب BMX (رياضة رائعة)

يناسب الأطفال من عمر سنة إلى 8 سنوات

الكتاب من تأليف آرون كار، تم نشره بواسطة Lightbox Learning، ويحكي الكتاب عن التقلبات والحيل والقفزات الهوائية وهي ليست سوى عدد قليل من الموضوعات المثيرة التي يغطيها كتاب Cool Sports. يقدم هذا الكتاب للقراء المبتدئين عالم ركوب الدراجات BMX الذي يتحدى الجاذبية.
*ملاحظة من «سيدتي»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص